رياضة
"الخضر" يحققون أحلى بداية في تصفيات "كان 2021"

بلماضي يعفي محرز من سفرية بوتسوانا لأجل عيون “غوارديولا”!

الشروق الرياضي
  • 16960
  • 15
أرشيف

أعفى مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، الدولي الجزائري، رياض محرز، من سفرية “الخضر” نحو العاصمة غابورون، تحسبا لمواجهة المنتخب البوتسواني ضمن فعاليات الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا 2021 يوم الاثنين القادم، وهذا حتى يتسنى للاعب العودة إلى فريقه مانشيستر سيتي الإنجليزي سالما معافى وفي أفضل قواه البدنية.

ويعاني محرز مؤخرا مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث لم يشارك الدولي الجزائري في مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي “البريمرليغ”، منذ خوضه مواجهة كولومبيا في أكتوبر الماضي رفقة المنتخب الوطني.

وقال بلماضي، في تصريح إلى الصحفيين، صباح الجمعة، بمطار هواري بومدين الدولي، حيث كانت بعثة المنتخب الوطني تستعد لشد الرحال نحو العاصمة البوتسوانية غابورون: “لقد قمت بإعفاء نجم “الخضر” رياض محرز، سيغيب عن مقابلة بوتسوانا المقررة هذا الاثنين.. اللاعب سيغيب عن المواجهة، وهذا لأسباب شخصية”، دون أن يمنح تفاصيل أخرى، وتابع بخصوص مواجهة بوتسوانا: “المهمة لن تكون سهلة باعتبار الظروف الصعبة التي ستجرى فيها المقابلة، رغم ذلك هدفنا هو العودة بالنقاط الثلاث”، واختتم: “بخصوص عامل التعب أظن أنه سيؤثر على المنتخبين وليس على “الخضر” فقط”.

ورغم أن بلماضي أرجع قرار إعفاء محرز إلى أسباب خاصة، إلا أن مصادر مقربة أكدت أن مدرب “الخضر” حاول مساعدة محرز مع فريقه السيتي والمدرب غوارديولا، حيث راجت أخبار عن كون المدرب غوارديولا طلب من محرز عدم المشاركة في هذا اللقاء رفقة “الخضر”، وهو ما لم يحدث بملعب مدينة ليل الفرنسية التي احتضنت اللقاء، حين اعتمد جمال بلماضي على محرز طوال المواجهة، ما جعل غوارديولا ينتقم بطريقته الخاصة من الدولي الجزائري بإبقائه في الاحتياط خلال المواجهات الأخيرة.

هذا وكان المنتخب الوطني قد استهل مشوار الدفاع عن لقبه في تصفيات كأس إفريقيا 2021، بخماسية كاملة دك بها شباك المنتخب الزامبي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وتداول على تسجيل أهداف المباراة كل من رامي بن سبعيني (44)، بغداد بونجاح (68، 90)، يوسف بلايلي (75)، هلال العربي سوداني (86).

وبعد شوط أول عانى فيه نسبيا المنتخب الوطني، عاد رفقاء بلايلي في المرحلة الثانية بقوة، الأخير كان بمثابة مفتاح الفوز في هذا اللقاء، بعد أن كان وراء ركلة الجزاء التي جاء على إثرها الهدف الثاني وصاحب الهدف الثالث في المباراة أيضا، قبل أن يضيف سوداني الرابع ويختتم بونجاح مهرجان الأهداف بهدف جميل جدا.

وفضل المدرب جمال بلماضي، الاعتماد على نفس التشكيلة التي قادت المنتخب الوطني إلى التتويج بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة، دون إحداث تغييرات كثيرة.

مقالات ذات صلة