رياضة
التقني الفرنسي يتحرر نفسيا بعد الفوز على إثيوبيا

بلفضيل مفاجأة غوركوف أمام مالي

الشروق أونلاين
  • 13139
  • 25
ح.م

يحضر المدرب الجديد كريستيان غوركوف لإحداث بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الوطنية، بمناسبة اللقاء المقبل أمام المنتخب المالي المرتقب يوم الأربعاء القادم ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس افريقيا 2015، بعد التعب الذي نال من بعض اللاعبين في لقاء اثوبيا الذي فاز به “الخضر” هدفين لهدف واحد.

كشف مصدر عليم لـ”الشروق” أن من ابرز هذه التغييرات هي إقحام مهاجم بارما الإيطالي، اسحاق بلفضيل أساسيا في هذا اللقاء، بعد أن أبلى البلاء الحسن في الدقائق القليلة التي لعبها أمام اثيوبيا حين دخل بديلا لزميله إسلام سليماني.

وكان غوركوف قد أشاد كثيرا بإمكانات هذا اللاعب بعد نهاية لقاء اثيوبيا، ما يؤكد مراهنة التقني الفرنسي على خدمات هذا اللاعب في المواعيد المقبلة، وقد يكون ذلك في لقاء مالي، لاسيما وأن المنتخب الوطني سيخوض هذا اللقاء دون ضغط، والفرصة مواتية لمنح الفرصة لبعض اللاعبين، بالإضافة إلى أن سليماني لا يتواجد في أحسن أحواله، بعد كل الذي حدث له في الميركاتو الصيفي السابق، وتعنت إدارة نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي في رفع سعره وعدم بيعه، رغم أن اللاعب كان يرغب في تغيير الأجواء، هذه العوامل تصب في مصلحة بلفضيل الذي ستتاح له الفرصة امام مالي، كما أوضح مصدرنا أن متوسط الميدان نبيل بن طالب هو الآخر مرشح لأخذ مكانته في التشكيلة الأساسية.

إلى ذلك، فإن الفوز الذي عاد به المنتخب الوطني من العاصمة أديس أبابا، حرر المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف من الناحية النفسية، ويجعله يحضر لمقابلة مالي في أفضل الظروف.

لمسة غوركوف كانت واضحة في لقاء اثيوبيا

رغم أن غوركوف، اعتمد بنسبة كبيرة على خطة المدرب وحيد خاليلوزيتش في لقاء اثيوبيا ولم يحدث تغييرات كثيرة، إلا أن لمسته بدت واضحة في هذا اللقاء من خلال التغييرات التي قام بها والتوجيهات التي قدمها للاعبيه، حيث ولأول مرة منذ زمن طويل لم نر مدربا للمنتخب الوطني يجري تغييرات بإقحام مهاجمين رغم أن “الخضر” كانوا متقدمين في النتيجة، إذ أقحم محرز مكان سوداني وبلفضيل مكان سليماني، رافضا العودة إلى الخلف كما كان يحدث في السابق، إلى أن تمكن من تسجيل هدف الأمان والاطمئنان عن طريق ياسين براهيمي.

ومعروف عن المدرب غوركوف، عشقه الكبير للفنيات واللعب الجميل والهجومي، وهو الذي قال في إحدى ندواته الصحفية أنه سيعمل على تغيير طريقة لعب “الخضر” لتشبه طريقة لعب نادي برشلونة الإسباني.

مقالات ذات صلة