رياضة
تأسّف لِتكالب الوزير الأوّل "فالس" ضدّه

بن زيمة: لِهذا السبب لا أحبّ النشيد الفرنسي

علي بهلولي
  • 17580
  • 4
ح.م
كريم بن زيمة

قدّم النجم الكروي كريم بن زيمة تفسيرات، لِعدم ترديده النشيد الفرنسي “لا مارسييز”، قبيل انطلاق مقابلات منتخب “الديكة”.

وشارك المهاجم كريم بن زيمة (30 سنة) مع منتخب فرنسا في 81 مباراة دولية، ما بين 2007 و2015. وسجّل خلالها 27 هدفا.

وقال كريم بن زيمة في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها للمجلة الشهرية الأمريكية “فانيتي فير”: “إذا أنصتنا جيّدا إلى النشيد الفرنسي لا مارسييز، فسنجد كلماته تدعو المستمعَ إلى خوض الحرب. وهذا الأمر لا أحبّه”.

وأثار عنصريو فرنسا الجدل في السنوات القليلة الماضية، وزعموا أن بن زيمة يكره فرنسا، واستدلّوا بِعدم ترديده نشيد “لا مارسييز”، وأيضا اعتزازه بِجذوره الجزائرية.

وبِشأن إبعاده عن صفوف منتخب فرنسا أواخر عام 2015 بِسبب “قضية فالبوينا”، قال خرّيح مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي: “عندما يتحدّث الوزير الأوّل (مانويل فالس) عنك، فالأمر لم يعد له صلة بِكرة القدم. يجب عدم الخلط بين كرة القدم والسياسة”.

وكان الوزير الأوّل الفرنسي السابق مانويل فالس قد انحاز بِشكل مفضوح لـ “ماتيو فالوينا”، ودعا إلى إبعاد بن زيمة عن صفوف منتخب “الزرق”. عِلما أن فالس وفالبوينا فرنسيان من أصول إسبانية، كما أن زيمة يلعب لِفريق ريال مدريد، الغريم التقليدي لِنادي برشلونة، الفريق الذي يُفضّله المسؤول السياسي مانويل فالس.

وعن التكالب الإعلامي ضدّه بعد خوضه المقابلات مع فريق ريال مدريد، قال كريم بن زيمة إن الصحافة تُهاجمه لِزيادة عدد المبيعات ورفع غلّة العائدات المالية. وأشار إلى أنه لن “ينحني” أمام كل “نعيق”، لأنه لا يعبأ بِما يُردّد في ساحة الصحافة.

ويُقيم كريم بن زيمة حاليا بِالعاصمة الإسبانية مدريد، رفقة أسرته الصغيرة المتكوّنة من الزوجة “كورا غوتييه”، وإبنيهما الطفلة “كلوي” والطفل “إبراهيم”.

مقالات ذات صلة