الجزائر
علّق على بث فيلم وثائقي يشوه الحراك الشعبي

بن قرينة: أطراف فرنسية تريد استدعاء حادثة المروحة

الشروق أونلاين
  • 3493
  • 23
ح.م
عبد القادر بن قرينة

قال رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، إن “رفض فرنسا الاستعمارية لميلاد الجزائر الجديدة” لن يجعل العلاقات الجزائرية الفرنسية سهلة.

وفي رده على ما وصفه الاستفزازات الإعلامية الفرنسية بعد بث وثائقي يشوه الحراك الشعبي، أكد بن قرينة بقوله: “إننا كجزائريين لا نحمل خصومة للشعب الفرنسي في ظل الندية، وفي إطار احترام السيادة والمصالح المتبادلة والاعتراف بالحقوق”.

وأضاف: “أننا قد نختلف فيما بيننا، ولكننا نرفض دائما من أي كان المساومة على السيادة الوطنية، أو المساس بمؤسسات دولتنا”، مشيرا: “إن حراك شعبنا المليوني سيظل حراكا مباركا لأنه صحح المسار، وأنقذ الجزائر من اخطبوط الفساد، وهو ما يزعج المقتاتين من الأزمات”.

وثمن رئيس حركة البناء “الموقف المسؤول للدولة الجزائرية في الرد الجاد على إستفزازات بعض الأطراف الفرنسية التي تريد استدعاء حادثة المروحة”، ليتابع: “لكن هيهات فإن الجزائر الجديدة ليست جزائر عهد الدايات ولا جنرالات الجيش الفرنسي”.

ودعا بن قرينة الجزائريين لليقظة، وإعادة رصّ صفوف الجبهة الداخلية لمواجهة مفاجآت الأيام القادمة، وكذا تداعيات الأجندات المتصارعة على أرض ليبيا الشقيقة التي من أهدافها الرئيسة “النيل من سيادتنا والقضاء على جيشنا”.

مقالات ذات صلة