-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الافتتاحية

برقيات ويكيليكس وحق التصرف في الشعوب العربية

الشروق أونلاين
  • 10172
  • 10
برقيات  ويكيليكس  وحق  التصرف  في  الشعوب  العربية

الأمطار الطوفانية من البرقيات السرية التي يُغرق موقع “ويكيليكس” العالم فيها هذه الأيام فيها، مؤشرات توحي بأن أمريكا تحضر العالم لتقبل تخليها عن بعض أدوارها في بعض مناطق المعمورة، وتحديدا في منطقة الشرق الأوسط لصالح إسرائيل لتقود دفة الكثير من السياسات التي لا تسمح الظروف الداخلية الأمريكية وظروف الرئيس أوباما الحرجة والمزرية بإنهائها في الحين، ومنها قضية السلام في فلسطين ومشروع الاعتداء على إيران للتخلص من منشآتها النووية، ولكن الإمكانات العسكرية والاقتصادية الأمريكية والشرعية التي توفرها الأنظمة العربية، خاصة الخليجية والنظام المصري، بمواقفها العميلة الملحة على إتمام هذا الاعتداء وطمس القضية الفلسطينية، أو على الأقل إبعادها إلى المراتب الأخيرة من الاهتمام .

  • فإذا كان هذا السيل من برقيات الفضائح لا يعامل قادة الغرب بأكثر من استعمال أسلوب الدعابة والتنكيت، كأن يوصف الرئيس الفرنسي ساركوزي “بنابليون العصر الذي لا يملك إمكانات نابليون” ويقال عن رئيس الوزراء الإيطالي إنه يسهر طوال الليل ولا يستطيع اتخاذ القرارات في النهار، وأن المستشارة الألمانية تخشى المجازفة السياسية لأنها ضعيفة الخيال، وأن الرئيس الروسي ميدفييدف إنسان متردد، في حين فلاديمير بوتين يحسب نفسه “باتمان”، وأن زوجة الرئيس الأذربيجاني مفرطة في التبرج وكثيرة التردد على عيادات الجراحة التجميلية.. فإن ما كشف ويكشف عن الزعماء العرب هو النميمة التي يمارسها بعضهم ليلا ونهارا ضد البعض الآخر لدى إسرائيل وأمريكا، خاصة مزايداتهم على بعضهم لاستسراع القضاء على حزب الله والاعتداء على إيران بدعوى الخطر الذي يمثله برنامجها النووي.
  • ويأتي على رأس الأنظمة العربية المفرطة في التحمس لهذا الاعتدء كل من السعودية ومصر، هذه الأخيرة التي لم يكتف رئيسها بالكذب لدى الرئيس بوش بأن صدام حسين يملك أسلحة الدمار الشامل، مما تسبب في احتلال العراق وتدميره تدميرا شاملا، ولم يكتف بمشاركة إسرائيل في العدوان على لبنان صيف2006 ومشاركتها مباشرة في حربها الشاملة على قطاع غزة والمجازر التي ارتكبتها في حق الشعب الفلسطيني، بل أنه اليوم يطالب ويلح في الطلب ويعرض المساعدة والمشاركة بأن تعلن إسرائيل الحرب على حزب الله وعلى إيران.
  • ولعل هذه المواقف العميلة لإسرائيل والمعادية لمصالح الشعب المصري والشعوب العربية الأخرى هي التي جعلت الرئيس حسني مبارك وعائلته يحظون بكل هذه الحماية من أمريكا وإسرائيل، ويحوزون حق التصرف المطلق في الشعب المصري في الماضي والحاضر والمستقبل، وهذا ما يفسر الحدود التي وصلها تزوير الانتخابات التشريعية الإخيرة في مصر والعنف المرافق لها، والذي وصل إلى درجة ممارسة التعذيب والتقتيل في حق مرشحي المعارضة ومناصريهم في الشارع العام أمام كاميرات التلفزيون وعلى مرأى ومسمع المنظمات الدولية والمحلية لحقوق الإنسان.
  • إن الكشف عن هذه التصرفات الدنيئة والخيانات العظمى يعطي الشعوب العربية الحق والشرعية الدولية في التخلص من هذه الأنظمة الساقطة وغير الإنسانية بكل الوسائل والسبل المتاحة، وتفرض على الولايات المتحدة الأمريكية الحياد، على الأقل، في المعركة القادمة، لأن أمريكا نفسها أصبحت متضررة من هذه الأنظمة ومحرجة أمام هذه الشعوب بعد كشف المستور.. وإلا فلن يكون لإيران خيار آخر غير الانتقال ببرنامجها النووي إلى الاستعمال العسكري أو إنتاج السلاح النووي لامتلاك وسيلة الردع أمام الخطر المشترك المحدق بها من إسرائيل والأنظمة العربية  العميلة،
  • ورد  فعل  كهذا  هو  ما  تعودت  الأنظمة  العربية  أن  تجنيه  لأوطانها  وشعوبها  على  مر  العصور .
  •       
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سيف الدين

