-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أن العتبة وإعادة تصحيح أوراق البكالوريا مستحيلة

بن غبريط: ظلمتموني

الشروق أونلاين
  • 25784
  • 84
بن غبريط: ظلمتموني
الأرشيف
وزيرة التربية الوطنية نورية رمعون بن غبريط

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أن مصالحها تلقت 145 طعن في نتائج البكالوريا، موضحة انها تتعلق بإعادة التحقق من كشوف النقاط على مستوى ديوان الامتحانات، مستبعدة تصحيحا ثانيا للأوراق، في حين لامت على من تحدثوا عن أصولها وقالت أنهم ظلموها و”غلطوا في حقها”.

وأوضحت الوزيرة خلال نزولها على فوروم جريدة “ليبيرتي” الناطقة بالفرنسية أن لجنة خاصة تم تنصيبها على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لدراسة الطعون التي لم تتعد حسبها 145 طعن، معتبرة أن الرقم ضعيف مقارنة بالتهويل الاعلامي، مشيرة إلى أن العملية تقتصر على التحقق من كشوف النقاط والتأكد من احتساب النقاط، وترى الوزيرة ان نتائج البكالوريا لهذه السنة جاءت بعيدة عن أهداف إصلاح المنظومة التربوية، مشيرة إلى أن ضعف النتائج وخصوصا بعض الشعب، قابلته ظروف إجراء الاختبار التي كانت جيدة، وعددت الوزيرة أسباب تراجع نسبة البكالوريا وصنفت أسابيع الدراسة الفعلية للتلاميذ في الصف الأول، معتبرة اننا نحصي ما بين 24 إلى 26 اسبوع دراسة، وهو رقم بعيد جدا عن المعايير الدولية، ونحن في تأخر يقدر بـنحو شهرين.

كما حملت الوزيرة النقابات مسؤولية تراجع نتائج البكالوريا، مشيرة إلى أن توقف الدراسة جراء إضراب النقابات تسبب في حدوث اضطرابات كبيرة، واستدركت بالقول رغم مشروعية مطالبها، ولم تستثن بن غبريط مسألة العتبة واعتبرتها من الأسباب التي أدت إلى تراجع النتائج، فضلا عن الدروس الخصوصية التي دفعت التلاميذ إلى هجرة قاعات التدريس بعد عطلة الربيع.

وبدت بن غبريط جد حازمة في قضية العتبة والتي اعتبرتها فصلا من فصول الماضي ولا مجال على الإطلاق للعودة إليها، واصفة إياها بأنها اجراء غير بيداغوجي، وقالت في هذا الإطارعلى الجميع تحمل مسؤولياته، وفي حال حدوث إضراب او تأخر في الدروس فيجب إيجاد الحلول والإمكانيات للاستدراك“.

وعرجت بن غبريط على قضية الجدل التي أثير حول أصولها اليهودية، وقالت من تحدثوا عن هذا ظلموني، وأكدت أنها أحست بالظلم هي وعائلتها على حد سواء، مشيرة إلى أنها جزائرية ولم تغادر البلاد حتى في أحلك الظروف خلال العشرية السوداء، وتحدثت وزير التربية عن برنامج للحد من الفوارق في التربية والتعليم والنتائج بين الشمال والجنوب من خلال برنامج خاص فضلا عن تخصيص نحو 6000 مسكن وظيفي لعمال القطاع بولايات الجنوب، وهذا بالتنسيق مع الولاة.

وأعلنت الوزيرة عن ندوة وطنية يومي 20 و21 جوان بثانوية الرياضيات بالقبة التي تأتي كتتويج للاستشارة الواسعة التي اطلقتها الوزارة عام 2013 وخرجت بـ400 اقتراح، وستدرس عدة ملفات، منها: ظروف التمدرس وتكافؤ الفرص وتكوين المكونين والبرامج المدرسية والإجراءات المرافقة والتسيير وغيرها.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
84
  • بدون اسم

    هناك حل هو تلبية رغبات الاولى مع مرعات عدم التشديد في المعدل الالتحاق بالرغبات

  • بدون اسم

    حاب نعرف وقتاش رجعو حقوقنا الباك تاع هذا العام غير مقبول

  • بدون اسم

    مهندس دولة في الاعلام الآلي و تفكر في منصب في التعليم!!!!!!
    الله يهديك أمثالك نحتاجوهم في تطوير البرمجيات و عصرنة المؤسسات و النهوض بالاقتصاد ...أترك التعليم لأصحاب المدارس العليا للتعليم ....و طلع النيفو

  • ب

    فعلا " الخبـر " جريدتنا لا " تجامل المسؤولين النّافذين " ولا تدّعي العروبة زيفا وهفًّا .

