رياضة
مُخاطبا رئيس اتحاد الكرة الفرنسي

بن زيمة يتحدّى ويطلب السّماح له بِاللعب لِمنتخب الجزائر

علي بهلولي
  • 23547
  • 22
ح.م
كريم بن زيمة

دعا النجم كريم بن زيمة رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نوال لو غرايت مساء السبت ضمنيا، بِالسّماح له بِتمثيل ألوان المنتخب الوطني الجزائري.

وكان نوال لو غرايت قد صرّح بِأن مشوار كريم بن زيمة مع منتخب فرنسا قد انتهى. في ظهور إعلاميّ له عبر إذاعة مونتي كارلو، السبت.

وردّ كريم بن زيمة على رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم، عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، مساء السبت، قائلا: “نوال.. يُفترض أنك لا تتدخّل في قرارات الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان. لِيكن في علمك، أنا الوحيد مَنْ يُقرّر وضع حدّ لِمشواري الكروي الدولي”.

وأضاف هدّاف فريق ريال مدريد وبطولة إسبانيا للموسم الحالي: “إذا كنتَ (مُخاطبا نوال لو غرايت) تعتقد أن مشواري مع منتخب فرنسا انتهى. دعني ألعب لِمنتخب إحدى البلدان، حيث أنا مُؤهّل لِتمثيل ألوانها، وسنرى”.
ولا تحتاج عبارة “دعني ألعب لِمنتخب إحدى البلدان حيث أنا مُؤهّل لِتمثيل ألوانها”، لِعناء تفكير، وتفكيك مضمونها، في كون بن زيمة يُلمّح إلى الجزائر.

ومعلوم أن كريم بن زيمة (31 سنة) ينحدر من أسرة جزائرية (وهران وبجاية)، مُهاجرة بِفرنسا، وتُقيم بِمدينة ليون.

وكان بن زيمة قد ارتدى لباس المنتخب الوطني الجزائري، بعد تتويج “محاربي الصحراء” منتصف جويلية الماضي، بِكأس أمم إفريقيا نسخة مصر 2019. حيث ظهر عبر شريط فيديو في الشبكة العنكبوتية، مُفتخرا بِزيّ منتخب الوطن الأم (الجزائر).

وفي سياق ذي صلة، تدخّل المسؤول كريم جزيري مدير أعمال بن زيمة، وقال في تغريدة له عبر موقع “تويتر”: “ديدييه ديشان لا يتّخذ قرارا واضحا بِشأن عودة كريم بن زيمة لِمنتخب فرنسا من عدمه. والحق يُقال إن نوال لو غرايت رئيس اتحاد الكرة الفرنسي هو من يوصد باب منتخب الزرق في وجه بن زيمة”.

وأضاف “المناجير” كريم جزيري: “أُذكّركم أن نوال لو غرايت قال العام الماضي إن بن زيمة يفتقد اللياقة البدنية، ومستواه الفني تراجع. مَنْ يُقرِّر؟ البؤس! الظلم”.

مقالات ذات صلة