العالم
في خطاب تنصيبه

بايدن يقتبس مقولة عن قديس جزائري (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 16533
  • 48
أسوشيتد برس
الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي خطاباً أثناء حفل تنصيبه في العاصمة واشنطن يوم الأربعاء 20 جانفي 2021

أشارت السفارة الأمريكية في الجزائر، مساء الجمعة، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اقتبس مقولة عن القديس الجزائري أوغسطين (يعرف أيضاً باسم القديس أوغستينوس)، في خطاب تنصيبه الذي ألقاه، الأربعاء.

وقالت السفارة الأمريكية في الجزائر في منشور على صفحتها بموقع فيسبوك، أن “بايدن نقل في خطاب تنصيبه عن القديس أوغسطين، وهو مواطن من تاغاستي (سوق أهراس حالياً، شرق الجزائر) في نداء من أجل الوحدة الوطنية”.

وحسب السفارة، قال بايدن مقتبساً عن القديس الجزائري: “أعدكم، أنني سأقاتل من أجل أولئك الذين لم يدعموني بنفس القدر من القوة التي أقاتل بها من أجل من دعموني. منذ قرون عديدة، كتب القديس أوغسطين، وهو قديس بالنسبة لكنيستي، أن الناس هم عبارة عن مجموعة تحددها الأشياء المشتركة في محبتهم.”

وقال بايدن: “فما هي الأشياء المشتركة التي نحبها كأمريكيين، والتي تعرفنا كأمريكيين؟ أعتقد أننا نعرفها. إنها الفرصة، والأمن، والحرية، والكرامة، والاحترام، والشرف، ونعم، الحقيقة”.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في رد على المنشور نفسه، قائلة: “يذكر أن القديس أوغسطين، الذي هو أحد أعمدة الفلسفة الروحانية القديمة، ولد سنة 354 بعد الميلاد بمدينة ثاغاست (سوق أهراس حالياً) المتواجدة بأقصى شرق الجزائر وتوفي بمدينة هيبون (عنابة حالياً) سنة 430”.

وأضافت في ختام ردها: “تحية لناس سوق أهراس وعنابة”.

كما نشرت كذلك السفارة الأمريكية في الجزائر على قناتها في موقع يوتيوب، مقطعاً لبايدن وهو ينقل أقوالاً عن القديس أوغسطين خلال خطاب تنصيبه.

يُشار إلى أن جو بايدن أدى اليمين الدستورية، الأربعاء 20 جانفي 2021، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بايدن حين اعتلائه منصة التنصيب واضعاً يده على نسخة من الإنجيل تملكها عائلته وتعود إلى 127 عاماً: “أقسم بأن أخلص في أداء عملي رئيساً للولايات المتحدة، وسأفعل كل ما يمكنني فعله للحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته والدفاع عنه، فلتساعدني يالله”.

مقالات ذات صلة