-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد النسر: الجراد الأصفر يكتسح ”الأخضر” السعودي واليابس

الشروق أونلاين
  • 2636
  • 0
بعد النسر:  الجراد الأصفر يكتسح ”الأخضر” السعودي واليابس

عرف اللقاء مستوى فني راقي في بداية الشوط الأول رغم تحفظ كل فريق في محاولة لجس النبض والتعرف اكثر على المنافس، ودشن الضيوف حملة هجماتهم في الدقيقة الثانية حينما اتيحت لهم ضربة ركنية نفذها حسين عبد الغني وأخرجها الدفاع. ومباشرة بعد ذلك بدأ البرايجية في حملة الدفاع على شرفهم امام الآلاف من الأنصار الذين غصت بهم مدرجات ملعب 20 اوت، حيث انقذ المدافع التونسي خالد بدرة فريقه من هدف محقق في الدقيقة الثامنةوواصل ممثل الجزائر في المنافسة تقدمه نحو الهجوم، لكن اهلي جدة فاجأ دفاع البرج بهجوم خاطف من صاحب العبد الله في الدقيقة 10 قبل ان ينقذ الدفاع الفرصة ويحول ذلك الى هجوم مرتد. وسدد مير قذفة قوية في الدقيقة 18 تصدى لها الحارس ببراعة. ومباشرة بعد ذلك بسط أصحاب الزي الأصفر والأسود تفوقهم الكروي على الخصم، وانقذ حارس الأهلي فريقه من قذفة خسراني في الد21 رد عليه ميودراج بتوغله في وسط الميدان، الحارس كيال كان في الموعد.

وبعد تبادل الهجمات وسيطرة البرج على مجريات القاء، تمكن اللاعب ماني من التوغل على الجهة اليمنى في الدقيقة 41 ويفتح باتجاه مير الذي يفلت من المراقبة ويرتمي الى الكرة بالرأس ليضع الكرة في جهة والحارس في جهة اخرى، هدف ألهب المدرجات واعطى للمباراة سخونة بالنظر الى البرد السائد هناك. وكاد مير ان يكررها مرة ثانية حينما تلقى كرة في العمق، انقذها المدافع وليد عبد ربون لينتهي الشوط الأول بتفوق الأهلي البرايجي.

وفي الشوط الثاني من المباراة عرف اللقاء انتعاشا في اللعب من الجانبين، حيث ارتقى مستوى اللقاء نتيجة البداية القوية للفريقين وكاد ماني على الجهة اليسرى ان يخادع فريق الأهلي بعد مراوغته لأحد المدافعين، ثم القذف بقوة، لكن الحارس تفطن لذلك وتصدى للكرة في الد72 ورد الفريق الضيف بقذفة مماثلة ومن على بعد 30 مترا من طرف اللاعب المحترف ميدراج، لكن كيال كان في الموعد.

وشهدت الدقائق الأخيرة تقدما لافتا للسعوديين الذين بحثوا عن تعديل النتيجة، بيد ان صلابة الدفاع البرايجي وقفت حاجزا امام فنيات معاذ مالك، هذا الأخير كاد ان يوقع التعادل في الدقيقة 98، لكن كرته ذهبت عالية.

وتقدم المدافع التونسي خالد بدرة ابرز لاعب من الفريق السعودي الى الهجوم وارتقى لكرة في الوقت بدل الضائع بضربة مقصية كاد ان يعادل منها النتيجة، بيد ان قوة البرج كانت في الموعد، ليسجل البرايجية فوزا غاليا وضعهم في ريادة ترتيب المجموعة الثانية ويعلن نيته في الوصول الى المربع الذهبي على خطى غريمه وجاره الوفاق السطايفي.

