-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقد لقاءاته مع 5 نقابات دعت إلى الإضراب شهر فيفري الداخل

بن بوزيد في مهمة كبح الحركات الاحتجاجية بقطاعه

الشروق أونلاين
  • 4172
  • 10
بن بوزيد في مهمة كبح الحركات الاحتجاجية بقطاعه

حرص وزير التربية الوطنية، أبوبكر بن بوزيد، نهاية الأسبوع الماضي، على دعوة نقابتي الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين والمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، مطلع الأسبوع الجاري، ضمن جملة من اللقاءات مع نقابات القطاع، خاصة وأن الاتحاد أعلن عقد دورة المجلس الوطني يومي 09 و10 فيفري الداخل لاتخاذ الموقف الحاسم بشأن الإضراب المعلق.

  • وأكد، مسعود عمراوي، المكلف بالإعلام باتحاد عمال التربية لـ”الشروق” بأن اللقاء الذي دعاهم إليه الوزير، غدا، يهدف إلى التفاوض حول مطالبهم المتعلقة بملف التعويضات لإعطائهم تفاصيل عن خطوات سير الملف، على مستوى اللجنة الوزارية الخاصة المتكونة من قبل الوزارة الوصية، وزارة المالية ومصالح الوظيف العمومي، التي عقدت لحد لساعة حوالي 5 لقاءات دورية تفاوضية لم تفض لنتائج رسمية قابلة للإعلان عنها.
  • وتأتي دعوة بن بوزيد لعقد اجتماع الغد، عقب انتهاء الآجال الممنوحة من قبل النقابتين للعودة إلى الإضراب، وتنتهي غدا، خاصة بعد ما ظهرت معطيات جديدة تفيد بأن الغلاف المالي الإجمالي المرصود إلى نظام المنح والعلاوات لكافة قطاعات الوظيف العمومي، والمقدر بـ 146 مليار دينار، يقل عن المبلغ الإجمالي الوارد في مقترحات نقابات قطاع التربية لوحده.
  • وقد تمكن وزير التربية الوطنية من إقناع الاتحادية الوطنية لعمال التربية بالتراجع عن الإضراب المقرر أيام 2، 3 و4 فيفري الداخل، بعد اللقاءين اللذين جمعاه مع قيادة الاتحادية، حيث أعلن الوزير موافقته على مطالب الاتحادية المنضوية تحت لواء المركزية النقابية، شريطة عدم خوض نقابة المركزية النقابية لإضراب الثلاثة أيام.
  • فيما أبقت النقابة الوطنية لعمال التربية على موقفها الرامي إلى شن إضراب مدته أربعة أيام بداية من31 جانفي المقبل، رغم اللقاء الذي جمعهم بالوزير بن بوزيد بحر الأسبوع الماضي، وسيدعم إضراب نقابة التربية الوطنية بإضراب دعت إليه التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين.
  • وقد عبر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين عن تذمره من تماطل اللجنة الوزارية الخاصة بدراسة ملف التعويضات في عملية الفصل بشأن المقترحات المحالة عليها من قبل الوزير الأول، وهي وثيقة مشروع النظام الخاص بالمنح والعلاوات التي ضبطت ما بين نقابات القطاع ممثلين عن مستخدمي قطاع التربية والوزارة الوصية ممثلة عن الحكومة.
  • وفي انتظار النتائج النهائية للجنة الحكومية الخاصة بشأن النظام التعويضي تعيش الأسرة التربوية حالة من الترقب لما ستعلن عنه السلطات العمومية، في ظرف يتميز بالغليان بسبب التماطل المسجل في دراسة ملف المنح والعلاوات.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • mohamed

    مكن للوزير التربية الوطنية أن لا يقنع النقابات المستقلة بشأن الإضراب منتصف الشهر للأن نرتاح من الدراسة

  • khaled

    nchalah ydirou lagreve

  • واحد مايفهمش

    أُ كلنا يوم أُكل الثور الأبيض ووسيلتنا الوحيدة ياجماعة الخير هي العودة للإضراب والدفاع عن كرامتنا لأن الجميع يستخف بنا ويعتبروننا سذج يمكنهم التلاعب بنا والضحك على ذقوننا.
    لا تنبطحوا ثوروا ونيام.
    الغلاف لمالي لا يكفي؟ ولماذا يكفي عندما يتعلق الأمر بالنيام رافعي الأيدي؟ لماذا يكفي عندما يتعلق الأمر بـ...؟ وبـ...؟ وبـ...؟ وبـ...؟ الخ

  • Aek

    مصر هم الدنيا

  • نورالدين دريس

    الي غرس شجرة في عرض صحراء ما ينتضر منها الا الحامض او الحشف ...هذا هو حال رجال التربية مساكن

  • صابر

    الحد الادنى من المطالب المهنية الهامة و الملحة والمستعجلة ذات الاولوية

    تقاعد خاص بقطاع التربية نظرا لخصوصية المهنة يكون اختياريا وكاملا وبنسبة 100% من اعلى اجر تقاضاه المعني للمعلمين والاساتذة بعد استيفاء 25 سنة تدريس وليس اكثرللرجال والنساء على حد سواء ودون شرط اي سن وتقاعد نسبي بعد 20 سنة تدريس.

    • الموافقة على جميع المنح والعلاوات التي اقترحتها نقابات القطاع واحتسابها على اساس الاجر الرئيسي المتجدد
    ( اي على اساس الاجر القاعدي + منحة الخبرة) مع تثمين قيمة الدرجة والنقطة الاستدلالية دوريا بمايضمن راتب كرامة متجدد ويقلل من الاحتججات المتكررة داخل القطاع.

  • samar

    التماطل متعمد لكسب الوقت وتمرير الثلاثي الثاني لان الاححتجاج في الثلاثي الاخير لا يؤثر

  • سعيدي هاشمي

    السلام عليكم اما بعد
    نحن فخورون بفريقينا الوطني الجزائري الاقوئ حاليا في افريقيا نكن له كل الاحترام و التقدير لانه في فترة وجيزة حقق انتصارات عديدة واسعد الشعب الجزائري بكل طبقاته الاجتماعية فاصبح الكل يحب بلاده.
    فانهزامنا امام مصر لا يحزننا ولا ينقص من معنويات ابطالنا ومن معنويات مدربنا القدير الشيخ ربح سعدان .
    المصريون حققو الفوز بفضل الحكم والمنشطات.
    المصريون اثبتوا بانهم ليسوا بام الدنيا بل بام الكواليس وهدا عبر التاريخ . تحيا الجزائر

  • محمد

    يا اهل التربية الشرفاءلا خير في اي عمل يسند الى لجنة صار عندنا في عرفنا كل عمل اسند الى لجنة كبر عليه اربعا لهذا اقول الاجتجاج هو الحل والحل هو مفتاح المحل وشكرا

  • ان اريد إلا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله

    تمكن وزير التربية الوطنية من إقناع الاتحادية الوطنية لعمال التربية بالتراجع عن الإضراب المقرر أيام 2، 3 و4 فيفري.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ...... ما شاء الله على هكذا نقابات تقتنع بتسبيلة واحدة من عيون الوزير....والله لستم أهلا لتتحملوا حتى مسؤولية أنفسكم