    ربي يرحم الشهداء

  • الخميسي زرواق / المسيلة

    أتمنى من كل قلبي أن نرتقي بأنفسنا الى المكانة التي تليق بنا كبشر أمام هذا الغرب الذي اعتاد على إذلالنا وإهانتا كل حين ، وذلك لتخلينا عن كرامتنا ، وليتنا اكتفينا بتقبل الكثير من الابتزازات والإهانت ولم ننتقل الى الوشاية والنميمة والنفاق والتزلف إليه ن والعربدة على الشعوب والتنازل عن حقوقها لكسب رضا العدو الذي لايتوانى للحظة عن الاستهتار بنا ممثلين في من لايستحقون تمثيلنا.......
    المسيلة 9 12 2010 م
    الخميسي زرواق

  • houari

    و كل شيء ممكن في هذا العالم

  • mimi

    vive l'algerie pour tjr

  • راضية

    اتمنى ان تبقى الجزائر دوما في الريادة وقاهرة الاعداء و عملاؤهم

  • كاره العباد

    ستحكم اسرائيل العالم بداية من سنة 2022 او 2025 وقولو ما قلتهاش
    الزعامة الاسرائلية بدات مؤشراتها وذالك تمهيدا لخروج المسيح الدجال الذي سيقال انه من سكان الفضاء وفي الحقيقة ماهو الا شيطان لقبح منضره

    اشفاو واش راني نهدر ومنا لذاك النهار ربي يرحما سواء احياء او اموات

  • أحمد أمين

    ما كان حسني مبارك يوما على امتداد حكمه إلا عميلا بارزا لإسرائيل وأمريكا وعدوا لذوذا لقضايا العرب في كل مكان، فسجله السياسي حافل بالعمالة والخنوع وليس أدل على ذلك من مواقفه االمخزية من الحرب على العراق وتدمير الشعب الفلسطيني في غزة وحتى في الضفة والحرب الجائرة على لبنان و..........الخ وتهكمه على المقاومة التي على حجمها الصغير حققت مالم يستطيع هو تحقيقه إن كانت له جرأة القيام بذلك ، حقيقة إنه الكارثة العظمى ورأس الفتنة ، إن المنطقة مرشحة للإشتعال أكثر في ظل حماقاته المستمرة ولن تقوم قائمة لها إلا بزوال حكمه.

  • Fouzi m'sila

    إن كان ما تقولوه صحيحا على الرئيس المصري فلعنة الله عليك ياحسني مبارك أنت وكل العملاء العرب

  • طارق

    كنت أتعجب لما يحتقر الأمريكان والغرب زعماء الدول العربية التي تعتبر نفسها صديقة و حليفة لهم ... لكني الآن صرت أتعجب في سر صبر الأمريكان على البصق أو التقيئ في وجوه هؤلاء النمامين ... إنهم خطر على الدول الشقيقة قبل العدوة و خطر على شعوبهم .. لا يمكن أن أصدق أن رئيس دولة أو ملك يحط من قدره ويقوم بوشاية كاذبة ضد دولة جارة وشعب شقيق له وفي العلن يضهر لهم الحب والتقدير والإحترام ... مما صنعت وجوهكم يا .....؟؟؟؟

  • محمد مجدى على

    اذا خرج جمال عبد الناصر من قبرة و وجد الحالة التى عليها الشعب المصرى و مواقف السياسة الخارجية المصرية المخجلة و التى لا تعبر عن راى الشعب المصرى لاعتقد رحمة اللة ان بريطانيا عادت مرة اخرى لاحتلال مصر