-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إعادة فتح كنيسة السيدة الإفريقية

بلخادم: مشكلتنا مع المبشرين والمسيحيون أحرار في ممارسة شعائرهم

الشروق أونلاين
  • 4627
  • 11
بلخادم: مشكلتنا مع المبشرين والمسيحيون أحرار في ممارسة شعائرهم

قال عبد العزيز بلخادم إن هناك نوايا مغرضة تدفع من يسعون لتدويل محاكمة المتنصرين الذين يخالفون القانون، مؤكدا أن الجزائر تطبق القانون على المسلمين والمسيحيين على وجه السواء، موضحا أن الفرق بين الذين ينشطون في إطار القانون، والمبشرين الذين لا تتسامح معهم الدولة.

  • أكد الوزير المنتدب والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بلخادم أمس، على هامش افتتاح كنيسة السيدة الإفريقية بعد أشغال الترميم التي دامت 4 سنوات، بخصوص التقارير التي تصنف الجزائر في خانة الدول المضيقة على حرية المعتقد “من يتحدثون عن التضييق على حرية المعتقد لا يعرفون شيئا عن التنظيم في الجزائر الذي يساوي بين المسلمين وغير المسلمين، بدليل أن الجمعيات التي تريد بناء مسجد عليها تقديم طلب وملف واعتماد، ثم تحصيل رخصة بناء للمسجد”، مؤكدا على الفرق بين هؤلاء وبين المبشرين “الإشكال في قضية التبشير السري الذي لا تتسامح معه الجزائر وأنا متيقن بأن الفاتيكان نفسه لا يقبل به”.
  • وأكد بمناسبة افتتاح الكنيسة، أن الجزائر بالعكس “بلد متسامح وهو تقليد في أخلاق الأمة وفق ما يفرضه ديننا، فالله قال وقولوا للناس، ولم يقل قولوا للمؤمنين، عكس الذين يترصدون الجزائر في شؤونها الداخلية: “هؤلاء يسعون للتضييق على الآخر، وهم الذين لا يتسامحون، فعندما تعلق الأمر بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول، قالوا أن الأمر يتعلق بحرية التعبير وحرية الإعلام، وعندما أصبح الأمر إلى ويكيليكس لم تصبح حرية التعبير وأدخلوه السجن”.
  • وكذلك قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف بخصوص مساهمة الدولة في ترميم الكنيسة بـ 51 مليون دج، في حين يحارب الإسلام في أوربا وفرنسا على وجه الخصوص، حيث قال “نحن نبين للعالم أن الجزائر مهد حرية ممارسة الشعائر الدينية في العالم للمسلمين وغير المسلمين في إطار القانون ولا نخاف في ذلك شيئا”. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • بدون اسم

    السلام عليكم
    احييك اخي صاحب التعليق رقم 1
    يرحم الكرش الي جاباتك
    انشري يا شروق من فضلك

  • جمال

    شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب ...من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب

  • le belcourtoi

    il fau coupè leur tète et narjas et kada avec

  • Kada

    تحية كبيرة لنرجس صاحبة العقل المتنوّر. لكن من الغريب قراءة تعليق محمد من وهران؟؟؟؟ نحن في القرن 21، فكفانا من التعصّب، وصدقت نرجس إن قالت "دعوا الخلق للخالق"
    كل واجد مسؤوول عن اختياراته، والله وحدة الحكم. فإن سئلت هؤلاء فستقتلع شعر رأسك لأنّهم لا يعرفون عن الاسلام إلاّ القليل من القليل، وعن العربية إلاّ إلاّ الانتماء وعن الحوار إلاّ الغوغاء. بكل تحية رياضية. أنشر من فضلك.

  • mohamed

    يا نرجس رقم 5 ان الله سبحانه لم يتخذ ولدا ولم تكن له صاحبة فهو الأول و الآخر والظاهر و الباطن وهو على كل شيء قدير من عمل صالحا فلنفسه و من أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد

  • bimbo degljar

    ان الدين عند الله الاسلام فهوا الدين الحق لا مبدل لكلام الله

  • نرجس

    هذه خطوة جيدة من قبل الحكومة لانه يجب علينا التحلي بروح الاحترام لكل الديانات فكما يتقبل المسيحيون بناء المساجد في بلادهم فعلينا ان نعاملهم بالمثل اما عن المسلمين الذين يعتنقون المسيحية لاي سبب من الاسباب فهذه ليست مشكلة الحكومة ولا اي احد لان لديهم عقل يختارون علئ اساسه ما يشاؤون فكما يعتنق كل يوم العديد من المسيحيين الاسلام فالعكس صحيح وفي النهاية الله هو المحاسب وليس العباد ولا الحكومة لذا كفوا عن اطلاق الفتاوئ العشوائية والاراء التعصبية ودعوا الخلق للخالق

  • شريف

    DIEU ALLAH A DIT
    لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطو إليهم إن الله يحب المقسطين

  • حبي للجزائر

    ليس هكذا الدّولة تساهم في ترميم الكنائس،المبشرين والمسيحيون أحرار في ممارسة شعائرهم
    انهم يشترون الناس الذين ليس لهم رغيفا لاكله باموالهم و الجزائر تساعدهم في بناع الكنائس وكذلك قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف بخصوص مساهمة الدولة في ترميم الكنيسة بـ 51 مليون دج، في حين يحارب الإسلام في أوربا وفرنسا على وجه الخصوص، حيث قال "نحن نبين للعالم أن الجزائر مهد حرية ممارسة الشعائر الدينية في العالم للمسلمين وغير المسلمين في إطار القانون ولا نخاف في ذلك شيئا".
    اما فيما يتعلق بي وزير الشؤون الدينية والأوقاف انا اقر بان المنصب الذي هو فيه اكبر منه هل عجزت الجزائر ان تلد من يدافع عن نصرت الاسلام سبحان الــــــــــــــــــــــــله

  • aid

    c est bien...il faut changer la montalite des algerien enver d autre religion..

  • متحسّر

    الدّولة تساهم في ترميم الكنائس، في الوقت الذي تبنى المساجد بأموال الفقراء والمساكين، ثمّ تتولّى وزارة الشّؤون الدّينيّة تسييرها، وتأمر بإغلاقها خارج أوقات الصّلاة، وتصرّ على أن يتبنّى الأئمّة خطاباتها التّنويميّة !!!.