-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنطلق من التاسعة ليلا إلى غاية الثالثة

برنامج نقل ليلي تعتمده “إيتوزا” خلال سهرات رمضان في العاصمة

راضية مرباح
  • 702
  • 0
برنامج نقل ليلي تعتمده “إيتوزا” خلال سهرات رمضان في العاصمة
أرشيف

أدخلت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر “ايتوزا”، بعض الإجراءات الجديدة على برنامجها من خلال اعتماد توقيت خاص بشهر رمضان يشمل الفترات الليلية الخاصة بالسهرات التي تمتد إلى غاية الساعات الأولى من الصباح لإرضاء الزبائن، خاصة منهم الذين يحبذون التنقل لقضاء سهراتهم الليلية خارج المنازل أو التجوال بين المحلات لقضاء لوازمهم.
وحسب ما أفاد به بيان المؤسسة، فإن برنامج الاستغلال خلال شهر رمضان سيعرف تعديلات خاصة بسبب تعزيز الفرق الليلية بالنظر إلى النشاط الليلي الذي ينتعش في هذه الفترة، حيث سيتم ضبط هذا البرنامج حسب الحركة الحقيقية وكثرة المستعملين، لاسيما بالبلديات القريبة من وسط العاصمة والتي تعرف حركية نشيطة بعد الإفطار.
كما أشار البيان ذاته إلى أن الرحلات الأولى ستبدأ خلال أيام العمل العادية أي من الأحد إلى الخميس على الساعة الخامسة والنصف صباحا 05:30، أما الرحلات الأخيرة فمبرمجة مثل ما جرت العادة على الساعة السابعة مساء 19:00 على شبكة تتكوّن من 145 خط و 398 فرقة، في حين يكون البرنامج خلال نهاية الأسبوع أي الجمعة والسبت ذاته مع اعتماد نفس التوقيت، يضيف بيان المؤسسة.
أما بخصوص الخدمة الليلية فإن الرحلات الأولى ستنطلق بعد الإفطار عند الساعة التاسعة مساء 21:00 أما الرحلات الأخيرة فمبرمجة على الساعة الثالثة 03:00 صباحا.
وخلص البيان في الأخير إلى التأكيد بأن عدد الخطوط المستغلة لهذه الخدمة تقدر بـ99، في حين يؤطرها 126 فرقة مسائية.
يذكر في الأخير أن مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر كانت قد فتحت العديد من الخطوط الجديدة باتجاه البلديات المعزولة، والتي تفتقد للنقل شأن الأحياء الجديدة وكذا تلك التي تعرف عجزا كبيرا في المواصلات اليومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!