-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلماضي لا يُجامل وعمروش يتهجّم عليه

علي بهلولي
  • 16731
  • 3
بلماضي لا يُجامل وعمروش يتهجّم عليه
ح.م
جمال بلماضي - عادل عمروش

أطلق التقني الجزائري عادل عمروش تصريحات ناقمة ضد مواطنه جمال بلماضي.

ويُدرب عمروش منتخب تنزانيا، وسيُواجه “الخضر” وبلماضي في الجزائر شهر سبتمبر المقبل، بِرسم الجولة السادسة والأخيرة من عمر تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024.

وقال عادل عمروش عن جمال بلماضي في  مقابلة صحفية أدلى بها لِهيئة الإذاعة البريطانية ونشرت تفاصيلها، الجمعة: “لقد كانت تجربة سيّئة للغاية، لا تتعلّق بِاللّعبة ولكن بِموقف المدرب المُتغطرس. لم يكن ودودا ومُحترفا، ولم يحترمني، ولم يحترم منتخب بوتسوانا. لقد حرّض الجمهور الجزائري ضدّي عندما أخبرهم أنّني طلبت من اللاعبين استخدام تكتيكات قاسية، وهذا غير صحيح”.

وكان بلماضي قد أبدى غضبه من الاعتداءات المُتوحّشة التي تعرّض لها لاعبوه في مواجهة المُضيّف البوتسواني، أبرزهم المدافع يوسف عطال (مثالا وليس يحصر). أُقيمت فعّالياتها في نوفمبر 2019، ضمن إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022. وحينها كان منتخب بوتسوانا يُدربه التقني عمروش (شريط الفيديو المُدرج أدناه).

ويكون عادل عمروش قد اشتمّ رائحة أن بلماضي سوف لن يُجامله في مواجهة سبتمبر المقبل، خاصة وأن منتخب تنزانيا لم يتأهّل وسيتصارع على التأشيرة الثانية والأخيرة لـ “كان” 2024، إلى غاية الجولة السادسة والأخيرة. ثمّ أن بلماضي وفي مؤتمر صحفي نشّطه عقب مواجهة العودة أمام النيجر، صرّح بِأنه سيلعب مواجهتَي أوغندا وتنزانيا من أجل الفوز لا غير، رغم تأهّل “مُحاربي الصّحراء” للمحفل العاجي. وإلّا كيف يُفسّر نبش عمروش في رفات الحادثة المُشار إليها أعلاه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الناس حتى الخيول أصول

    بلماضي وليد أصل و ماشي متكبر، تكلم كرة لا زيادة لا نقصان و لم يتعدى حدوده.

  • ناقل

    أذكر تلك المباراة بين منتخبي بوتسوانا و الجزائر، كان إندفاع بدني قوي من لاعبي منتخبي بوتسوانا للحماس لأنها كانت مباراة حاسمة لهم للتأهل لكأس إفريقيا، مبارايات بهاد الشكل تحدث أحيانا في كرة القدم. المدرب عادل عمروش كان يرد على أسئلة bbc و عادت لهه ذكريات سيئة بعد تعرضه لإساءات من الجمهور الرياض الجزائري بعد تصريحات بلماضي، حتى نعطيه حقه، هاد ما قاله حرفيا : “كنت مدربا لمنتخب بوتسوانا وواجهنا المنتخب الجزائري، لا أخفي عليكم أنها كانت تجربة سيئة للغاية، الأمر لا يتعلق باللعبة ولكن بموقف المدرب بلماضي المتغطرس”. “لقد حرض الجمهور الجزائري ضدي، عندما أخبرهم أنني طلبت من لاعبي بوتسوانا استخدام العنف و هذه أكاذيب غير صحيحة”. “على الرغم من التداعيات الشخصية، أنا أحب وطني الجزائر لحد النخاع”.

  • سعدالدين حسان

    عمروش مدرب نكرة يبحث عن الإشهار المجاني لشخصه باستغلال هذه القصص الميتة التي تسمح له بالاحتكاك لبلماضي بواسطة الرساءل الاعلامية المتبادلة لو انا مكان بلماضي لا ارد عليه و اتركه ينفجر غيضا حتى لو كان جزائريا هذه لا تليق في هذا المستوى