رياضة
تم ترشيحه لجائزة "غلوب سوكر" لأفضل مدرب في العالم

بلماضي أفضل من غوارديولا وبوكيتينو وفالفيردي

نبيل بلحيمر
  • 5520
  • 15
ح.م

اختير مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي ضمن المرشحين للتتويج بجائزة “غلوب سوكر” لأفضل مدرب في العالم، في قائمة ضمت كل من كلوب مدرب ليفربول، سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي، تين هاغ مدرب أجاكس أمستردام، وأليغري مدرب جوفنتوس السابق.

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل “غلوب سوكر” عن الأسماء المرشحة لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، والتي ضمن اسم المدرب الجزائري جمال بلماضي الذي لعب دورا بارزا في تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا للأمم 2019 التي جرت وقائعها بمصر، مانحا الجزائر نجمتها القارية الثانية بعد تلك التي حصدتها عام 1990 بأرض الوطن.

ودخل بلماضي التاريخ من أوسع أبوابه بعد اختياره ضمن قائمة أفضل المدربين في العالم، متفوقا على العديد من المدربين العالميين، والتي خلت قائمة “غلوب سوكر” لأفضل المدربين في العالم من أسمائهم، على غرار الإسباني إرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة، والإسباني بيب غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي الموسم الماضي للتتويج بكافة الجوائز المحلية في إنجلترا، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي وصل نهائي رابطة أبطال أوروبا مع توتنهام.

وفضلا عن التتويج بـ”الكان”، فقد رسم بلماضي تاريخا جديدا لكتيبة “المحاربين” التي واصلت مشوارها دون خطأ لمدة عام كامل، بواقع 15 مباراة دون خسارة، لتعادل بذلك الرقم المحقق بين عامي 1989 و1991 بقيادة المدرب الراحل عبد الحميد كرمالي، ولم ينهزم “الخضر” منذ سقوطهم 1/0 أمام بنين في الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2019.

ويتنافس بلماضي على الظفر بهذه الجائزة بعدما كان قد حل رابعا في جوائز “الأفضل” التي يقدمها الإتحاد الدولي للعبة ” الفيفا“.

تجدر الإشارة إلى أن الحفل سيقام في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم 29 ديسمبر المقبل، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة “غلوب سوكر” لأفضل مدرب كل من: الجزائري جمال بلماضي (منتخب الج

مقالات ذات صلة