  • ضحية

    كفاك اصطيادا في المياه العكرة فقد فقد انتشرت رائحة العفونة والخبث من القطاع خاصة بعد قدومك اما بتداعيك بانك ظلمت بالنسبة لاصولك اليهودية فانا اقول لك لو كان هناك احقر واندل من اليهود لنسبناك اليهم فانت لم تظلمينا فحسب بل انك دبحتينا قضيت على احلامنا فانا مثلا لا ادري حتى ان كنت اقوى على رفع القلم مجددا

  • AYIL LIZAOUAL

    tsidhets!(حقيقة)

  • inconnu

    lمعالي الوزيرة ارجو ان تنصفي خريجي الاعلام الالي خاصة مهندس دولة لان هدا القطاع عانى ولازال يعاني مند سنوات عديدة خاصة وان الوزارة في صدد اصلاح المنضومة التربوية ا

  • مع العهدة الخامسة

    وكذلك برنامج " ما يطلبه المشاهدون" فعلا إنه برنامج رائع يا سيادة وحضرة معالي الوزيرة السيدة نورية .

  • العباسي

    تمار وبن اشنهو يهود يا يهودي تطعن في اسيادك و في الشهر الفضيل يا مخربي يا ابناء شلومو وازولاي

  • عبد الرحمن

    السلام عليكم رمضان كريم وزيرة التربية المحترمة أخبروني أن الورقة التي يكتب عليها الطالب اسمه ورقمه تقطع فكيف يعرف المصحح أن العلامة لفلان نريد توضيح من فضلكم أجيبوني على ايميلي الخاص مشكورين

  • بدون اسم

    قالوا عنك أنك يهودية من الإسم أما هم يهود بالأفعال شتان بين هذا وذاك بهذه الكلمة ظلموك مرة أنا عايشة في وسطهم المسلمين بالإسم فقط

  • inconnu

    معالي الوزيرة انت احسست بالضلم يوما لاي سبب من الاسباب من المفروض ان تحسي بالفئة المهمشة التي تعاني مند سنوات عديدة وهي فئة مهندس الاعلام الالي التي تعاني من اجل ان تحصل على وضيفة استاد و لكن الوزارة تعتبرها غير موجودة نهائيا ارجو ان تاخدوا بعين الاعتبار خريجي الاعلام الالي و انتم بصدد اصلاح المنضومة التربوية

  • مروان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الكل يتحمل مسؤولياته في تدني المستوى التعليمي للتلاميذ .من الهرم إلى القاعدة. تبدأ بصياغة البرامج المناسبة والمدروسة الى تاهيل الاساتذة خاصة في الثانوي الى اعتماد الكفاءة في التوظيف لا الشهادة. مع توعية الاولياء بمرافقة ابنائهم خلال المسار الدراسي . اذا صلح التعليم تصلح الامم.

  • بدون اسم

    انا أقول أهذه الوزيرة شوفي لينا شويا ولا دروك برك حقنا ضاع في هذه البكالوريا التلاميذ النجباء أحبط معدل هم والتلاميذ متوسطين بانو هل هذا خلط في النقاط ولا واش هذه السنة دارو فينا هذا رمضان عدنا ما دعينا ربي وكيلكم

  • مواطن

    العائق الوحيد لتقدم التعليم في الجزائر هو هداوس

  • بن حمو حمو

    يا سيدتي الوزيرة تابعي عملك وبكل اخلاص ولك اطارات معك جديدة بالوزارة لهم الخبرة الكافية اعملى معهم ستنتصرين ان شاء الله.كما اعطي راي فيما يخص التوظيف الرجوع الى المعهد التكنولوجي للتربية ولو بسنة لدراسة التربية الخاصة والعامة والتشريع المدرسي وعلم نفس الطفل وبعض طرق تدريس الرياضيات لانى اقسم لكم بالله هناك اساتدة بالابتدائ عجزوا بحل مسائل امام التلاميد .1319

  • عبد الرحمن

    السيدة الفاضلة: أهنيك بهذا المنصب الشريف والخطير وأتمنى أن تبذلي قصارى جهذك لأداء هذه الرسالة النبيلة ولا تستمعي للغربان الناعقة فلإنسان يقيم بأعماله لا بأصوله. أريد أن أوجه لك سؤالا أيتها السيدة المحترمة عن مصير حملة الشهادات اعليا من الأساتذة والمعلمين: فمثلا أنا لي أقدمية 30 سنة عمل وأحمل شهادة الماجستير في تخصصي {الأدب العربي } كما أنني أحضر الدكتوراه سنة ثالثة ولي بحوث منشورة في مجلات علمية محكمة ومع ذلك لازلت أصنف في رتبة أستاذ تعليم متوسط ولم أرق إلى أستاذ مكون

