الجزائر
قال إن هذا الموعد سيكون عرسا للديمقراطية

بدوي: ولاة الجمهورية حريصون على نزاهة الرئاسيات

الشروق أونلاين
  • 448
  • 10
ح.م

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إن التحضيرات الخاصة برئاسيات 18 افريل تجرى بوتيرة سريعة، من خلال التجاوب مع متطلبات العملية الانتخابية.
أكد نور الدين بدوي، أن استدعاء رئيس الجمهورية للهيئة الناخبة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، “رسخ مرة أخرى إرادته في إرساء وتوثيق الديمقراطية” في ظل دولة “تحترم التزاماتها ومواعيدها الانتخابية”، مضيفا في كلمة له على هامش افتتاح أشغال الدورة العادية لمجلس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، أمس، أن هذا الاستدعاء جاء لـ”يقطع الشك باليقين ويرسخ مرة أخرى إرادته في إرساء وتوثيق التقاليد الديمقراطية في عمق المجتمع والدولة ومؤسساتها”.
بالمقابل، عّبر بدوي عن أمله في أن تكون الانتخابات المقبلة “عرسا آخر من أعراس الديمقراطية في الجزائر” و”موعدا لتجديد العهد مع كل من ضحى من أجل أن تكون البلاد حرة مستقلة سيدة في قراراتها ومؤسساتها”.
وبخصوص التحضيرات الخاصة بهذا الحدث، كشف بدوي عن توجيه مصالحه لتعليمة لكافة ولاة الجمهورية من أجل التنسيق مع مداومات الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات على المستوى المحلي من أجل “ضمان نزاهة الانتخابات وترقية حس المساءلة والمحاسبة”.
ق.م

مقالات ذات صلة