-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب اضراب فاقت نسبته 70 بالمائة حسب النقابات و40 بالمائة حسب الوزارة

بن بوزيد يفتح باب الحوار مع المضربين

الشروق أونلاين
  • 8908
  • 23
بن بوزيد يفتح باب الحوار مع المضربين
وزير التربية أبوبكر بن بوزيد

كشف وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، أول أمس، عن الشروع في استدعاء النقابات المستقلة لقطاع التربية، بداية من الأسبوع المقبل، من أجل فتح ملف التعويضات الخاص بالمنح والعلاوات، والتي ستدرج في رواتب الأساتذة والمعلمين وموظفي القطاع استكمالا للزيادات التي ستتبع شبكة الأجور المطبقة، منذ جانفي 2008.

  • التقى وزير التربية الوطنية، مساء أول أمس، مع أعضاء من المكتب الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني للتطرق إلى المطالب التي رفعها الأساتذة والمعلمون المضربون، أول أمس، كما تطرق النقاش إلى ملف الأساتذة التقنيين وكذا وضعية الأساتذة المتعاقدين، وسلمت إليه وثيقة عن أهم المطالب.
  • هذا، وأفاد بيان نقابة “كنابست”، أمس، أن اجتماع المجلس الوطني سينعقد يوم 9 أكتوبر، بعد غد الجمعة، لدراسة تقارير الولايات والمداولة من أجل الحركة الاحتجاجية والخطة مستقبلا، وأشار البيان بأن نسبة الإضراب كانت واسعة وتجاوزت 79 بالمائة بالأخص في الثانويات، فيما ذكرت وزارة التربية أن نسبة الإضراب قاربت 40 بالمائة.
  • من جهته، أكد، مسعود بوديبة، المكلف بالإعلام بنقابة “كنابست”، في تصريح لـ”الشروق”، أن اللقاء مع الوزير كان نتيجة الإضراب والاعتصام، أول أمس، بالقرب من مقر الوزارة ورئاسة الجمهورية بالمرادية بالعاصمة، حيث تم الاتصال مع المنسق الوطني، نوار العربي، وحضر اللقاء خمسة أعضاء استغلت المناسبة لتمرير الرسالة عن طريق الوزير لرئيس الجمهورية، مضمونها مطالب الأستاذة عموما على رأسها ضرورة إعطاء أهمية كبيرة للمعلم والأستاذ وإعطائه المكانة اللائقة به في المجتمع الجزائري.
  • وكشف المتحدث عن استعداد الوزير بن بوزيد فتح ملف التعويضات، حيث أفاد الوزير الحاضرين في اللقاء بأنه سيشرع من الأسبوع المقبل، في فتح النقاش مع النقابات بشأن ملف التعويضات، وأضاف بوديبة بأنهم تطرقوا لمشكل الأساتذة التقنيين الذين راحوا ضحية الشبكة الوطنية للأجور بعد ما كانوا أساتذة في التعليم الثانوي والتقني ودحرجوا إلى من 12 إلى 11 و10، عقب خبرة 20 سنة في التعليم الثانوي، موضحا بأنهم طالبوا الاستفادة من التكوين لفائدة ذات الفئة، وتصنيفهم في رتبة 13، علما أن وزير التربية وافق في لقاء، 25 ديسمبر 2008، على التكوين، وقد تعهد بالتزامه مجددا، أول أمس، للإيفاء بوعده لمنحهم التكوين والاستفادة من الترقية لرتبة 13، ومن جانبها ركزت النقابة على الإسراع في  ذات الاستفادة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • mohamed

    monsieur le ministre pour sauver ce qui reste a sauver ayer le courage de demissionner l'algerie a besoin de ceux qui la construise et non le contraire merci

  • اكرم

    نطامكم ليس بنطام بنسب الي الصحراء

  • حسن

    كلما لاحت بادرة فرج عن قانون المنح و التعويضات تلتها اجتماعات يقال انها للحوار و للاسراع بالتطبيق واصبح كل شيء في خبر كان.

  • رشيد

    الكتب المدرسية للطور الابتدائي نصفها لم يصل الى ابنائنا بعد.
    مدرسة جندلي علي الشط الطارف ...........ما العمل ؟

  • pes

    salut. si c'est pour gagner encore du temps ca ne vaut nullement la peine.pourquoi ils ne réagissent qu'aprés les mouvement de gréve? donc le seul moyen deles mettre au pied du mur est:LA GREVE OUVERTE

  • hakimo

    تقول كاين غير المعلمين في هاد الجزائر كلش ديتوه الاخير فيكم يخلص 5 ملاين السكنات باطل ولادكم عندهم الحق في كلش ..... واش من قراية تقريو فيها ياخي القعدة و الخلاص و فوق هاد الشي اضراب اضراب و الوزير معاكم ديما ياربي ياربي يبدلو بوتفليقة راه بزاف

  • حابس من ولاية 11

    لماذا المطالب تكون دوما من رواق الاضرابات.
    هناك حكومة .و.جمعيات انتاع الحوار.
    دولة المعجزات........................

  • مراد بن صافي

    شد مليح في هذاك الخيط يزيدو في الطول ينقصو في العرض
    يزيدو في الشهرية يزيدو في الاسعار وتولي تدي عشرة ملاين
    وما تلحقش يا سي عبد الرزاق

  • استاذة مجازة

    نحن الاستاذة المجازين انتظرنا ثم قطعنا لياس خاصة بعن القانون الاساسي الفارط والذي جعلنا معلقين بين السما والارض حتى الصنف الذي كان يشجعنا 14نزلوه وصرنا معلمين من الدرجة الثالثة ........دراسة 4سنوات الجامعة كان لم يكن .....اصبحنا في ازمة الابتدائي في غنى عنا والثانويات خالية من الاساتذة ولا يمكننا التدريس فيها ....اين الحل قولولي

  • tindouf

    كاد المعلم أن يكن متسولا.