من اللقاء
– رغم أن الفريق يشارك في دوري أبطال العرب، إلا أن نادي أهلي البرج، وحتى الاتحادية الجزائرية لم تتحرك لجلب لوحات إلكترونية خاصة بالتغييرات، حيث لازال الحكام يستعملون الألواح على الطريقة البدائية.
– الله أكبر ” الجراد الأصفر” عبارات أكثر الجمهور البرايجي من ترديدها طيلة أطوار اللقاء.
– خرج مسجل الهدف والنجم الصاعد للبرج مير تحت تصفيقات حارة من الجراد الأصفر.
– أنقذ المدافع التونسي خالد بدرة دفاع فريقه الأهلي السعودي من هزيمة نكراء، حينما كان وراء كل الفرص المهدورة من جانب هجوم البرج، كما فرض مراقبة لصيقة على اللاعب البديل بوجليد بتوصية من المدرب.
– تجددت إصابة الحارس كيال في الدقيقة 85 حينما تعرض إلى إصابة بسبب التدخل الخشن لأحد مهاجمي الأهلي، وأصيب حارس البرج بإصابة في الرأس وأخرى في اليد.
– قال معلق قناة “آرتي ” التونسي رؤوف خليف إن “ما يصنعه أهلي البرج ” متذيل ترتيب الدوري الجزائري بأحد أقوى الأندية السعودية يؤكد قوة الكرة الجزائرية.


هل يتدخل الاتحاد العربي لفرض عقوبات عليه حسين عبد الغني يبصق على طفل ولاعبو الأهلي السعودي استفزوا البرايجية
يبدو أن أهلي جدة ورغم كل الفنيات التي يتمتع بها لاعبوه، بدا خارج نطاق الروح الرياضية، نتيجة تصرفات عدد كبير من لاعبيه، خاصة حسين عبد الغني. وشاهد الجميع اللقطة “غير الرياضية واللاأخلاقية ” لنجم دولي في مكانة حسين عبد الغني، حينما هم في الدقيقة الـ 85 بجلب كرة لتنفيذ ضربة تماس، وبينما تماطل الطفل في تسليمها له أغرق وجهه بالبصق، وهو بقدر ما هو تصرف “لا أخلاقي “، فإنه مسّ البراءة التي كانت تنظر للاعب بعين القدوة الحسنة.

وينتظر الجميع القرار الذي سيتخذه الاتحاد العربي ­ المتواجد مقره بالسعودية ­ وما سيقرره بشأن هذا اللاعب، خاصة وأن مهداوي لاعب البرج كان عرضة لعقوبة قاسية حينما بصق على الحكم. غير أن الإشكال المطروح هو كيف سيتصرف الاتحاد العربي تجاه هذا اللاعب، طالما أن كاميرات التلفزيون “الجزائري ” لم تلتقط الصور.

وشوهد لاعبو أهلي جدة السعودي أكثر “احتقانا ” ورغبة في استفزاز البرايجية، بهدف خلق البلبلة ومحاولة إثارة أعصابهم والزج بهم إلى الدخول في مناوشات، وبالتالي دفع الاتحاد العربي إلى إلصاق تهمة “العنف والفوضى ” بممثل الجزائر. للإشارة، فإن الاتحاد العربي يرأسه أمير سعودي ومقره هناك، ودوري أبطال العرب ترعاه وتنظمه قناة “ارتي ” السعودية، بينما يرأس لجنة دوري أبطال العرب الجزائري محمد روراوة؟

ناصر

الجراد الأصفر يغزو شوارع البرج Bonne Annee برايجية
في واحد من أيام الفرح المجنون، عاشت مدينة برج بوعريريج نهار أمس، على وقع أفراح تواصلت إلى غاية ساعة متأخرة.. فبعد أن شلت المدينة نهائيا قبيل وخلال المقابلة، إلى درجة استحالة إيجاد سيارة أجرة أو حتى دكان مفتوح لقضاء الحاجة، انفجر الشارع البرايجي في حدود الرابعة عصرا، بعد إعلان الحكم المغربي نهاية المباراة بفوز أعاد الآمال لدى البرايجية الذين تيقنوا الآن بأن فريقهم يسير بثبات نحو بلوغ الدور نصف النهائي، خاصة أنه اجتاز أحسن فريقين في المجموعة وبإمكانه الآن اقتصاد “قوته” لأجل بلوغ الحلم المشروع الذي يراود البرايجية في الوصول إلى الدور النهائي، ليكونوا بذلك ضمن رباعي القمة على المستوى العربي. ولأن ملعب 20 أوت، بعيد عن قلب المدينة، فإن مواكب السيارات من الملعب إلى القلب، ظلت تصنع بأصواتها وألوانها الصفراء والسوداء أجمل الصور، إلى أن دخلت المدينة وتمّ التجمع في قلبها في فرحة لا توصف، وعلى لسان الجميع المناصر “بن تواتي” الذي توفي بسكتة قلبية عندما سجلت الزمالك الهدف الثاني في مرمى طبال في لقاء القاهرة الأخير. البرايجية، أصبحوا ينافسون السطايفية بانتصاراتهم وأيضا بأفراح مناصريهم الذين جملوا البرج بالرايات الصفراء والأعلام الجزائرية وهم يغنون “برايجية Bonne Annee” في انتظار التأكيد.

