رياضة
حديث عن مغادرته نادي الدحيل القطري

بلماضي يخلط حسابات الفاف للتعاقد مع مدربين آخرين

الشروق الرياضي
  • 17269
  • 19
ح.م
جمال بلماضي

لمحت مصادر إعلامية قطرية إلى اقتراب مدرب نادي الدحيل القطري، الجزائري جمال بلماضي، من تدريب المنتخب الوطني وتعويض رابح ماجر على رأس العارضة الفنية للخضر.
وربطت قناة “الدوري والكأس” القطرية الأنباء الأخيرة المنتشرة بخصوص طلب نادي الدحيل خدمات مدرب منتخب تونس نبيل معلول باقتراب رحيل جمال بلماضي عن الفريق. كما طرحت تساؤلا بحسابها الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بشأن هذه المسألة، معتبرة بأنها تحمل إيحاءات قوية عن احتمال إسناد تدريب المنتخب الوطني الجزائري إلى جمال بلماضي، وجاء في التغريدة “بعد طلب نادي الدحيل التعاقد مع المدرب نبيل معلول هل سيرحل بلماضي إلى منتخب الجزائر؟ “.
في سياق متصل، لم تتطرق أغلب الصحف القطرية الصادرة أمس لأي أخبار تتعلق برحيل جمال بلماضي عن نادي الدحيل، وكانت تغطياتها عادية تناولت فيها أخبار بطل الدوري القطري الذي يجري تحضيراته للموسم الجديد بشكل طبيعي في معسكر بالنمسا، وهذا تحت إشراف المدرب الجزائري جمال بلماضي.
بالمقابل، كشفت إذاعة “موزاييك” التونسية عن اتفاق حدث بين مدرب نسور قرطاج، نبيل معلول، ومسؤولي نادي الدحيل عن تولي الأخير تدريب الفريق للموسمين القادمين بمقابل 200 ألف أور شهريا.
وفي حال تأكد أنباء رحيل بلماضي عن نادي الدحيل القطري سوف يفتح ذلك أبواب المنتخب الوطني أمامه، خاصة و أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم ما زال يبحث عن خليفة المدرب المقال رابح ماجر، وشرع في مفاوضات مع عدة مدربين أبرزهم الفرنسي هرفي رونار والفرانكو – بوسني وحيد خاليلوزيتش، علما أن اسم بلماضي كان مطروحا بقوية من طرف غالبية أعضاء المكتب الفدرالي لخلافة المدرب الإسباني لوكاس ألكاراز بعد تنحيته في أكتوبر الماضي لكنه اعتذر في تلك الفترة لأسباب شخصية لم تسمح له الموافقة على العرض.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن اسم جمال بلماضي لم يكن مطروح في مخططات رئيس الفاف الذي وضع قائمة صغيرة تتضمن أسماء المدربين المرشحين لتدريب الخضر، وربما سيكون ترك بلماضي نادي الدحيل تأثير على اتجاه المفاوضات مع هيرفي رونار وبقية المدربين المستهدفين، وقد يتم الاتصال بجمال بلماضي محبوب الجماهير الجزائرية التي تؤيد بقوة فكرة التعاقد معه لتدريب الخضر.

مقالات ذات صلة