رياضة
بكى أثناء النشيد الوطني عادل عمروش:

بلماضي لم يتصرف معي بطريقة مهذبة منذ بداية المباراة

الشروق الرياضي
  • 40698
  • 21
أرشيف
عادل عمروش

بات الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب بوتسوانا، محور حديث الإعلام الجزائري، بعد المباراة التي قادها ضد “محاربي الصحراء”، مساء الإثنين، في التصفيات الإفريقية.

المواجهة جمعت المنتخبين، الإثنين في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021، على ملعب بوتسوانا، وفاز بها بطل إفريقيا بهدف وحيد بتوقيع يوسف بلايلي، نجم الأهلي السعودي.

وتناقلت العديد من وسائل الإعلام الجزائرية صورة لمدرب منتخب بوتسوانا خلال دخوله في حالة من البكاء أثناء عزف النشيد الوطني الجزائري قبل بداية المباراة.

إلا أن ذلك لم يمنع البعض من شن الهجوم على عمروش، بداعي منحه تعليمات للاعبي منتخب بوتسوانا بالتدخلات العنيفة على لاعبي “الخضر”.

وشهدت “موقعة غابورون” تدخلات عنيفة للغاية من لاعبي بوتسوانا ضد نجوم الجزائر، ليتعرض جابي جاووجابجوي للطرد بعد حصوله على إنذارين.

وألمح جمال بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها في أعقاب المباراة إلى وجود تعليمات للاعبي بوتسوانا بتعمد الخشونة ضد لاعبي الجزائر. وقال عمروش، في تصريحات تليفزيونية: “من المستحيل أن أسدي تعليمات بإلحاق الضرر بأبناء بلدي، جمال بلماضي المدرب الوطني لم يتصرف معي بطريقة مهذبة منذ بداية المباراة”.

وبفوزه أمام بوتسوانا، أنهى منتخب الجزائر عام 2019 دون خسارة، ليحقق إنجازا تاريخيا جديدا. يذكر أن “الخضر” خاضوا 16 مباراة طوال السنة الحالية، حققوا خلالها 13 فوزا و3 تعادلات فقط. يذكر أن منتخب الجزائر سيخوض مباراته القادمة في تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 في شهر أوت من السنة القادمة، وستجمعه بمنتخب زيمبابوي.
ع.ع

مقالات ذات صلة