-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقت مديري المؤسسات التربوية والمفتشين..

بن غبريط: مكيّفات في قاعات الإمتحانات لمترشحي البكالوريا!

خيرة غانو
  • 1488
  • 9
بن غبريط: مكيّفات في قاعات الإمتحانات لمترشحي البكالوريا!
ح.م

شددت، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، في لقائها، السبت، برؤساء المؤسسات التربوية والمفتشين وعدد من الشركاء الاجتماعيين، على مستوى مقر ولاية وهران، على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات المنصوص عليها في التنظيم الذي يحكم سير الامتحانات الرسمية لضمان نجاحها، مؤكدة على أن مصداقية هذه الأخيرة، لاسيما امتحان البكالوريا مرتبط بمدى التزام كل المتدخلين دون استثناء باحترام القوانين، داعية إياهم للتجند واليقظة، في إشارة منها لتفادي تكرار سيناريوهات الدورات الفارطة.
كما أمرت المسؤولة الأولى في القطاع، بوجوب توفير المكيفات في قاعات الإجراء وضمان النقل للمترشحين الوافدين من مناطق بعيدة عن مراكز الامتحانات، حتى يلتحقوا بها في الوقت المحدد، إلى جانب توفير ظروف أمنية وصفتها بالقصوى أثناء فترات الإجراء، وهذا كله يندرج حسبها في إطار ضمان أجواء مناسبة للممتحنين.
واعتبرت بن غبريط أن مصدر المشاكل في القطاع هو عدم التفهم بين مختلف الأطراف المعنية داخل المؤسسة، سواء بين المدير والأستاذ، الأستاذ والتلميذ، أو المدير وأولياء تلاميذ، إلى غير ذلك، بما أفرز تزايدا في عدد الشكاوى المرفوعة والتي باتت تصل أروقة المحاكم، مشيرة بهذا الخصوص إلى دور مديري المؤسسات في تحسين المناخ المدرسي، بالإصغاء والسعي لإيجاد الحلول للمشاكل المسجلة، وأيضا إقامة علاقات طيبة مع الأولياء إلى غير ذلك.
وطالبت الوزيرة من المفتشين، أداء المهام المنوطة بهم، على اعتبار أنهم همزة وصل بين الإدارة المحلية والإدارة المركزية، والعمل إلى جانب المديرين على إعداد ورقة طريق تحدد فيها آجال مختلف العمليات المسطرة لتحسين الممارسات البيداغوجية وظروف تمدرس المتعلمين على ضوء الاختلالات المسجلة في الميدان.
وفيما يتعلق بالأساتذة، فقد أمرت بن غبريط موظفي سلك التفتيش بمنحهم هامش من الحرية لهؤلاء في اختيار المقاربات البيداغوجية على اختلاف أنواعها، وعدم فرض الاستعمال الحصري لمقاربة على حساب أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الصيدلي الحكيم

    لغة خشب و كلام للإستهلاك الإعلامي لا غير.يا بن غبريط ان غذا لناظره لقريب مازال شهر و نشوفو الا ديري مكيفات في الأقسام أو لا.كاين مدارس ما فيهمش حتى تلفون فيكس و لا مكيف في مكتب المدير وينك يا مكيفات في الأقسام.

  • محمد المهدي

    حفيدة قدور ابن غبريط تصر على التحدث امام الاعلام في قناة الاستحمار بلغة اسيادها و اسياد جدها و على اهانة الشهداء و الشعب و مرجعيته .هل رايتم وزير تربية في فرنسا يحدث الاعلام بالعربية او اي لغة اخرى معرة القوم يحكموننا.و لا ندري:أليس في الجزائر شريف حفيد للشهداء يقيلها و يريح الامة منها و من حزبها.

  • أنيس المدير

    جهلت وكم في الجهل من ضرر في يوم من الأيام في صائفة 2017 جاءني أساتذة زملائي في الأستاذية وأنا الآن
    مديرهم فعرفوا كم كانوا يجهلون التسيير المالي للمؤسسة التربوية -غير يفك روحو المدير وما يخلص من جيبو-في ظل شح الميزانية

  • أنيس المدير

    إلى الأستاذ الذي قال ستكون المكيفات في مكتب المدير ....لو كنت تعلم .....ولكن جهلت وكم في الجهل من ضرر
    حدثني أستاذ لماذا الدجاج فقط في المطعم والطاولة المشتركة ولماذا لا نشتري البنان (40 الف الكلغ )للتلاميذ والأساتذة......ولماذا لانوزع على 16 تلميذ الأوائل من 16فوج تربوي جوائز -طابلات -واش فيها ياخي دراهم الدولة........ رغم أن الأساتذة ممثلون في مجلس التسيير والتوجيه عند اعداد الميزانية+وفي الحساب المالي .........

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    للمعلق 3 : المكيفات الهوائية في كل القاعات لا نجدها في أكثر دول العالم تطورا ورخاءا ووعيا ناهيك عن مدارسنا التي تعرف ترميمات في فصل الصيف لتتعرض للتخريب في الأسبوع الأول من الدخول المدرسي بل التي تعرضت العديد منها لمحاولات الحرق في نهاية العام الماضي وخاصة الثانويات ثم المكيفات هي كماليات لم تكن في مدارس زمان ورغم ذلك درسنا وإمتحنا في قلب فصل الصيف في زمن تفتقر فيه مدارسنا الى أبسط الضروريات : كأعواد الطبشور والسبورات الخشبية... ورغم ذلك كانت النتائج جد مرضية أما اليوم فالجميع يبكي : الأستاذ والتلميذ والوالي والمسيرين والمتهم ????

  • استاذ

    كلام على الهواء .
    هذه صفقة ستقوم بها بنغريت مع احدى الشركة المنتوج

  • أستاذ

    ستكون مكيفات في مكاتب المديرين و حاشيتهم فقط
    أما التلاميذ و الأساتذة في الأقسام فلهم الله وحده
    و ستكون الأيام القادمة شاهدة على ما أكتب .

  • GUGU

    بن غبريط: مكيّفات في قاعات الإمتحانات لمترشحي البكالوريا! ... وحذاري من سرقتها من قبل هؤولاء المترشحين الذين بدأوا يخربون مدارسهم هذه الأيام في إنتظار محاولة إحراقها في الأيام القادمة كما حدث في نهاية السنة الدراسية الماضية في عدة ثانويات ? ou va l'algerie

  • سعيد

    "مكيّفات في قاعات الإمتحانات" وتوزيع الحلويات والمرطبات والمشروبات أيضا ؟