  • بن بولعيد

    لانه مخالف لفكر ومنظومة وزيرة التعليم ليست التربية لان التربية ضاعت في المدرسة .
    لكن للأسف اصبحت نظرةالدين في هذه الأمور هي في المرتبة الأخيرة.واصبحنا عندما نتكلم عن احياء و ترقية مادة التربية الاسلامية.والمحافظة على لغة القران ومن حفظ القران وتفسيره وفقه الدين الاسلامي في المدرسة اصبحت من الامور المحظورة .
    اذن نجح مخطط الاستعمار في محو هوية الامة . ماعلينا الا ان نعود الى طريقة اجدادنا عندما تعلموا القران في الزوايا اثناء الاستعمار نحن اليوم نعيش نفس المرحلة

  • Formateur

    ربما تكونين قد تعرضت للظلم و احسست بمرارته و لكن كيف لكي ان تقرري تنظيم التكوين في النصف الثاني من شهر اوت للاساتذو الجدد ؟من سيكون هؤلاء؟ طبعا من كان يعمل طوال السنة الدراسية.اليس من حق الموظف اخذ قسط من الراحة ؟ ثم جربي العمل نصف ساعة في صالونكي بدون تكييف في شهر اوت ؟ اتقي الله و ليكن في علمكي ان هذا التمسخير لن يجدي نفعا لان و لااحد يعلم بظروف التكوين خلال السنة الدراسية فمابالك في شهر اوت.اتقي الله في الانسان المنضبط

  • ammar

    هذه الوزيرة تتكلم كثيرا وهي تحمل نقص كبير وهو الظهور عبر وسائل الاعلام (الهدرة و المغزل) لماذا كل الوزراء يعملون في هدوء وسرية تخص اهل قطاعهم بينما انت لاتعرفين سوى الثرثرة ونشر غسيل القطاع امام الجميع (المطلوب منك العمل والعمل فقط وليس الكلام) ولتعلمي انت وكل المجتمع ان الاستاذ سيدكم جميعا وانتم جميعا مطالبون بالتقدير كما وكيفا لمن ينفض عليكم غبار الجهل والتخلف والانحطاط (الاستاذ=المجتمع) ومن لايؤمن بهذه المعادلة سيضل دفينا للحقد والحسد لمجهول اسمه الاستاذ

  • Youcef

    Sachez qu’à BEJAIA aucune issue n’est possible sans éradiquer le mal absolu que représente l’académie cet ses locataires.Rien la présence du DIRECTEUR ET DES CHEFS DE SERVICES ET DE BUREAUX dans cette institution ,castre toute volonté au travail de la part des cadres du secteurs.

  • islam

    La population de la wilaya de BEJAIA appelle Madame la MINISTRE à nettoyer minutieusement l’académie de Bejaia.Actuellement on n’y trouve que la racaille.Pas seulement ils n’ont ni niveau ni diplomes supérieurs,mais ils ont des comportements dégueulasses et ignobles.Ils ont Sali et terni l’image du secteur.

  • احمد

    يجب تطبيق مبدا الصرامة في المنظومة المدرسية كما يجب الشعور بروح المسؤولية سواء في الحراسة او التصحيح .الجزائر فقدت مصداقية الامتحانات منذ زمن طويل حيث اصبح اليوم من يحرس في الامتحانات لا يبالي بمهمته النبيلة و يسمح للمترشحين با ستعمال وسائل الغش و عندما نتكلم يجيبك اتركهم مساكين.الله الله الحق اصبح باطل و الباطل اصبح حق.كيف يعقل كل عام نفس المنطقة في الجزائر تتحصل على المرتبة الاولى في جميع الامتحانات كيف لمترشح يحصل على تقريب 20 على20 في المعدل العام للامتحان.و الله شئ غريب جدا و الفاهم يفهم.

  • شابي م

    حتى وان كان رقم الطعون صحيحا قليس هذا امر جيدا بل هذا يكشف عدم المصدافية لدى الطالب حيال الوزارة ؛ فسواء قدم طعنا او احتج فلن يجد ذلك صدا لذلك عزف واوكل امره الى الله .

  • ناصر

    نرجوا الاهتمام بملفات التي تخص عمال التربية في نفس الوقت و بمسارات متوازية و لا تخضع لترتيب من أي جهة و نرجوا من الوزيرة الاهتمام بطب العمل لأنه يخلق فعالية في عمل كل القطاع ة من جهة أخرى نتمنى للوزيرة أن يستفيد قطاع التربية من اختصاصها العلمي و أبحاثها في التربية و التعليم و ترسيخ مقومات الشخصية الوطنية

  • كريم

    لا اعرف عن ماذا تتكلم الوزيرة وتقول انها عاشت العشرية السوداء بالجزائر وهذا غير صحيح ، فالوزيرة عاشت بين المغرب وفرنسا ، هي اصلا لا تعرف العربية ولهجتها ممزوجة بين اللهجة المغربية والفرنسية...
    اريد ان اقول شيئا مهما وخطيرا في نفس الوقت:
    عند تنصيب الوزيرة لاحدى المستشارت ( مديرة التربية سابقا) فاسمعوا ماذا اوصتها: قالت لها يا سيدتي الوزيرة احذري من الكاميرا في المكتب ويكتشفوا امرك انك تفطريين في رمضان، مثلما كنت تفطريين في المركز crasc وزادت: ضعي مصحفا وسجادة صلاة في المكتب توهميهم بانك تصلين

  • ka

    رهسوهم في النقاط وبخلوهم من النجاح خاطر الي يصلحو عندهم عقلية رقم 5 الله لا يربحكم ونشاءالله تخرج في ولادكم يا كلا......

