الجزائر
برّر فشله في جمع التوقيعات بعدم امتلاكه وسائل

بخليلي يعلن عن تأسيس حزب سياسي

الشروق أونلاين
  • 7067
  • 18
ح.م

أعلن الإعلامي، سليمان بخليلي، الأحد، عن تأسيس حزب سياسي جديد من أجل الدخول في الإستحقاقات المقبلة.

وفي ندوة صحفية عقدها بالعاصمة، دعا الراغب في الترشح، بعد رفض ملفه، من يشاطرونه الأفكار المعتدلة ويرفضون التطرف للالتحاق بمبادرة لإنشاء حزب سياسي جديد، يكون نواة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة بقوة في سبيل بناء جزائر قوية.

في هذا السياق، قال بخليلي: “حزب يشكل البديل الحقيقي الذي يتطلع اليه الجزائريون، يفكر بشكل جديد، حديث وعصري، ذو فكر وسطي معتدل، متفتح على كل الاجتهادات، نابذ للتطرف اللغوي، العرقي، السياسي، الجهوي والديني”.

وبخصوص الترشيحات للانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر المقبل، أعرب الإعلامي سليمان بخليل عن قبوله بقرار السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات إقصاء ملفه ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل.

وقال: “لن أطعن في قرارات السلطة المستقلة للانتخابات، لكنني أدعوها لإعادة النظر في كيفية جمع التوقيعات مستقبلا، وذلك بالاعتماد الطريقة الالكترونية بدلا من اليدوية وهو ما سيسهل العمل ويوفر طباعة أطنان من الاستمارات التي تكلف ملايين الدينارات”.

ولدى حديث عن أسباب فشله في جمع التوقيعات، وأكد المتحدث بأن “معركة جمع التوقيعات التي لم تزد عن 11 يوما واجه فيها صعوبات وعراقيل بحكم عدم امتلاكه وسائل ومقرات”، مضيفا “دخلت معترك الترشح صفحة بيضاء من غير سوء، فأنا لم أدنس من قبل بأي كرسي ولم أتشوه بأي امتياز”.

ساحلي يقدم طعنا لدى المجلس الدستوري

أما بخصوص الراغب في الترشح للرئاسيات، بلقاسم ساحلي، فقد قدم طعنا لدى المجلس الدستوري، حول رفض ملف ترشحه للرئاسيات.

وكان حزب التحالف الوطني الجمهوري، قد قرر السبت، تقديم طعن عقب رفض الهيئة المستقلة للانتخابات ملف ترشحه للرئاسيات.

وجاء قرار تقديم الطعن، عملا بأحكام المادة 141 من القانون العضوي للانتخابات.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات، رسميا مساء السبت، عن أسماء المترشحين الخمسة للرئاسيات، ويتعلق الأمر بكل من عبد المجيد تبون، علي بن فليس، عزالدين ميهوبي وعبد العزيز بلعيد، وعبد القادر بن ڨرينة.

مقالات ذات صلة