الجزائر
الجزائر هي الدولة الوحيدة، التي انتصرت على الإرهاب عسكريا

بن يونس: على المعارضين انتظار موقف بوتفليقة من العهدة الخامسة

الشروق
  • 1212
  • 15
ح.م
عمارة بن يونس

قال رئيس الحركة الشعبية عمارة بن يونس، السبت، إن معارضي عهدة خامسة للرئيس بوتفليقة، “عليهم أن ينتظروا إن كان الرئيس سيعلن ترشحه، وبعدها سيكون لهم الحق في معارضتها”، مضيفا أن من يرغب في رئيس آخر “فليصوت لصالحه”، محذرا من مغبة النزول إلى الشارع “وتكرار سيناريو التسعينات”، مذكرا بأن حركته مع الرئيس ضمن التحالف الرئاسي، رافضا “مسك العصا من الوسط وكل المزايدات حول مساندة الرئيس” على حد تعبيره.
وجاءت تصريحات بن يونس خلال إشرافه على تجمع شعبي بعين الدفلى، حيث تطرق كوزير أسبق للتجارة إلى الجانب الاقتصادي، قائلا إنه “ينبغي إلغاء ما يدور في أذهان البعض، حول ضرورة مواصلة الاقتصاد الموجه، الذي لم يأت بنتائج”، داعيا إلى استحداث 10 ملايين منصب شغل للتكفل بالجانب الاجتماعي، “دون الاتكاء على الريع البترولي”.
ورافع بن يونس لإيجاد “حلول اقتصادية محضة لمشاكل اقتصادية محضة”، مع ضرورة مباشرة إصلاحات اقتصادية جذرية وعميقة، موجها انتقاده لصرف 1.2 مليار دولار على مصنع الحجار بعنابة، “بينما كان بالإمكان صرف المبلغ لإنجاز مصنعين على الأقل” حسب تعبيره.
وبخصوص الوضع الأمني، قال بن يونس أن الجزائر “هي الدولة الوحيدة، التي انتصرت على الإرهاب عسكريا”، محذرا من نزوح ما لا يقل عن 5 آلاف من مقاتلي داعش من إدلب بسوريا إلى ليبيا التي لها حدود مع الجزائر، معتبرا أن الحصانة الوحيدة للحفاظ على البلاد “هي الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة