-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إثر تهديد بعض الوكالات بانسحاب جماعي من تنظيم موسم الحج

بربارة يدعو الوكالات السياحية إلى لقاء “جامع” لتحديد مصير 8 آلاف حاج

الشروق أونلاين
  • 3500
  • 0
بربارة يدعو الوكالات السياحية إلى لقاء “جامع” لتحديد مصير 8 آلاف حاج
بربارة الشيخ: مدير الديوان الوطني للحج والعمرة

دعا بربارة الشيخ مدير الديوان الوطني للحج والعمرة مديري الوكالات السياحية الخاصة الـ32 المتكفلة بـ8 آلاف حاج جزائري من مجموع 36 ألف حاج إلى لقاء تنظيمي لإيجاد حلول نهائية للمشاكل العالقة بين الديوان والوكالات السياحية.

  •  
  •  وضبط آخر التحضيرات، وكذا توجيه أهم التوصيات المتعلقة بالإجراءات الطبية الجديدة المتخذة في ظل تنامي خطر انتشار وباء أنفلونزا الخنازير.
  • وأكد أمس، بربارة الشيخ مدير الديوان الوطني للحج والعمرة في تصريح لـ”الشروق اليومي” أن هيأته تحضر للقاء تنظيمي ستحتضنه دار الإمام بالمحمدية خلال الأيام المقبلة ويشارك فيه جميع الشركاء والفاعلين في تنظيم موسم الحج المقبل قصد ضبط آخر التحضيرات لإنجاح الموسم وضمان أفضل خدمة لحجاجنا الميامين.
  • وأشار بربارة إلى أن الديوان لا يحدد الأسعار التي تعرضها الوكالات السياحية الخاصة على زبائنها وإنما يعمل على مراقبتها حتى لا تتحول عملية تنظيم موسم الحج إلى بزنسة ذات طابع تجاري ربحي محض ومصدر لابتزاز الحجاج الجزائريين وكذا متابعة مدى احترام الوكالات السياحية الخاصة لمواد دفتر الشروط المؤطر للعملية وبنود العقود الموقعة بين الوكالات السياحية الخاصة والزبائن.   
  • ومن المرتقب أن يناقش المجتمعون ملفات عديدة متعلقة بموسمي الحج والعمرة في مقدمتها القضية التي أثارتها نقابة الوكالات السياحية الخاصة إثر إعلان الديوان لقرار إجبار الوكالات السياحية الخاصة التكفل بحجاج القرعة فقط وبأسعار تماثل أسعار الديوان الوطني للحج والعمرة مقابل الخدمات الأساسية، وهذا ما اعتبرته الوكالات السياحية قرارا تعجيزيا وإجراءات كفيلة بتكبيد المتعاملين الخواص خسارة حقيقية خلال موسم الحج المقبل في ظل عدم تلقي دعم مالي بـ4 ملايين سنتيم كما يتلقاه الديوان عن كل حاج، كما سيُوجه المختصون الذين سينشطون اللقاء جملة من التوصيات لمرافقي الحجاج الجزائريين للبقاع المقدسة قصد وقايتهم من خطر انتقال عدوى فيروس “ايتش1 أن1”.
  • ويأتي اللقاء الجامع بين الديوان الوطني للحج والعمرة والوكالات السياحية الخاصة إثر تهديد نقابة الوكالات السياحية بانسحاب الوكالات الـ32 المنظمة لموسم الحج المقبل وإحداث أزمة قبيل انطلاق الموسم أو اللجوء لخيار الاكتفاء بالحد الأدنى من الخدمات المقدمة للحجاج وإلغاء خدمة الإطعام، حيث أكد بشير جريبي، رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية أن نقابته تدرس اقتراح انسحاب الوكالات السياحية المنظمة لموسم الحج بعد أن هددت وكالات بالشرق والغرب الجزائري بانسحاب جماعي من تنظيم العملية يُحدث أزمة حقيقية قبيل انطلاق موسم الحج. 
  • كما راسلت الوكالات السياحية الخاصة وزير البيئة وتهيئة الإقليم والسياحة، مناشدة إياه التدخل السريع والمستعجل باعتباره الوصي الأول والوحيد على الوكالات السياحية وإنقاذ الوكالات السياحية الـ32 المنظمة لموسم الحج إلى جانب الديوان الوطني للحج والعمرة من الخسارة الحقيقية التي سيتكبدونها في ظل الإجراءات الجديدة.
  • ويشار إلى أن الديوان الوطني للحج والعمرة قرر أن يتكفل خلال الموسم المقبل للحج بـ22 ألف حاج من مجموع 36 ألف حاج أسفرت القرعة عن أسمائهم على مستوى البلديات في حين تتولى 32 وكالة سياحية خاصة مهمة التكفل بـ 8 آلاف حاج بمعدل 250 حاج لكل وكالة، بينما يتكفل النادي السياحي والديوان الوطني للسياحة بالبقية. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!