الجزائر
بعد إقصاء عدد من مترشحيهما

بعد الأرندي.. الأفلان يشكو زبر قوائمه

الشروق أونلاين
  • 1370
  • 4

دعا حزب جبهة التحرير الوطني رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى التدخل بشكل عاجل لتصحيح الاختلالات التي أحدثتها المندوبيات الولائية ومست قوائم المترشحين عن الحزب.

وانتقد الحزب، الاحد، في بيان له المندوبيات الولائية للسلطة والتي قال عنها أنها استهدفت قوائم الحزب للانتخابات التشريعية القادمة بدوافع شخصية.

وأضاف البيان أنه تم الانتقام من عدد كبير من مترشحي الحزب خلال مرحلة دراسة الملفات بالاستناد المبالغ فيه للمادة 200 الفقرة السابعة من القانون العضوي للانتخابات.

الأرندي يرفع شكوى إلى هيئة شرفي

وكان التجمع الوطني الديمقراطي، قد قدم شكوى رسمية إلى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بخصوص الإجحاف الذي تعرض له الكثير من مترشحيه على مستوى عدد من الدوائر الانتخابية في داخل وخارج الوطن.

وجاء في الشكوى التي نشرها التجمع انه تم رفض ملفات العديد من مترشحيه وإقصائهم من المشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان 2021، ومنذ ذلك التاريخ لم يتلق أي رد واستمرت عملية الإقصاء.

وتابع “يأتي ذلك بحجج واهية وأحيانا الكيل بمكيالين في التعامل مع حالات ممثلة بقرارات مختلفة وتفسير وتطبيق أحكام القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات خاصة المادة 200 الفقرة 7 منه”.

مقالات ذات صلة