رياضة
حفل الإتحاد القاري لكرة القدم

بلايلي وبلماضي و”الخضر” و”محرز” في الصّدارة إفريقيا

علي بهلولي
  • 21515
  • 20
الشروق أونلاين

حصدت الكرة الجزائرية عدّة جوائز مساء الثلاثاء، في حفل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الخاص بِمكافآت عام 2019.

ونظّمت “الكاف” هذه الحفل بِمصر، وبِحضور عديد الشخصيات الكروية، أبرزها رئيسَي الفيفا جياني أنفونتينو، والإتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، والناخب الوطني الجزائري السابق رابح ماجر.

وحاز اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي جائزة لاعب إفريقي لِعام 2019، ينشط داخل القارة السّمراء.

وتنافس متوسط الميدان الجزائري يوسف بلايلي على هذه الجائزة، رفقة أنيس البدري من الترجي التونسي، وطارق حامد من الزمالك المصري. عِلما أن بلايلي يخوض هذا الغمار بِاحتساب فترة تمثيله ألوان الترجي التونسي، الذي غادره في الصيف الماضي نحو الأهلي السعودي.

وتألّق بلايلي عام 2019، بِنيله كأس رابطة أبطال إفريقيا مع الترجي، والأفضل من ذلك افتكاك كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الوطني الجزائري.

وأحرز الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، جائزة أحسن مدرب في القارة السّمراء لِعام 2019.

وتنافس المسؤول الفني الأوّل لـ “الخضر” جمال بلماضي على هذه المكافأة، رفقة الناخب الوطني السنيغالي أليّو سيسي، والتقني التونسي مُعين شعباني مدرب الفريق المحلي الترجي الرياضي.

وساهم جمال بلماضي (43 سنة) بِقوّة في قيادة المنتخب الوطني الجزائري إلى حصد كأس أمم إفريقيا، بِمصر منتصف جويلية الماضي. وأيضا في إنهاء عام 2019 بِدون هزيمة.
ومنح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “محاربي الصحراء”، جائزة أحسن منتخب وطني في القارة السّمراء لِعام 2019، في سباق شارك فيه أيضا منتخبَي السنيغال ومدغشقر.

وأبدع “الخضر” بِنيلهم كأس أمم إفريقيا نسخة مصر صيف 2019، وخوضهم في العام الماضي 18 مباراة دولية بِدون خسارة.

وتموقع الجناح رياض محرز ثالثا في سباق جائزة أحسن لاعب إفريقي لِعام 2019، خلف السنيغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، الذي تصدّر اللائحة ونال المكافأة. بينما حلّ المصري محمد صلاح زميله في فريق “الرّيدز” ثانيا.

فضلا عن ذلك، حجز رياض محرز لِنفسه مقعدا في التشكيل النموذجي الإفريقي لِعام 2019، الذي ضمّ 11 لاعبا من القارة السّمراء.

كما تم اختيار هدف رياض محرز الثاني في شباك نسور نيجيريا في نصف نهائي الكان الفائت، كأحسن هدف في إفريقيا لعام 2019.

للإشارة، فإن يوسف بلايلي ورياض محرز غابا عن الحفل، بِسبب خوضهما مساء الثلاثاء مقابلتَين رسميتَين مع فريقَيهما الأهلي ومانشستر سيتي، لِحساب منافستَي البطولة السعودية وكأس الرابطة الإنجليزية المُحترفة، على التوالي. وبِالمقابل، لبّى الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي الدّعوة وحضر الحفل، كونه معنيا بِإحدى جوائزه.

مقالات ذات صلة