-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد “الرشتة” و”مقروط اللوز”.. الشخشوخة الجزائرية في العالمية

محمد عبد المؤمن
  • 60840
  • 0
بعد “الرشتة” و”مقروط اللوز”.. الشخشوخة الجزائرية في العالمية
أرشيف
الشخشوخة

بعد حلوى مقروط اللوز، وشعيريات الرشتة، هاهو ذا طبق الشخشوخة التقليدي الجزائري، في قائمة يخنات العالم المفضّلة لرواد موقع “TasteAtlas” المتخصّص.

ويقصد باليخنة التي تنتمي الشخشوخة إلى فئة أطباقها، ذلك المزيج الشهيّ بين الخضر واللحم والمرق مع العجائن أو الأرز.

وقد حلّت شخشوخة الجزائريين في المرتبة الـ14، بين أفضل يخنات العالم، حسب تقييم زوار الموقع، حيث حصلت على 4.6 نقاط من 5.

ويجعل هذا التقييم، طبق عجائن الدقيق المسقية بمرق اللحم أو الدجاج مع الخضار، الذي تعرف عدّة مناطق في الجزائر، الأول على مستوى المطبخ العربي، والثاني إفريقيا.

“الرشتة” الجزائرية أفضل طبق Noodles في العالم خارج آسيا

13 سبتمبر 2022: “الرشتة” الجزائرية هي طبق الشعيريات (Noodles) الأفضل حول العالم خارج قارة آسيا، حسب التحديث الأخير لقائمة أفضل الأطباق في هذا الصنف، على موقع TasteAtlas المتخصّص.

ووضع القائمون على التصنيف، المعجّنات الجزائرية الأصيلة في المرتبة السابعة على المستوى العالم، بعد حصولها على تقييم بـ4.6 نقاط من 5، وهي الطبق الأول من بين أطباق العالم خارج آسيا، والأول متوسطيا وإفريقيا وعربيا أيضا.

بل إن الطبق الجزائري كان الوحيد من قارات العالم الأخرى، في قائمة المعجّنات (الشعيرية) الـ50 الأكثر تفضيلا على الموقع، إلى جانب أطباق من الصين واليابان وتايلند وكوريا الجنوبية.

وجاء في تعريف “الرشتة” على موقع TasteAtlas:”طبق جزائري تقليدي يتكوّن من معجنّات رقيقة وطويلة، مع مرق الدجاج”.

“وتحظى الرشتة بشعبية واسعة بين الجزائرييين، في المناسبات الخاصة، على غرار حفلات الزفاف، وعيد الفطر، وعاشوراء”.

حلوى جزائرية بين الحلويات الـ5 الأشهى في العالم

في 28 أوت 2022، أصبحت حلوى مقروط اللوز التي تزّين أطباق العائلات الجزائرية في مختلف المناسبات، بين حلويات العالم الـ5 الأكثر تقييما على موقع “TasteAtlas” المتخصّص.

فحسب التصنيف الحديث الذي أصدره الموقع في أوت الجاري، تحتلّ الحلوى الجزائرية الشهيرة باكتسائها طبقة كثيفة من السكر المسحوق، المرتبة الرابعة في قائمة الحلويات الأكثر تقييما بين المتابعين.

ومقروط اللوز بموجب هذا الترتيب، هو الحلوى الأشهى عربيا وإفريقيا، والثانية متوسطيا بين حلوى روكساكيا اليونانية المصنّفة في المركز الثاني.

وعرّف موقع “TasteAtlas” مقروط اللوز بأنه “حلوى تذوب في الفم بمجرد تناولها، يدخل في مكوّناتها اللوز والبيض والسكر ونكهة ماء زهر البرتقال”.

4 نجمات ونصف لمقروط اللوز

الطبخ الجزائري الأفضل عربيا في 2022.. بفضل 3 أطباق

وفي 4 جوان 2022، صنّف الطبخ الجزائري على أنه الأفضل عربيا في 2022، والثاني على مستوى مطابخ القارة الإفريقية، حسب تقرير حديث.

فقد أصدر موقع “TasteAtlas” المتخصّص، تصنيفه الأخير لأفضل 50 مطبخا في العالم. وجاء المطبخ الجزائري في المرتبة الـ26، متفوّقا على جميع المطابخ العربية.

وحصلت الأطباق الجزائرية على 4.26 نقطة من 5 نقاط. بفضل 3 أطباق شملها التقييم، هي الرشتة، شربة الفريك، والشخشوخة.

وعلى المستوى العالمي، لا يوجد ما هو ألذّ حسب هذا التصنيف، من أطباق البحر المتوسط، حيث حلّت في صدارة القائمة أطباق إيطاليا، ثم اليونان، فإسبانيا.

أمّا عربيا، فإنّ متبّل لبنان وصفيحتها وزعترها، ثم تكتوكة المغرب، وحلاوة الجبن السورية، واللبلابي التونسي، هي الأفضل مذاقا، بعد أطباق الجزائر بطبيعة الحال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!