رياضة

بلاتيني يعترف.. كل من يدعّم قطر سيشبع خبزا!؟

الشروق أونلاين
  • 7016
  • 36
ح.م
ميشال بلاتيني

إعترف الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأحد، بأنه لجأ إلى سلك درب مثير للجدل لما دعّم ملف قطر في سباق ترشحها لتنظيم مونديال 2022.

وأوضح بلاتيني في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية أن السلطات القطرية منحت منصب شغل لإبنه، وقال بهذا الصدد “ماذا تريدون منّي أن أفعل؟ هل أحرم إبني من هذه الوظيفة؟!”.

وأكد ميشال بلاتيني (59 سنة) أنه مازال يدعّم قطر لإحتضان مونديال 2022، رغم الضغوطات التي تتعرّض لها لاسيما من قبل بريطانيا وألمانيا.

ولعب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بمعية بلاتيني عام 2010، دورا كبيرا في دعم ملف قطر لإحتضان مونديال 2022، وقد تجلّى هذا الدعم بوضوح بعد ذلك في التقارب “التاريخي” بين البلدين من خلال تنسيق الجهود والمواقف زمن ما اصطلح على تسميته بـ “الربيع العربي”، حيث كان النظامان الفرنسي والقطري فاعلين رئيسيين في هذه الأحداث.

في سياق آخر، أصدر بلاتيني تصريحات مثيرة للجدل، حيث قال إن اللاعب فرانك ريبيري إذا رفض دعوة الناخب الوطني ديدييه ديشان، فسيعاقب بالإيقاف لمدة 3 لقاءات مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني.

ومعلوم أن تمثيل الألوان الوطنية حق شخصي لأي لاعب حيث يمكنه تلبية النداء أو رفضه، ثم أن الغربيين يقدّسون “الحرية”!

وكان الجناح ريبيري (31 سنة) قد أعلن مؤخرا اعتزاله اللعب الدولي والإكتفاء بتمثيل ألوان البايرن، بعد عدم مشاركته مع “الديكة” في مونديال البرازيل 2014 بداعي الإصابة.

مقالات ذات صلة