  • kader

    السلام عليكم
    سيدتي الوزيرة الله يخليك عليك بتقوية ةجمعية اولياء التلاميد
    لانها هي الوحيد من خلالها نتعرف على على المفسدين

  • حقيقة

    انت تتناقض وهده مداهنة مع الاسف
    ................إ ن حسن اللغة الوطنية جزأ من الكفاءة...........
    إن الظلم يكون في الشأن الخاص وليس في الشأن العام لان من حق المواطن ان يقيم عمل المسؤول في اي قطاع ويعطي رايه في مؤهلاته وهدا طموحه
    لا اجد يوقفه ......ادا لا تحاولي ايجاد المبررات العاطفية لعمل غير ناجح للتجكم في الامر من جوانب احرى اكثر اهمية لتحاولي حصر النقاش في نطقك للغة الوطنية وهدا شانك الخاص لا يهم الجزائرين
    كمواطنين وما عليك الا ان تعوضيه بالعمل الناجح وليس الفاشل

  • بدون اسم

    Mme la ministre SVP faites quelques choses pour les enfants trisomiques , autistes et autres ...aidez les pour a avoir une scolarisation normal chaque enfant a le droit a la scolarisation SVP ce sont des enfants aussi des êtres humain donnez leur une chance SVP ne les marginalisez pas , faites comme les pays développés qui les intègre dans des classes avec des enfants ordinaires créez le poste d'auxiliaires dans chaque classe pour aider ces enfants nécessiteux

  • nacer

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سيدتي الفضيلة
    انها مهزلة في النقاط تلاميذ مجتهدين وفي الاخير معدله 9 او 9.99
    هناك معدل 2في المئة كانوا في حالة اطراب والاخرون .
    وهل هذه الطعون تاخذ بعين الاعتبار وهل هناك اقصى ,واين نتوجه .
    وفي الاخير انك مشكورة

  • بدون اسم

    أنت سبقته ب BACوهو سبقك بالطموح المفتش يحتاج خبرة + مسابقة

  • ammar

    ( التربية شئ والابوة او الامومة شئ اخر)(المنطق يغلب العاطفة)

  • ام الاولاد

    احسست بالضلم من اجل كلمة الم تضلم وزارتك الاف التلاميد و ضيعتم مستقبلهم تلاعبتم بنقاط البكالوريا و ابني واحد منهم كان ينتضر 14 في الفزياء و 13 في الرياضات وجد نفس العلامة في الفزياء و الرياضيات هي 6 شوفي وين الخطا و صححيه انقدي الاف التلاميد من التسريح المدرسي

  • ammar

    الانضباط داخل المؤسسة (من طرف الجميع ) وتوفر ادوات التوضيح اساس النجاح ياناس كل الحجج المطروحة من طرف الوزارة واهية (كلام كتب وتصورات نظرية)

  • victime

    Quell malheur ;comme d'habitude les citoyens sont toujours les victimes,cette fois ci et plus précisement ceux quii ont passés le bac.quel honte pour ce pays de merde.vous dit que le taux de reussite au bac est de 47./. ( alors que c'est - de 27./.) une amiloiration par rapport à l'année passé et maintaintenant vous donnez des explications et les causes de ces mauvaises resultats.vous jouez des eléves comme les rats du laboratoires.un pays gouvérné par des saloupards ne changera jamais.

  • أبو أنس

    نحن نبكي ونصرخ من أجل إعادة الاعتبار للمنظومة التربية وهي لا زالت تتحدث عن أصولها..

  • كمـال

    كـــاينا !هذا حـل ولا ماكاش ! هكذا كل طالب يصحح ورقته بنفسه و يعطي النقطة لنفسه و يهدي البـاك لنفسه و حنا تهنينا ... مليون مترشح و 8 مواد تعمل 8 ملايين اجابة كل وحدة فيها 4 اوراق تعمل ... 32 مليون ورقة في الانترنات و في الاخير التبهديلة الكبرى على مراى العالم بأسره ! يا اخي انت و انا و الاخرين نعرفو المستوى , خلي البير بغطاه و خلينا من الفضايح

