الجزائر
وعد بفتح أبواب الحوار بين جميع طبقات الحراك ودعاة مرحلة الانتقالية

بلعيد: سأخرج 52 مليار دولار مكتنزة في البيوت

الشروق أونلاين
  • 1479
  • 16
ح.م
عبد العزيز بلعيد

عرض المترشح للرئاسيات عبد العزيز بلعيد، السبت، جوانب من برنامجه الانتخابي، مركزا على كونه طبيبا، “وبالتالي فأنا أملك القدرة على تشخيص الداء ووصف الدواء المناسب للألام والمعاناة وحل المشاكل”، ووعد، خلال تجمع بالشلف، بتلبية مطالب أفراد الدفاع الذاتي، وعمال قطاع التربية والتعليم والصحة والمتقاعدين، في حال انتخابه رئيسا للجزائر.

كما تعهد رئيس جبهة المستقبل، بإيجاد آليات وضمانات لإخراج قرابة 52 مليار دولار من أموال قال إن الجزائريين يكتنزونها في بيوتهم، وطالب بضرورة تحمل الدولة مسؤولياتها في تعوض المواطنين والفلاحين عن أضرار الكوارث الطبيعية خاصة التي لحقت مؤخرا ببساتين الحمضيات، وتعهد بمحاربة ما وصفه بعمليات النصب والاحتيال، “تحت غطاء المؤسسات الأجنبية التي يمارسها مسؤولو الشركات الوطنية لتمرير بعض الدراسات لتهريب الأموال والعملة الأجنبية للخارج”.

ولم يغفل المتحدث التأكيد على ضرورة إصلاح البنوك وخلق مؤسسات شبانية حقيقية، وتدعيم الفلاحين وتشجيعهم وتدعيم المنتوج الفلاحي المحلي.

وفي الجانب السياسي، وعد بلعيد بفتح أبواب الحوار، بين جميع طبقات الحراك ودعاة مرحلة الانتقالية، لمناقشة الدستور و”الخروج بحل حقيقي يرضي جميع الأطراف”.

مقالات ذات صلة