رياضة

بلجيكا “تسرق” فوزا أمام تونس

الشروق أونلاين
  • 20245
  • 47

سجّل منتخب بلجيكا مساء السبت فوزا بشق الأنفس (1-0) على ضيفه التونسي، في آخر مباراة ودية له قبيل خوض مونديال البرازيل 2014.

وأجريت هذه المباراة بملعب “الملك بودوان” بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وسجّل هدف بلجيكا دريس مارتينز مهاجم فريق نابولي الإيطالي وزميل المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام، قبل دقيقة من لفظ المباراة لأنفاسها الأخيرة.

وشهدت المقابلة حدثين بارزين، الأول تمثل في رداءة الأحوال الجوية وتساقط حبيبات البرد، حيث أجبر حكم الساحة فيكتور كساي من المجر على توقيف اللقاء عند الدقيقة الـ 24 من عمر الشوط الأول، وأمر بعدها اللاعبين بالعودة إلى غرف حفظ الملابس. وأستأنفت المواجهة من جديد بعد توقف اضطراري دام قرابة 45 دقيقة. فضلا عن لجوء نفس صاحب البذلة السوداء إلى توقيف المباراة – مؤقتا – لإصلاح شباك المرمى الممزقة حيث كان يتواجد حارس بلجيكا تيبو كورتوا.

وزجّ الناخب الوطني البلجيكي مارك ويلموتس بتشكيل أساسي يضم خيرة لاعبيه على غرار متوسط الميدان الهجومي إيدين هازارد والقائد المدافع فانسون كومباني وزميله بنفس الخط دانيال فان بويتن.

وأكمل منتخب تونس المباراة بعشرة عناصر، بعد أن طرد الحكم المهاجم عصام جمعة في الدقيقة الـ 63، إثر دخوله في ملاسنات حادة مع أحد لاعبي المنافس. ما يفيد أن بلجيكا “سرقت” الفوز أمام “نسور قرطاج”.

وأنهى منتخب “الشياطين الحمر” مقابلاته الودية تحضيرا لمونديال 2014، حيث أجرى من قبل (هذه السنة) مواجهتين تحضيريتين، تعادل في الأولى (2-2) مع كوت ديفوار، وفاز في الأخرى (0-2) أمام السويد. مع الإشارة إلى أن فوز بلجيكا على اللوكسمبورغ (5-1) في الـ 26 من ماي الماضي، لم تحتسبه الفيفا بسبب إجراء ويلموتس لسبعة تغييرات بدلا من الحد الأقصى المسموح به في المقابلات الودية المرادف لـ 6 عناصر.

ويشد منتخب بلجيكا الرحال جوا نحو البرازيل هذا الأحد، حيث يلعب في كأس العالم 2014 مع الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.

 

مقالات ذات صلة