  • كمـال

    كـــاينا !هذا حـل ولا ماكاش ! هكذا كل طالب يصحح ورقته بنفسه و يعطي النقطة لنفسه و يهدي البـاك لنفسه و حنا تهنينا ... مليون مترشح و 8 مواد تعمل 8 ملايين اجابة كل وحدة فيها 4 اوراق تعمل ... 32 مليون ورقة في الانترنات و في الاخير التبهديلة الكبرى على مراى العالم بأسره ! يا اخي انت و انا و الاخرين نعرفو المستوى , خلي البير بغطاه و خلينا من الفضايح

  • بدون اسم

    تبان هذي الوزيرة حلالية من فضلك رديناحقوقنا ماشي واحد يدير طعن من بعد تقصوا هذا كامل مراكش عدل ما تصحو ما تردو حقو من بعد تقولو مكاش منها للعلم انا جبت الباك هذا العام لكن مرنيش راضي على المعدل ندي حقي عند ربي

  • merieme

    madame le ministre les doutes sur vos origines resterons toujours, sincèrement benabrite et ramoune sont un grand point d'interrogation

  • الاقواطي

    يا وزيرة اشتغلي ربي يعاونك وخليهم يهدرو طبقي المثل: القافلة تسير والكلاب تنبح!! واعلمي ان هذه القلقالة راهم منوضينها ناس من محيطك حابين يكونوا مكانك وليس الشعب البسيط

  • الياس

    كارثة التعليم في الجزائر هي النقابات التي طغت عليها الديكتاتورية ويحشرون انفسهم في كل صغيرة وكبيرة حتى في النقاط فأنا شخصيا سمعت مسؤول نقابي بالثانوية يقول للتلاميذ من له أي مشكل فليقصدني انا فكما ركعنا الوزير سنركع المدير

    حسبي الله ونعم الوكيل انحطاط اخلاقي وتربوي

  • mohamed

    انا عينت مقوما في مركز التصحيح و اقسم لكم ان التصحيح كان جادا قد يعود تدني العلامات الى السرعة في صبها اذ وقع ضغط على مراكز التصحيح قد يكون سببه الرغبة في معرفة نتائج التلاميذ مسبقا من قبل الوزارة او وقع الخطا في مركز التجميع فلا تظلموا المصححين وارجو من السيدة الوزيرة محاربة الغش بحزم و بكل الوسائل اذ ما زالت الظاهرة مستفحلة عجبا تحصل تلاميذ ضعاف غائبون طول السنة على نفس معدل المثابرين اما عن اصولك سيدتي فلا تهمنا الاهم العمل الصرامة و الضرب بيد من حديد لاعادة القطار الى سكته الصحيحة

  • azizoua

    يجب اعادة مداولات نتائج البكالوريا الى مراكز التصحيح لانه تراقب النقاط نقطة نثطة من الكشوق الى الحجز في الكبيوتر فلا يظلم التلميذ ولا ياخذ حقه الى تلميذ اخر لانه توجد اخطاء في الحجز لاتدرك الا كانت هناك مدولات اي مراقبة النقاط نقطة نقطة

  • Chams asil

    معالي الوزيرة. لا يهم اصولك جربي تكوني تلمدة او مدرسة في الجنوب تحت درجة. 47 اواكثر ومع هذا صابرين وراكم يا نواب الجنوب المجهول وليس الكبير

  • محمود

    سيدتي،أكلّمك بالعقل لا بالعواطف:إبني شعبة رياضيات قام بحلّ كلّ أسئلة الرياضيات،وقارنها بالحل النموذجي،ومعه زملاء كثر مثله قضوا سنة هي الإجتهاد والتوقّد نفسه،وكان ينتظر الأقل 19 لكنه تفاجأ ب14 .وق عمل بما يقارب ذلك في الفيزياء والعلوم.لكن الغريب هو أنه نال 16 في المادة التي خانه الحظ فيها وهي الفرنسية.وقد صححتها معه،وأنا مهندس من الجيل الذي درس بالفرنسية، فقيّمت عمله ب8 أو 9.نحن مثقفون وأصحاب شهادة ونتنفّس الموضوعية بعينها فهل يمكن إجابتنا على هذا الوسواس الذي زرعتموه بداخلنا؟نتم السبب في الشكوك

  • يزيد

    أرجو من الوزيرة وبقية الشعب الجزائري أن يحترم نفسه ويكف عن مطالبة النقابات بالتخلي عن حقوق الأساتذة من أجل تحقيق مصلحة التلميذ لأن هذا مطلب غير محترم.
    لماذا يكون لكل الشعب الجزائري الحق في الإضراب إلا المعلم؟أليس ذلك بظلم؟ ولماذا أحد لم يتكلم عن الوزير السابق الذي رفض التفاوض مع النقابات وترك الوضع يتعفن؟ لماذا سلال حل المشكل في نصف يوم فقط بينما استغرق الوزير شهرا ولم يفعل شيئا ثم تتهم النقابة بأن هي الشكل.

