الجزائر
لدى تغطيته لتطورات غلق المجلس الشعبي الوطني

 برلماني من الأرندي يعتدي على صحفي الشروق نيوز

الشروق أونلاين
  • 4143
  • 23
فيسبوك

تعرض الصحفي بقناة “الشروق نيوز”، بلقاسم جير، إلى اعتداء من طرف نائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، أحمد مناعي، أمام المدخل الرئيسي للمجلس الشعبي الوطني، عندما كان يقوم بتغطية مجريات غلق نواب الموالاة لبوابة المجلس منعا لرئيسه السعيد بوحجة من الدخول.

https://www.facebook.com/Seven.dzair/videos/322576058323841/

وعلق رئيس تحرير قناة “الشروق نيوز”، رياض هويلي على صفحته الرسمية على الفيسبوك  بالقول إن “الاعتداء الوحشي الذي تعرض له صحفي الشروق نيوز بلقاسم جير من قبل نائب الأرندي أحمد مناعي، بالضرب والشتم والسب، يبرز بما لا يدع مجالا للشك أن بعض النواب مكانهم الطبيعي الشارع وليس المؤسسات الدستورية”.

وأضاف “إن ما وقع سلوك خطير وفعل جبان يراد من خلاله تكميم كل الأفواه المحايدة، وأؤكد رغبة البعض في السيطرة والتحكم في كل شيء بما فيها الكلمة المعتدلة. ولهذا ووسط هذا الجنون السياسي ندعو عقلاء البلد إلى تحكيم العقل وعدم ترك الدخلاء يسيؤون لمؤسسات الدولة”.

من جهته أدان الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال لجبهة العدالة والتنمية، سعدي محمد الأمين، الإعتداء الذي تعرض له الزميل، بلقاسم جير، ووصفع بغير الأخلاقي.

وكتب سعدي على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك “بعد أن قام أحد نواب السلطة الحالية يشتم صحفي قناة الشروق السيد جير بلقاسم، دون أن يراعي صفته البرلمانية، ودون أن يلقي بالا للمهمة النبيلة التي يقوم بها الصحفي، نؤكد على أن الاعتداء اللفظي أو البدني على الصحفيين أثناء تأدية مهامهم، أمر مرفوض وغير أخلاقي، وليس غريبا أن يصدر هذا من قبل من يحمل صفة نائب لكن برتبة بلطجي”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=851551761901325&set=a.218732438516597&type=3

مقالات ذات صلة