-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الشروق" تنشر تفاصيل التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد

بريد الكتروني لكل طالب والتسجيل بالإنترنيت فقط

الشروق أونلاين
  • 5335
  • 1
بريد الكتروني لكل طالب والتسجيل بالإنترنيت فقط

تعتمد التسجيلات الأولية للطلبة الجدد المتفوقين في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2009 على شبكة الإنترنيت فقط لضمان نزاهة ودقة التسجيلات.

  •  
  • حيث تمنح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لكل طالب جديد بريدا الكترونيا خاصا به فضلا عن تخصيص فضاءات مجانية بمختلف المعاهد والجامعات المنتشرة عبر الوطن للسماح للمتفوقين في شهادة البكالوريا زيارة المواقع الإلكترونية المخصصة للتسجيلات مجانا خلال الفترة الممتدة.
  • وستتم التسجيلات الجامعية لموسم 2009 / 2010 بالنسبة للطلبة الجدد بطريقة الكترونية سهلة وسريعة وآمنة من خلال دخول الطالب الحائز على شهادة البكالوريا لدورة جوان 2009 إلى الموقع الإلكتروني الذي خصصه المعهد الوطني للإعلام الآلي وتحت إشراف ومتابعة وزارة التعليم والبحث العلمي www.orientation.esi.dz.
  • بمجرد الدخول لهذا الموقع سيجد الطالب صفحة الواجهة التي هي عبارة عن مجموعة من الروابط الإلكترونية التي توضح كيفية ملء بطاقة الرغبات “الاستمارة” واختيار التخصصات المرغوب فيها مع مراعاة عتبة معدلات القبول للتخصصات المطلوبة في السنة الماضية بالإضافة إلى ضرورة معاينة التخصصات الممكن الالتحاق بها وفق معدل الطالب في شهادة البكالوريا وشعبة الدراسة في الثانوية وهي تخصصات يقترحها الكمبيوتر بمجرد تدوين رقم التسجيل في البكالوريا في خانة التخصصات الممكنة والتي يظهر الرابط الخاص بها في صفحة الواجهة للموقع.
  • كما يقترح الموقع على الطلبة الجدد المتفوقين في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2009 الاستفادة من بريد الكتروني مجاني خاص بهم وفق رمز سري يسمح للمشرفين والقائمين على متابعة التسجيلات الاتصال بالطالب وبموافاته بمختلف المعلومات والمستجدات المتعلقة بتسجيلاته وبطاقة رغباته، حيث يتلقى الطالب الرد النهائي من الإدارة على الإختيار أو التخصص الجامعي الذي يوجه إليه عبر بريده الإلكتروني الخاص ابتداء من 18 جويلية 2008. وتقترح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي13 فرعا للتكوين في نظام “ل.م.د”، في حين تتوزع تخصصات التكوين في النظام الكلاسيكي على 8 فروع.  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • said

    سلام عليكم مبروك لناجحين