  • بدون اسم

    ما عساني ان اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل من كان وراء هذا الفعل الشنيع في تحطيم مستقبل ابناءنا وذلك باعطاء علامات غير حقيقية لكن الحمد لله الله موجود وهو يمهل ولا يهمل وسيكون عقاب الله في الدنيا قبل الاخرة باذنه تعالى

  • بدون اسم

    راكي مليحة كملي ربي ايعاونك

  • sniper

    العباسي تكتب فغونسي !!! راك تخلع...
    الوزيرة تقر بانها يهودية و اصلها كذلك, و هي ليست اول وزير من اصول يهودية في حكومات الجزائر المسلمة, فقد سبقها تمار و بن اشنهو و اخرون كثيرون..و ابحثوا في اصل عائلة *لزعر* لتعرفوا من يحكمنا..
    يا العباسي اخطيك من الشيتة. فانها سبب هلاكك.

  • nadia66

    معالي الوزيرة
    ابناءنا ايضما احسوا بالظلم
    اكيد انه فيه خطأ في نقل النقاط او في التصحيج انها امانة على عاتقك راجعي النقاط ربما حدث خطأ ما اثناء نقلها للحاسوب
    بصفتي استاذة تعليم ثانوي صححت شخصيا لابنتي موضوع العلوم الطبيعية وكانت اجباتها جيدة لكن تحصلت على12/20فقط وكان المعدل العام 12.58 لكن هي كانت تنتظر أكثر مما سبب لها صدمة نفسية خطيرة ادخلتها المستشفى حسب الله و نعم الوكيل لمن كان السبب

  • SALEM

    الوزيرة لها نظرة هادفة ذات مستوى عالي لافق مسايرة العصر بقطاع التربية وجب تشجيعها - لان ابناء هذا الجيل يريدون الحصول على الشهادات دون عناء او كد وحتى محاولة استيعاب شئ يدرسه وفي النهاية يريد النجاح وهو يحمل اصفارا لايفقه شيئا لا لغويا ولا علميا ولا فلسفة ونتائج التلاميذ في جميع الشهادات المجتازة في اللغات الاجنبية اصفارا و 4 و 5 والمتفوق عموما يحصل على 10 مع احتراماتي للتلاميذ الممتازين وهي نخبة قليلة -- لهذا كله نقول للسيدة الوزيرة عليك بمراجعة عملية التكوين للمعلم .

  • بدون اسم

    بدأت تجامل الرعمونه و تلمعها حين تحذف كل الردود التي تنتقدها و هذا يؤكد ان كل النقد السابق الموجه لها كان صحيحا ....

  • هو و هي

    أين مشروع القناة التلفزيونية التعليمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • mokrane

    ما هو السر الموجود في الباك هذه السنة شعبة علوم الطبيعية والحياة .و هو كثرة معدلات تتراوح ما بين 9.50 و 9.99 خاصة في ولاية بجاية و انا لا استبعد شيئ ما .

  • mokrane

    ما السر في وجود عدد كبير جدا جدا من معدلات الباك هذه السنة خاصة شعبة العلوم الطبيعية و الحياة في ولاية بجاية تتراوح ما بين 9.50 و 9. 99 ؟

  • بدون اسم

    ضعف النتائج بكالوريا هذه السنة راجع إلي تعنت السيد هدواس مدير ديوان السيد الوزير السابق ارجو من السيدة الوزير إقالته

  • ابن الرمال

    أن تصحيح امتحان البكالوريا للعام الدراسي:2013/2014 جاء لإثبات مكانة المشرف عل ديوان الإمتحانات والمسابقات ، من خلال التنظيم والسرعة في اعلان النتائج فبل آوانها ، مما أدى الى الخلط في صب العلامات حسب الأرقام السرية، وأن تلميدة في القسم النهائي ، لم معدلها على 18 من 20 خلال مسارها الدراسي في مرحلة التعليم الثانوي، ولم تنجح في البكالوريا .......؟

  • mokhtar

    سيدتي الفضيلة ،لكل طالب الحق في الطعن ،أقترح عليك نسخ كل أوراق إجابات الممتحنين بعد التصحيح بالنقاط الثلاثة، على موقع الإمتحانات ليتسنى للكل إعادة النظر ببأجوبته ،وهكذا تنزع الإلتباس و الشكووك.

  • يوسف

    من أراد أن يعيد جرا في 2015 هههه غير ينسى و مساكن هادو لي داروا الطعون راحت فيهم عقوبة الاقصاء.

