-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بروتوكول خاص بمكافحة التسرب المدرسي

بن غبريط: كل إضراب سيقابله خصم في الأجور

منير ركاب
  • 1027
  • 4
بن غبريط: كل إضراب سيقابله خصم في الأجور
ح.م
وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط

هددّت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، بخصم أجور كل أستاذ أو إداري، مُضْرب عن العمل، مؤكدة أن الزيادات في الأجور، سيستفيد منها أكثر من نصف عمال القطاع، مضيفة أن المدرسة حاليا، تتطلب تكاتف الجميع، من شركاء اجتماعيين، وأولياء، وأساتذة، لإخراجها نحو بر الآمان.
وتعهّدت بن غبريط، السبت، خلال نزولها ضيفة على منتدى المجاهد، بالمتابعة القضائية لكل ولي تلميذ يمنع ابنه من الالتحاق بمقاعد الدراسة في السن القانوني للتمدرس، مؤكدة أن السن القانوني للتمدرس من 6 إلى 16 سنة، معربة في الوقت ذاته، أن مصطلح الفشل المدرسي غير موجود في المؤسسات التربوية، ومايوجد، يصنّف ضمن ضعف النتائج، وقالت أن هناك برتوكول جاد لتكوين الأساتذة تكوينا جيدا من أجل الرفع من مستوى التمدرس لدى التلاميذ.

وأفادت الوزيرة، أن مصالحها بصدد إنجاز برنامج لمكافحة التسرب المدرسي بالتنسيق مع المعهد الوطني لمكافحة الأمية، والمرصد الوطني للتربية والتكوين، والديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد.
من جهتها، جدّدت الوزيرة نورية بن غبريط بالقول” ليس هناك عجز في الكتاب المدرسي وهو متوفر في كل المؤسسات التربوية باستثناء بعض الولايات التي عرفت بعض التأخر في التوزيع.
وبخصوص تدريس اللغة الامازيغية، قالت الوزيرة، أن تعميمها على كل الولايات أصبح أكثر من ضرورة، كاشفة في الوقت ذاته، أن تدريسها أصبح حاليا في 44 ولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • زعموش

    كلام يثبت متى الضياع العقلي لصاحبته....

  • جزائري حر

    وماعسى الداب اللي جاي من شعبة الدواب أن يفعل غير التهديد والوعيد. وديجا يقولون الدي يكون على خطأ هو من يبدأ بالتهديد والوعيد. يسمى راهي علبالها بلي راهي قاعدة تفسد ومن تم فهي تريد أن تقول لنا دعونا وشأننا أتروكونا فقد ألفنا فقد أعتدنا أن ندخل أصابعنا الخمسة في العسل وماشبعناش ولن تشبعوا. هي تطبق في سياسة رئيسها أويحيى جوع الكلب يتبعك. ولكن بلاك بلاك راهم عندهم حق لأن أغلب الجزائريين تاع اليوم فيهم هده الصفة لأن أغلبهم أولا حركى لا يهمهم لا دراسة ولا علم فشغلهم الشاغل هو الإنتفاع بالمناصب التي أهديت لهم من طرف اللصوص جهارا نهارا.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    اعانك الله على حثالة المجتمع لا خدمة لا قدمة غير المشاكل من اجل المشاكل
    كل عام يخرجو خرجة ................................. اللي مقدرش يساير الاصلاحات ما عليه الا تقديم ملف للتقاعد
    واش راكي رافدة يا دزاير الحنونة

  • أحمد

    وزارة خصم الاجور و للاساتذة فقط دون غيرهم من المدراء و المفتشين الذين يتاخرون و يتغيبون عشرات الايام دون حسيب او رقيب و الاجرة ''ماشية '' فيما يحاسب المدرس بالدقيقة .