اقتصاد
بلغ 61 دولارا في ظرف قياسي

برميل النفط يسقط إلى أدنى سعر منذ بداية 2018!

إيمان كيموش
  • 5422
  • 22
ح.م

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة، إلى أدنى مستوى خلال سنة 2018، حيث تم تداول خام برنت بـ61 دولارا للبرميل، وهو السعر الأقل منذ بداية السنة الجارية.

ووفقا لما أوردته وكالة “رويترز” جاء هذا الهبوط رغم توقعات الأسواق ببدء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” في كبح الإنتاج بعد اجتماع من المقرر أن يعقد في السادس من ديسمبر المقبل.

وانخفضت عقود النفط إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2017، حيث بلغت 61.52 دولارا للبرميل، قبل أن تتعافى لتسجل 61.88 دولارا، كما تراجعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.5 بالمائة، إلى 53.29 دولارا للبرميل، وهو مستوى قريب من أدنى مستوى منذ أكتوبر 2017.

وهبطت أسعار النفط بنحو 30 بالمائة، من مستويات الذروة التي بلغتها في أوائل أكتوبر، حيث بدأ الإنتاج العالمي يتجاوز الاستهلاك في الثلاثي الأخير من العام الجاري.

وللتعامل مع انخفاض الطلب، قالت السعودية إنها قد تقلص الإمدادات، فيما تضغط على أوبك من أجل خفض إمدادات الخام بواقع 1.4 مليون برميل يوميا للحيلولة دون تخمة المعروض.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شكره للسعودية لمساهمتها في خفض أسعار النفط، داعيا إلى مزيد من الانخفاض في الأسعار.

مقالات ذات صلة