-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار الضوء الأخضر من اللجنة الطبية

بطولة بـ 38 جولة والفاف تقترح 15 نوفمبر لبداية الموسم

بلال وهاب
  • 486
  • 3
بطولة بـ 38 جولة والفاف تقترح 15 نوفمبر لبداية الموسم
أرشيف

اقترحت اتحادية كرة القدم، موعدا لاستئناف أندية الرابطة الأولى تدريباتها ومباريات الموسم الكروي 2020/2021، خلال الاجتماع الذي عقد صبيحة الأربعاء، بالمركز التقني في سيدي موسى، بين رؤساء الفرق وممثلين عن الفاف والرابطة المحترفة.

وكشف مصدر عليم للشروق، أن المديرية الفنية اقترحت تاريخ 15 سبتمبر الداخل، للعودة إلى التدريبات و15 نوفمبر المقبل، لانطلاق الموسم الكروي، في حال ما تلقت الفاف الضوء الأخضر من الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الطبية لمتابعة تطورات “فيروس كورونا” في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

هذا، وتم تقديم ثلاثة مقترحات إلى الأندية، منها اختيار بطولتين بـ10 أندية ويتحدد البطل في مباراة نهائية بين متصدري المجموعتين، أو بطولة بـ19 جولة مع دورة نهائية، أو بطولة بـ38 جولة، حيث وقع الاختيار على المقترح الثالث، علما أنه حضر الاجتماع 17 ممثلا عن فرق النخبة من أصل 20 فريقا.

وأشاد المدير الفني الوطني، عامر شفيق، باختيار الأندية للعب 38 جولة، حيث سيسمح ذلك بتوظيف كل لاعبي صنف الأكابر، ومنح الفرصة لأكبر عدد من لاعبي فئة أقل من 23 سنة في كثافة البرمجة، وهو ما يسمح لهم باكتساب الخبرة في المستوى العالي.

وكانت السلطات العليا في البلاد، أعلنت يوم 15 مارس الماضي، عن توقف كل النشاطات الرياضية بسبب انتشار”فيروس كورونا”، وبعد أخذ ورد بين أندية الرابطة المحترفة واتحادية كرة القدم، أسند الأمر إلى الجمعية العامة عبر استشارة كتابية، حيث تم اختيار إنهاء الموسم الكروي، بصيغة إلغاء السقوط وإعلان الأندية الصاعدة والفرق المتوجة، وعليه توج شباب بلوزداد، بلقب البطولة السابع، حيث يكون أبناء لعقيبة قد استلموا مساء أمس، درع البطولة من يد رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، بمقر النادي في سعيد حمدين.

ووجهت تعليمة أخرى، للجنة المركزية للتحكيم، لاقتراح تواريخ استئناف التحضيرات البدنية وبرمجة تربصات تحضيرية لأصحاب البدلة السوداء، الذين توقفوا أيضا عن ممارسة مهامهم لأكثر من ستة أشهر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • raid

    ترحلوا قاع اكليتوا اموال البلاد دمرتم الرياصة وأعثتم الفساد لم تستطيعوا تسيير 16 فريقا خلي يا 20 ما هو حجم المصاريف والبرمجة والاحتيجاجات عليها ومساركة الاندية قي البطولات القارية والفرق الوطنية وانتخابات الدستور والمحليات والحراك والاحوال الجوية والكأس كيف لفريق ان يتحمل المصاريف وكلهم يعانون الافلاس وكيف يمكن حفظ النظام ووجود الملاعب لاجراء المقابلات خاصة في العاصمة الحل الاقل سوءا هو مجموعتين وسط سرق ووسط غرب بالقرعة وبعدها بطولة مصغرة للخمسة الاويل من كل مجموعة لنيل البطولة والمسركات القارية اما اللعب على السقوط يلعب بين ال 10 الاخرين

  • لايهم

    سوف نشاهد نفس المسلسل ككل سنة ... سوف نشاهد تنديد رؤساء الاندية بتأجيل المباريات بدافع عدم القدرة للعب مبارتين او ثلاثة في الاسبوع ... لاعب ا اكثر مدعوين لتربص المنتخب الوطني او المنتخب المحلي

  • SoloDZ

    38 جولة كاملة للاعبين هواة غير مهيئين بدنيا على اسس صحية صحيحة لهذا الكم الكبير من المباريات زائد مباريات الكأس وبعضهم سيخوض مباريات دولية اتمنى ان لا نشاهد سكتات قلبية في الميدان او حتى خارج الميدان للاعبي البطولة من 38 جولة هذه في مدة زمنية ضيقة حيث ان المنافسة ستبدأ منتصف نوفمبر وتنتهي في جوان وهذا قليل جدا ستكون هناك مبارتان في الاسبوع دون توقف وهذا كثير للغاية اقترح بطولة استثنائية لموسم واحد من فوجين بعشرة فرق وسط شرق ووسط غرب تبقى ثماني فرق وتنزل فريقين من كل فوج والرجوع لبطولة الـ 16 فريق ثم لاحقا 18 فريق لبضعة سنوات ثم 20 فريق اذا وصلنا لهذا المستوى اما مباشرة من 16 الى 20 فهذه جريمة!