  • riadh

    والله ظلموني .انا في شعبة علوم معامل .مادة علوم 6 و رياضيات 5.و فيزياء 5.اعطوني نفس العلامة في هده المواد و هدا من شبه المستحيل.و الامر الثاني هو اني صححت مع مع اساتدتي و رايت التصحيح الرسمي في الجريدة+الانترنت و انا متاكد انني استهل اكثر من هدا بكثييير.حتى في الفرنسية و الانجليرية ظلموني حيث انني متاكد انني لم اخطئ و ادا بالعلامات عكس توقعاتي...ربي وكيلهم والله ما نسمحلهم.والمشكل انني لم استطع استخراج كشفي الا قبل يومين.ادا فات الاوان على الطعن.حتى لو استطعت فاسترجاع حقنا مهدد بالااقصاء

  • يوسف

    بوركت أخي بوركت

  • riad

    لاتعني الاصول ولا القرابات شيئا عند الدول المتطورة بل يتعلق الامر بالكفاءة وكفى ...اما ماتعلق بالظلم سيادة الوزيرة فهو مايعايشه المساعدون التربويون حملة شهادة الليسانس الذين تم الابقاء عليهم في الرتبة 8 عقابا لهم من قبل الوظيف العمومي على اساس ان الشهادة اعلى من الرتبة في حين تم تم ترقية حاملي dua في الرتبة 10.... شوفي الحقرة شوفي ياسيادة الوزيرة وياسيادة الوزير المكلف يتحسين الخدة العمومية والوظيف ......

  • issam

    معالي الوزيرة المحترمة أحست بالظلم المسكينة لكنها لم تحس و لم تشعر بالظلم الدي طال الأحرار شعبة اللغات الأجنبية الدين فرضت عليهم في اللغة الألمانية التي لم يدرسوها في حياتهم .
    السؤال المطروح : هل هده حقرة أم ظلم ؟؟؟
    - الرجاء يا سيدتي معالي وزيرة التربية النظر في هده المشكلة لأن العديد من الأحرار متحصلين على شهادة الباكالوريا لو قررتم إلغاء نقطة هده المادة .

  • mohamed abdlwahab

    فعلا ظلموكي لأن في التسيير يهم الكفاءة و ليس الأصل و اللغة لأن ديدوش مراد كان لا يتكلم اللغة العربية الا أنه كان يقول لزملائه لابد من ثورة لتحرير الجزائر و معظم لاعبي الفريق الوطني لا يتكلمون اللغة العربية الا أنهم شرفوا الجزائر و العرب في مونديال البرازيل
    و فعلا النقابات كانت السبب في ضعف نتائج البكالوريا لأن الخاسر الأكبر هو التلميذ لأن الأساتذة و المعلمين لم يخصم من أجورهم و الاضرابات كانت من أجل الدفاع عن أساتذة و معلمين غشاشين في امتحانات التكوين التي خضعوا لها .

  • بدون اسم

    انا شخصيا كرهت من هذه السياسة تاعهم وقتاش تعطونا حقنا الي ضاع الباك على حقو الي خدم يدي حقو

  • سلام

    حتى وان ظلمك فإن البعض الاخر ساندك اما الذين ظلموك فإن ظلمهم كان لي لاسباب الاتية: يريدون تكريس الرداءة ويريدون بقاء دار لقمان على حالها ويريدون انجاح كل التلاميذ لكي لا ينكشف ضعفهم ايتها الوزيرة وانت العارفة بشؤون الجامعة الم تلاحظي تدني مستوى الطلبة خاصة في السنوات الاخيرة

  • بدون اسم

    انا ابني يقرا مليح وهو متأكد من المعدل نتاعو معدلو السنوي 15اما الباك تعب على غير العادة وجد روحو على 18-17صاب روحو جاب 13 هذا ظلم كيفاه ندير طعن وهو متأكد من روحو رجعوا حقنا لحد الآن مر نيش مصدق سيدة الوزيرة انظري لينا حقنا ضاع حبين منك تأكدي كامل من نقاط بصفة عامة وهران ككل كل الثانويات

  • بدون اسم

    التلاميذ المجتهدين هم من ظلمو بمعدلات اقل أظن ليس تصحيح الأساتذة بل صب النقاط في الحاسوب أوطان حقنا واش العمل وين نديرو الطعن لحدا لان لم أسجل في الجامعة

  • نورالدين الثائر للحق

    أنا لا تهمني أصولك و ما العيب في أن تكون أصولك يهيودية و أنت مسلمة، ما يهمني هو ما تحملينه من إصلاح للمنظومة التربوية لكن على ما يبدو لا يمكنك تقديم الجديد في برنامجك التربوي ففاقد الشيء لا يعطيه.

