الجزائر

بن يونس مع نظام شبه رئاسي في الدستور المقبل

الشروق أونلاين
  • 1605
  • 0
ح. م
الأمين العام للجبهة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس

أكد الأمين العام للجبهة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، السبت، تمسكه بتعديل الدستور مع تبني نظام شبه رئاسي “يكرس النظام ديمقراطي الذي يخدم مصلحة البلاد”.

ووصف السيد بن يونس في أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه، التعديل الدستوري المرتقب ب”الهام جدا” كونه، كما قال “مشروع مجتمع يوضح معالم المستقبل للأجيال الصاعدة”.

ودعا بن يونس إلى “تعزيز مبادئ الديمقراطية الحقيقية وحماية حقوق المرأة وترسيم اللغة الامازيغية وتكريس الحريات الفردية والجماعية”.

من جهة اخرى، اعتبر الامين العام للحركة حصيلة الإصلاحات التي أقرها رئيس الجمهورية في مختلف المجالات  بـ”الايجابية والمثمرة”، مؤكدا عزم السلطات على “إتمام هذه الإصلاحات وعدم التراجع عن السياسة الاجتماعية في مختلف الميادين”.

وأضاف بن يونس في هذا الإطار أنه “رغم انخفاض أسعار البترول، فالجزائر لن تتراجع عن السياسة الاجتماعية وستجتاز هذه المرحلة بفضل انخفاض المديونية وارتفاع احتياطات الصرف”.

وشدد في هذا الشأن على “وجوب  هيكلة الاقتصاد الوطني وتعزيز النشاط الاقتصادي للخروج عن التبعية للمحروقات”.

وعن انخراط حركته في مبادرة الإجماع الوطني التي أطلقتها جبهة القوى الاشتراكية، ذكر بن يونس أنه “من الصعب الانضمام إلى هذه المبادرة دون توضيح الرؤية حول جدول أعمالها ومن يترأسها ومن يشارك فيها”.

مقالات ذات صلة