رياضة
إضافة إلى المنتخب الإماراتي

بلماضي يتلقى عروضاً من خمسة أندية من الدوري الفرنسي

الشروق الرياضي
  • 7091
  • 9
ح.م
جمال بلماضي

قالت مصادر صحفية أن المدرب جمال بلماضي يكون قد تلقى عروضا بالجملة بعد تألقه مع الخضر أبرزها من أندية الدوري الفرنسي،و أيضا لتدريب المنتخب الإماراتي.

ولم يتأخر المحلل في قناة “أر. إم. سي” الفرنسية، جونثان مارك هاردي، ليزيد الأمر غموضاً مثلما أكدته صحيفة العربي الجديد، التي قالت أن جمال بلماضي تلقى عروضاً من الدوري الفرنسي، ما قد يعجل بمغادرته، خاصة مع الأصوات التي تربط مصيره بمستقبل خير الدين زطشي في رئاسة الـ”فاف”، بحكم أن الأخير سلمه الورقة البيضاء لتسيير المنتخب وفقاً لرؤيته، وهو ما قد لا يجده مع الرئيس المستقبلي.

وقال المحلل الفرنسي وفقاً لما نقله موقع (أفريكا سبور): “أستطيع أن أؤكد لكم أن جمال بلماضي يملك عروضاً من أفضل خمسة أندية فرنسية. هذا المدرب جيد للغاية، وهو يستطيع التدريب على أعلى مستوى، أنا لا أفهم لماذا لا نمنح لمدربين مثل بلماضي الفرصة للتدريب في الدوري الفرنسي”.

من جهة أخرى،أفادت يومية لوبيتور أن بلماضي تلقى غرضا للأشراف على المنتخب الاماراتي غير مدرب الخضر رفض ذلك بحجة أنه يريد البقاء مع الخضر إلى غاية نهاية كأس العالم بقطر سنة 2022.

ويبقى جمال بلماضي مرتبطاً بعقد مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم يمتد حتى نهاية بطولة كأس العالم في قطر عام 2022، التي يهدف المدرب الشاب إلى تأهيل الجزائر لها والذهاب بعيداً في المسابقة، بعدما كان قبل ذلك قد صنع منتخباً قوياً وحقق إنجازا كبيرا سمح بالفوز بلقب أمم أفريقيا الماضية بعد سنوات عجاف.

ويحظى بلماضي بتقدير كبير لدى الجماهير الجزائرية، نظراً لجديته والعمل الذي قدمه منذ استلامه تدريب الجزائر شهر أوت2018، وهو ما يجعل عشاق المنتخب الجزائري متخوفين من مغادرته في حالة تلقيه عروضاً مغرية من أوروبا، بعد أن أثبت نجاحه وكفاءته في قطر وأفريقيا.
ع.ع

مقالات ذات صلة