-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زعمت أن المعاقين يأخذون منحا دون تقديم أي شيء للوطن

برلماني يصف تصريحات زهرة فاسي بـ”اللامسؤولة”

منير ركاب
  • 2926
  • 7
برلماني يصف تصريحات زهرة فاسي بـ”اللامسؤولة”
ح.م

استنكر النائب سمير زيبوش عن حزب عهد 54، وممثل فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجلس الشعبي الوطني، التصريحات الأخيرة للمفتشة التربوية والناشطة الجمعوية زهرة فاسي، التي قالت فيها إن “المعاقين يأخذون منحا دون تقديم أي شيء للوطن”، مؤكدا رفعه لدعوة قضائية ضدها بمجلس قضاء الجزائر.

وأعرب النائب عن حزب عهد 54، في بيان تحصل موقع “الشروق أون لاين” على نسخة منه، عن “أسفه الشديد لاستهداف أزيد من 4 ملايين شخص من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، من طرف زهرة فاسي، متناسية في الوقت نفسه، تكريس الدستور الجزائري في مادته 72 التزام الدولة بالتكفل التام بهذه الفئة الحساسة”، موضحا أن مجمل النصوص القانونية التي تم إصدارها لاسيما القانون 09/02 المؤرخ في 08/05/2002 المتعلق بحماية الأشخاص المعاقين وترقيتهم جاءت بمجموعة من الحقوق يستفيد منها هؤلاء، لاسيما الحق في التكفل الاجتماعي والإداري والحق في التكفل المؤسساتي والمهني والإدماج والإجراءات الخاصة بقطاع العدالة في تعاملها مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد ممثل فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجلس الشعبي الوطني، أن تصريحات الناشطة الجمعوية زهرة فاسي “لا مسؤولة”، معتبرا في الوقت ذاته، أن الأخيرة قد تناست سلسلة البطولات الرياضية الأولمبية لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة، كما تناست -يضيف النائب- النجاحات الوطنية والعربية والدولية لذات الفئة، في مختلف التخصصات، من معاقين حركيا، وصم بكم، وفئة المكفوفين.

وقال سمير زيبوش، إن “هذا التحدي القائم على أساس ضرورة حماية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وترقيتهم ترتب عنه إصدار جملة من النصوص القانونية والتنظيمية ذات مواضيع متعددة لتغطية حاجيات هذه الفئة الآخذة في تزايد”.

ورّد النائب بالمجلس الشعبي الوطني على المفتشة التربوية، زهرة فاسي بخصوص تصريحها الذي وصفه بـ”الحاقد” لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالقول “فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وما تحمله من طموحات كبيرة، كانت ضمن اهتمامات رئيس الجمهورية منذ توليه رئاسة البلاد سنة 1999، حيث أخذ على عاتقه هذا التحدي بوضعه جملة من السياسات والترتيبات لفائدة هذه الفئة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Malik

    من المؤشّرات التي يقاس بها تقدّم الدّول وتحضّرها هو التكفّل بهذه الفئة من النّاس و بدون إنتظار المقابل. إذا كان تفكير المفتشة التربويّة !! والنّاشطة الجمعويّة بهذه الطّريقة؟؟ فهذه المصيبة الكبرى و هذا إلاّ دليل على مظاهر التخلّف وأنّنا بعيدين كّل البعدعن التقدّم الحضاري و خاصّة عن اهداف كل الدّيانات السّماوية عل وجه الأرض.

  • Malik

    من المؤشّرات التي يقاس بها تقدّم الدّول وتحضّرها هو التكفّل بهذه الفئة من النّاس و بدون إنتظار المقابل. إذا كان تفكير المفتشة التربويّة !! والنّاشطة الجمعويّة بهذه الطّريقة؟؟ فهذه المصيبة الكبرى و هذا إلاّ دليل على مظاهر التخلّف وأنّنا بعيدين كّل البعد التقدّم الحضاري و خاصّة عن اهداف كل الدّيانات السّماوية عل وجه الأرض.

  • العباسي

    عندما قرات زهره فاسي ضننتها يهوديه مخربيه مغنيه والله اكتبوها على اليوتوب تغني الحوزي والغرناطي الجزائري هههههههههه

  • Dr. MOHAMED B

    كيفاش هذي ما تعرفش القانون و العالم كامل داير منحة للمعاقين و غيرهم حتى الشومارة .. هذي مش عايشة في الأرض و لا ليست من جنس البشر ... و زيد قلبها قاسي لهذ الدرجة أي إنسان مهما يكون ما يقدرش يقول لي قالتو ... الكفار متهليين بالبزاف و دايرين ميزانية كبيرة لهذ الفئة و إمكانيات ... و حنا لي مسلمين نقولو هذا يا لطيف دين الإسلامي ما يقولش وش قلتي ... يا رب ألطف بنا و هدي هذ النوع من البشر الي لا رحمة ولا شفقة ... والله تأسفت كثير.

  • James bond

    و علاش الجزاءر رزق بباك . و لا راهم يطلبو عليكم انتم الذين يسمونكم المسؤوليين،؟ و انتم ماذا قدمتم لي الجزاءر ؟ هاذا حقهم من البترول و الغاز و كل ثروات الجزاءر و ليست ثروات ابوكي . ان شاء،الله عمرو لا خدم و لا ساهم في اي شىء يخدم الجزاءر . المهم اعطيه حقو .و سوف اعطيك مثال و هو من الخيانة العظمى لي الجزاءر . اغلب ابناء المجاهدين و الشهداء،يعيشون في فرنسا . .

  • الجزائر عزة والكرامه

    نطالب من نائب ايضا رفع قضيه علي الشركه مسؤوله علي انجاز ميترو الجزائر ومحطات القيطارات الجزائر كيف في بلدهم عندهم مصاعد كهربائيه وفي الجزائر لا ينجزونها واضن كاين بند في العقد ميترو انجاز مصاعد كهربائيه للمعاقيين

  • تيبالب

    تريد ان الشهرة، هذه السيدة معتوهة ، رجاءا لا تولوها اهتمام و دعوها تعود من حيث أتت ، من المجهول، أتوقع لها سوء المآل