رياضة
لتفادي مواجهة فرنسية برازيلية قبل النهائي..

“بلاتيني يفجرها: قرعة مونديال 1998 كانت “مفبركة

سليم دريس
  • 5682
  • 5
ح م
ميشال بلاتيني

فجّر “أسطورة” كرة القدم الفرنسية ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة سابقا ميشال بلاتيني، قنبلة من العيار الثقيل، قبل أقل من شهر عن انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عندما كشف عن تخطيط القائمين على شؤون تنظيم مونديال 1998 الذي احتضنته فرنسا “فبركة” قرعته لتفادي مواجهة المنتخب الفرنسي لنظيره البرازيلي إلى غاية المباراة النهائية، مخافة من الخروج المبكر لـ”الديكة” من العرس الكروي في حال تباريهم أمام منتخب “السامبا” في أدوار متقدمة من المسابقة، مضيفا أن تصدر المنتخبين لمجموعتيهما ساهم بشكل كبير في نجاح الخطة التي تمت دراستها بإحكام من قبل المنظمين.
وقال بلاتيني، الذي كان عضوا في اللجنة المنظمة لمونديال 98 لإذاعة “بلو سبورت” الفرنسية الجمعة “عندما قمنا بتنظيم البطولة قمنا بمناورة بسيطة”، قبل أن يضيف نجم جوفنتوس الإيطالي سابقا “لم نتعب لستة أعوام حتى تضيع لحظة مهمة مثل تلك.. ألا تظنون أن الجميع يفعلون أمورا شبيهة بهذه”، واستطرد بلاتيني “لقاء فرنسا والبرازيل كان النهائي الذي كان يحلم به الجميع وقتها”.
جدير بذكره أن ميشال بلاتيني يقضي في الوقت الحالي عقوبة، بعدما تمت إدانته بالحصول على أموال بطريقة غير شرعية من رئيس “الفيفا” السابق جوزيف بلاتير، ومن ثم إيقافه عن العمل لثماني سنوات تم تقليصها بعدها إلى أربع فقط.

مقالات ذات صلة