بطاقتان حمراوان للاعبين سعوديين مع نهاية المباراة
وجه الحكم المغربي بطاقتين حمراوين للاعبين من نادي الأهلي السعودي بسبب تورطهما في أعمال شغب، وتلقى الظهير الأيسر حسين عبد الغني البطاقة الأولى حينما اعتدى على بوجليد. وأشهر الحكم البطاقة الثانية في وجه اللاعب تركي التركي الذي احتج على قراره حينما وجه البطاقة الحمراء لزميله. وكان لاعبو أهلي جدة قد احتجوا كثيرا على الحكم، كما حاولوا إثارة نرفزة لاعبي البرج وقاموا بالاعتداء على الثنائي بوجليد وهواري. مدرب أهلي جدة نيبوشا “خسرنا بسبب ارضية الميدان” أرجع مدرب أهلي البرج جدة سبب هزيمة فريق الى أرضية الميدان المعشوشبة اصطناعيا والتي لم يتأقلم عليها اشباله، كما أشاد نيبوشا كثيرا بالأداء الجيد للبرج وعناصره الممتازة، مؤكدا بأن الفريق البرايجي منظم ويلعب كرة جميلة. وقال المتحدث ان خسارة فريقه لاتعني نهاية المهمة، ولكن بإمكان فريقه الوصول الى الدور نصف النهائي، مؤكدا بأن البرج سيتلقى نفس الصعوبات اثناء تواجده بالسعودية.


يعتذر للبرايجية
قدم المدرب نيبوشا اعتذاراته للفريق البرايجي وكامل أنصاره بسبب تورط عدد كبير من لاعبيه في أعمال الشغب، وقال المدرب انه يقدم اعتذاراته الرسمية للبرج، وأنا آسف لما بدر من لاعبي. السعوديون قاطعوا الصحافة لأن اهلي البرج كان الأفضل، وتفوق عليه فنيا وليس في الكواليس، فإن مسؤولي أهلي جدة قرروا مقاطعة الصحافة، حيث وجهوا تعليمات الى لاعبي الفريق بعدم الإدلاء بأي تصريح، باستثناء تصريح المدرب نيبوشا بإلحاح منا.

والي البرج يعزم الفريق الى مأدبة عشاء
مع نشوة الفرح بالانتصار الباهر للفريق، وجه والي ولاية البرج الدعوة لعناصر الفريق الى مأدبة عشاء امس، كما وعد الوالي بتقديم المزيد من الأموال للفريق، ومساعدته امام الوضع المالي الصعب الذي يعاني منه.