  • عمر

    ولا تنسوا وضعية المعاونين التقنيين للمخبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • أبو أيمن

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذي بلاد "طاق على من طاق" الذي يحتج ويصر على الإحتجاج يُستجاب لمطالبه. والذي يسكت يبقى على حاله، كحال المصنفين من 1 إلى 7 ربي معاكم يا الضعفاء.

  • moh

    انه لقاء فقط من أجل مصّ الصدمة المنجرة من الاضراب الناجح بدل اليد الحديدية المتعود عايها سابقا( amortissement de choc) :انشاء لجان وتسويف الاجتماعات ومحاولة تشتيت الصفوف والبحث عن الأنتهازيين من النقابيين لاغرائهم وشراء ذممهم .
    ان الظلم الذي حل بالمعلمين والاساتذة ذوي الخبرة والاقدمية من خلال التصنيف غير العادل (رتبة 11) مع زملاء لهم جدد وهم تلامذتهم (رتبة13) خلق فيهم الاحباط ومحاولة التقاعد المسبق .
    لم يحدث في أي مكان في العالم أن يقوم عاملان بنفس مدة العمل ويتقاضى أحدهم وهو الاقل خبرة وأقدمية أجرا أكبر من الاول الذي هو الاقدم والكثر خبرة ،وحجتهم هي الليسانس .
    والغريب أن المدراء يكلفون هؤلاء (المصنفون في طريق الزوال) بالاقسام النهائية لمردودهم الجيد .
    إن شهادة الكفاءة المهنية هي الوحيدة المتعارف عليها في كل قوانين العمل العالمية من أجدل التصنيف للأجر والتبة المهنية ،اما الشهادة فهي الوسيلة الاولى لدخول عالم الشغل بمسابقة أو بدونها. والا لماذا نقراكثيرا عبر الجرائد في تقديم مناصب العمل (مطلوب خبرة وأقدمية معينة).ثم ما ذنب المعلم الذي دخل بمسابقة وأجرى تكوينا علميا وتربويا متخصصا وتُوج بشهادة تكوين ثم يرسم من طرف لجنة تفتيش مختصة ثم يتوج بشهادة كفاءة مهنية cap1 ;cap2 ونأتي لنضرب كل هذا على الحائط ونطلب منه الدراسة في الجامعة ونتنكر لكل مساره المهني ومن تخرج على يديه.
    على المسؤولين عن هذاالتصنيف مراجعته والا سوف يطالب اصحاب الرتبة11 العمل حسب اجرهم أقل من أصحاب الرتبة 13 ويتحمل هؤلاء كل الاتعاب .

  • akermi

    أفلح إن صدق ؟؟؟؟؟

  • batbouta30

    il faut faire une greve ,pour que le ministre démisione 18 ans c'est trop ....................

  • محمد lagouch

    ترى ما مصير خريجو الجامعة تخصص فلسفة وما الفرق بين 4 سنوات و 5 إدا كان البرنامج الجديد للمادة هو خريج بحوث جامعية ؟

  • ت.م

    j'espère que la situation sera réglée le plus tôt possible sinon ça sera une autre chose.

  • احمد

    لازم نشلو كامل المؤسسات التعيلمية حتي نتكلم مع سيد الوزير عن المستوي المعيشي للعمال

  • جمال

    السلام على الجميع و بعد. سؤال مطروح على وزير التربية.لماذا تغيبت عن حصة شؤون تربوية في الاذاعة الوطنية الاولى؟ رغم الاعلان عن تقيم هذه الحصة منذ عدة ايام ؟ ليست هذه المرة الاولى يا سي بن بوزيد فعلتها سابقا في السنة الماضية حين اعلن في الاذاعة الوطنية عن حضورك للادلاء بمعلومات عن واقع التربية لكنك تغيبت ,والسبب لهذه التغيبات المتكررة طبعا هو عدم القدرة على مواجهة الاسئلة المحرجة في ظل الفوضى والتقهقر الذي يعيشه قطاع التربية , لقد فقدت الاذاعة الوطنية مصداقيتها بسبب اخلاف الوعد واصدقكم القول بانني قد ضيعت الكثير من المصالح في انتظار هذه الحصة لكن دون جدوى .من فضلك يا شروق انشري.

  • ريحاب

    cnapestجاب الفايدة لحاملي الليسنس و اهلك المهندسين وptlt الدين يدرسون مواد التخصصز:التكنولوجيا
    زعة و اش رايح ادير فيها ؟؟؟؟؟

  • أحمد رشيد 40

    وزارة بن بوزيد لاتؤمن الابا الضغوط ، ارجو من الاخوة النقابيين ان لا ينسوا المخبريين ، ان يتم ادماجهم فعيب كبير ان يتخرجوا من المعاهد التكنلوجية للتربية وهم غير تربويين ، ضف لها مدى التهميش الذي يعانون منه
    تحياتــــــــــــــــــــــــــــــنا الى كل نقابي حــــــــــــــــــــر.

  • أبو مهند

    افرأوا جيدا ما قال أفلاطون عندما يخطب الحاكم على المحكوم.
    حديث الوزير كل مرة هكذا وعود وعود وعود ...
    كسراب يحسبه الضمآن ماء.

  • عبد الرزاق

    - لي يستنى خير من لي يتمنى، ولي يتمنى خير من لي يقطع لياس ******