الجزائر
خلال عرضه لبرنامجه الإنتخابي

بخليلي: ملايين الجزائريين يدعمون ترشحي

الشروق أونلاين
  • 5280
  • 55
أرشيف
سليمان بخليلي

أعلن المرشح لرئاسيات الـ 12 ديسمبر، سليمان بخليلي، أن نسبة جمعه للإستمارات وصلت لـ 85 بالمئة على مستوى التراب الوطني مع تجاوز بعض الولايات الحد المطلوب.

وأكد بخليلي خلال ندوة صحفية نشطها السبت، أن هناك الملايين من المواطنين الذين يدعمون تشرحه ويساندونه.

وفي عرضه لبرنامجه الانتخابي أكد بخليلي أنه لايحبذ مبدأ ارجاع القطار إلى مساره بل يجب خلق قطار سريع جديد يأخذ بالجزائر إلى أفق عالية.

وقال المتحدث أنه وفي حال فوزه فسيقوم بإلغاء وزارة المجاهدين والحاقها بوزراة المالية.

وأضاف أنه سيعمل على استحداث وزارة الشباب والتشغيل والتكوين، وبالتالي جعل وزارة الرياضة وحدها.

وتابع بخليلي أنه سيعمل على إلغاء وزارة السياحة و تعويضها بديوان وطني للسياحة، مضيفا أن “وزارة الثقافة التي تحولت-حسبه- إلى منظم حفلات- سأقوم بإلغائها ويحل مكانها المجلس الأعلى للثقافة والفنون” .

وبخصوص وزارة التربية، أفاد بخليلي بأنه سيتم إعادة النظر في جميع برامجها، إبعادها عن الصراعات الإيديولوجية، مع تحديد الغايات والأهداف الكبرى، للبرامج المسطرة.

وفي حديثه عن وزارة الاتصال، أكد الراغب في الترشح للرئاسيات أنه “يتم تحويلها إلى صلاحيات مجالس ضبط المهنة و مجالس الأخلاقيات”.

هذا وشدد بخليلي ، على ضرورة عصرنة المنظومة البنكية، من خلال حث الإدارة على تشجيع الاستثمار،و أن لا تبقى شبابيك لدفع واستخراج النقود”.

وفي سياق آخر نوه سليمان بخليلي أن العامل الوحيد الذي يشجع على المضي في العملية الإنتخابية هو وقوف المؤسسة العسكرية موقف الحامي للشرعية الدستورية.

مقالات ذات صلة