أصداء
­ أصبح أنصار الأهلي يسمون الهضبة التي تطل على الملعب بجبل عرفات الذي شهد نهار أمس، حضورا متميزا لعشاق الأهلي. ­ بلغت أسعار تذاكر الدخول 200 دج للمدرجات العادية و400 دج للمدرجات المغطاة.
­ شهدت معظم ثانويات الولاية تسربا كبيرا للتلاميذ الذين تزامنت حصص الدراسة المسائية مع لقاء فريقهم المحبوب.
­ فهم والي البرج الرسالة التي بلغته من الأنصار، فبينما قام بتحيتهم ردوا عليه “أعطينا الصوارد”، في إشارة إلى ما يعانيه فريق الأهلي من ضائقة مالية.
­ قبل دخوله الميدان قرأ حكم المباراة المغربي الفاتحة، إذ لوحظ في قمة تركيزه وأنهى صمته بكلمة “آمين.
­ قام رئيس النادي حواس رماش بعد نهاية الشوط الأول بتوزيع قبلتين على كل لاعب نظير ما قدموه في الشوط الأول وتشجيعا لبذل المزيد في المرحلة الثانية.
­ مع أنه حاول الظهور بهدوء وسكون، إلا أن الهدف الرائع الذي سجله مصطفى مير زلزل مصطفى بسكري الذي راح يركض في كل مكان.
­ أصبح بشير بوجليد “جوكر” فريق الأهلي، فبرغم الهدفين الثمينين اللذين سجلهما ضد الزمالك، إلا أنه مازال غير أساسي، وعاد للدخول في الشوط الثاني، كما حدث في لقاء الذهاب.
­ تواجد مناصري العلمة بألوانهم الخضراء والحمراء طرح سؤالا برايجيا كبيرا عن غياب أنصار وفاق سطيف
وقف الفريقان دقيقة صمت ترحما على الفقيد بلتواتي المناصر الوفي لأهلي برج بوعريريج الذي فارق الحياة أثناء لقاء الزمالك فرحا بالتعادل الذي عاد به أشبال فريقه المفضل من قاهرة المعز
حضر المباراة الثنائي الكاميروني موسو وبكو المنضمين حديثا للكابا وأبديا إعجابا كبيرا بإمكانات فريقهما الجديد.
لم تتسع أرضية ميدان 20 أوت للجماهير الغفيرة من أنصار أهلي برج بوعريريج فتحول عدد كبير من عشاق الصفراء إلى الهضبة التي تطل على أرضية الميدان.
رسمت صور زلزال عنيف في مقر ولاية البرج عندما اهتز الأنصار لتسجيل الهدف الأول وتحول الملعب إلى فضاء لعرض مختلف أنواع الألعاب النارية.

بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، قيمته 265 مليون سنتيم المسؤول المالي لفريق شباب أهلي البرج أمام المحكمة
وجد السيد “ط.ف” المسؤول المالية والممول الأول لفريق شباب أهلي البرج، نفسه متهما في قضية إصدار شيك بدون رصيد بقيمة 265 مليون سنتيم، الشكوى رفعتها مؤسسة التسيير السياحي بسيدي فرج ممثلة في فندق الرياض عام 2004، المتهم وعند مثوله بداية الأسبوع أمام محكمة الشراقة نفى نفيا مطلقا علاقته بالقضية.

ونفى أن يكون تعامل مع فندق الرياض، حتى أنه لا يملك دفتر شيكات من ذلك النوع، وحتى الاسم المدون في الاستدعاء يختلف عن اسمه، وبدوره محامي المتهم أصر على أنه يجب التأكد من الهوية الكاملة لأي متهم، لأن أوصاف المتهم المتورط في القضية لا تتطابق على موكله سواء في عقد الازدياد، والاسم أو السكن.

وتتلخص وقائع القضية -حسبما سردها محامي المتهم- عندما جاء لاعبو أهلي البرج إلى العاصمة لإجراء تربص فمكثوا بفندق الرياض قرابة أسبوع، وقدم رئيس النادي شيكا لمسؤولي الفندق، وبعد مغادرتهم قدم فندق الرياض الشيك ليتفاجأ بعدم وجود أي اسم عليه.

وهذا ما جعل الفندق يتهم السيد “ط.ف” بإصدار شيك بدون رصيد، لأنه المسؤول المالي عن الفريق، وعليه التمس محامي المتهم بطلان اجراءات المتابعة في حق موكله، وكذا براءته من الأفعال المنسوبة إليه، بعد أن التمست النيابة تطبيقا للقانون في حق المتهم ليرجأ النظر في القضية لإصدار الحكم إلى الثامن من شهر جانفي القادم.

نادية سليماني

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!