  • Seghira

    au lieu de recorriger les copies ,allez ressaisir les notes que ce soit pour le bac ou le bem ;parce que vraiment il y a eu beaucoup de victimes ;donc soyons honnêtes ,choisissez des personnes non matérialistes pour faire ce travail;bon courage madame vos enfants n'attendent que justice de votre part

  • minoufra

    انا متحصل على البكالوريا عام1988و درست بالجامعة وبالمعهد التكنلوجي وانني امارس مهنة التعليم و المهتش المسؤول عن المقاطعة كان زميلي في الدراسة بالثانوية حيث فشل في نيل امتحان البكالوريا السؤال المطروح كيف اصبح مفتش ؟ من هنا يبدء الاصلاح سيادة الوزيرة

  • خالد

    المهم في الانسان هو تفانيه في خدمة بلده اما دياته فذلك شيء اخر ماذنب من كان مسيحيا او يهوديا او علمكانيا ذاك شانه المهم في كل ذلك هو صدقه في اداء واجبه كم من مدعي الاسلام متبجح اساء التعامل خان الامانة لنتطور نقضي على اشكال العنصرية المقية ونثمن الجهد الذي هو المقيساس الحقيقي للفرد لا القبلية ولا الانتماء المذهبي ولاغيره
    كوني عند حسن الظن بك بالعمل على صيانة ثوابت الامة بذل الجهد لتطوير المنظومة التربوية واهم ما ادعوك للبدأ به انصاف المربي لانه هو اساس العملية التربوية زمنه الصلاح

  • لا دخان من دون نار

    الحمدلله لقد احسستي بالظلم فلا تكوني ظلومة ... وما بالك ظلمكم للاساتذة منذ عقووود ولازال الى يومنا هذا .... الخرووووووف على وجهه معرووووو ف ... يابن عبريييييييط ...

  • عادل

    و أنت ظلمتينا يا وزيرة أساتذة التعليم الإبتدائي من تخصصهم إقتصاد ينتظرون إعادتهم في تخصصهم الثانوي منذ أكثر من ثلاث سنوات أليس هذا ظلم سياسة الترقيع مازلت تستمر ولن تنتهي نتمنى من سيادتكم أن تنظري للموضوع بجدية أو إعادة تصنيفنا في 13 بدل 11 و الله الحلول متوفرة عندك يا وزيرة إلا إذا أبيت أنت يا وزيرة و لا تستمعي لكلام من يحيط بك فهم وسواس !

  • arzazia

    التعليم انتهى منذ زمان اما اليوم فهناك اناس يحكمونه بدون ثقافة لق هرمنا هرمنا هرمنا والسلام.

  • بدون اسم

    هناك طعون كثيرة من الراسبين و من الناجحين و لم تقدم خوفا من الاقصاء لدلك اقول هده السنة مهزلة في التصحيح و ربما كانت مقصودة لكن هده التصرفات تنعكس سلبا على الطلبة المجتهدين وفي السنوات السابقة كنا نلاحظ التقدم في المعدل بواحد او اثنين على المعدل السنوي لكن هده المرة هناك سقوط يكاد يصل الى خمسة برغم من ان الاسئلة كانت في متناول المجتهدين اللدين منهم من فقد عقله ظلما في عدم الاثبات بالاوراق لدلك هدا يكن تغييره بماهو انفع منه

  • بدون اسم

    الوزيرة غظتهانفسها كي تحدثو عليها وحست بالظلم لكن ماحست بالتلاميذ الي نظلمو خاصة في وهران أناشد الرئيس هذا ظلم

  • عبد السلام

    ...............لا يا سيدة الوزيرة أنتي في الطريق الصحيح.حقيقة لما تم تعينك كنت خايف من مهزلة تضخيم النتائج الباك بسبب هدية العهدة الرابعة وكلنا يعرف سياسة تسيس الباك.....خاصة لما غيرو بابا حمد خفنا اكتر لانو كان صارم وهو من كسر شوكة تضخيم النتائج.......نحن جيل نظاك الباك ايام 2003 والاجيال السابقة ندعوك لتطويل السنة الدراسية الى 30 جوان والباك في جويلية ماتخلولهمش النفس كيما نحن عانينا لازم يعانو كنا والله من 8 حتى 5 نقرو مكانش فراغ درك فراغات لا تعد.....كدالك نتمنى ان تقلصي النجاح الى 25 بالمائ

  • mehmed

    ما محل عقود ماقبل التشغيل الدين يعملون في مديريات االتربية من الإعراب برغم حصولهم على شهادات ليسانس

  • بدون اسم

    انحني امام حماس ومختاف الفصائل الفلسطنية واقبل جبين كل المكلومين واطفال غزة الذين يوقعون باجسدهم الصوارخ العدو ويساومم العرب الخونه للاستسلام والخذلان اخخخخخخخخخ الله معكم ودعاء الاحرار عين الله ترعاكم

  • العباسي

    سبحان الله البلاد رجعت فوضى الناس ما تخدمش و تريد البكالوريا بلطجيه هادي والله وتبقى على هاد الحال تلاميد لم ياتو للامتحان ويديه بلفوضى و الحرق والله وتجيب René Descartes للجزائر ما يفريهاش

  • جيم

    lمعالي الوزيرة أرجو إعادة البرنامج التلفزيوني الشهير"بين التانويات" لأنه أحد الحوافر الهامة للمسؤوبين و التلاميذ . و لولا المنافسة لا يتحسن المستوى.