الجزائر
قال إن قيادة الجيش تعمل لحماية البلد وشعبه

بلمهدي: لا يمكن للائكية أن تكون الحارس الوحيد للجزائر

الشروق أونلاين
  • 2570
  • 20
أرشيف

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، الأحد، أن البعض “المحسوبين على الجزائر” يروجون بأنه لا حارس للبلد سوى “العلمانية”، مشددا على أن الجزائر منذ 14 قرنا وهي مسلمة وستبقى كذلك بفضل علمائها والراغبين في حماية مرجعيتها.

واستغرب بلمهدي خلال إعلانه عن انطلاق القوافل العلمية في دار الإمام بالعاصمة، من بعض الشعارات المرفوعة التي تدعو لضرورة تحرير الشعب الجزائري، متسائلا في هذا السياق: “تحرر الجزائري من مَن؟ وكيف يمكن أن تكون اللائكية الحامي والحارس الوحيد للجزائر؟ منذ متى كان ذلك ونحن مسلمون منذ 14 قرنا”.

ودعا الوزير الجميع إلى ضرورة حماية الجزائر من القلاقل، مضيفا: “علينا دفع التشكيك والأوهان وزرع البلابل والأراجيف، وسيكون هنالك تنسيق مع مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام لحماية الدولة والشعب الجزائري”، مشددا على أن المساجد تعد مراكز إشعاع تنير درب الجزائريين ودائرة تحميهم وتحرس البلد من أي فكر لا يخدمهم سيما وأن هذا الأمر موجود.

وأبرز بلمهدي بأنه يرفض استيراد علماء من خارج الجزائر، في وقت تزخر به البلاد بالعديد من العلماء الذين يسعون لحماية المرجعية والعقيدة الموحدة للجزائريين، منوها بدور الجيش الوطني الشعبي في حماية الجزائر وحدودها: “قيادة الجيش تعمل ليل نهار لحماية البلد وشعبه”.
س. ع

مقالات ذات صلة