الجزائر
شدّد على الحفاظ القدرة الشرائية للمواطنين

بوتفليقة: العقار الفلاحي خط أحمر

الشروق أونلاين
  • 1844
  • 11
ح.م
رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة

أكد رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الإثنين، أنه يحرص دوما على جعل من العقار الفلاحي إحدى الأولويات، لكونه خط أحمر لا يجوز تخطيه.

وفي رسالة وجهها بمناسبة الذكرى 44 لتأسيس الإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين التي تم إحياؤها بالمسيلة قرأها نيابة عنه وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد القادر بوعزقي، قال الرئيس بوتفليقة: “إن الدولة تظل إلى جانب الفلاح، وقد وجهت بهذا الخصوص الحكومة، إلى الاستمرار في تمثيل آليات دعم ومرافقة الفلاحين رغم الصعوبات المالية التي تمر بها البلاد”.

وناشد الرئيس مختلف هيئات الدولة لإيلاء أقصى الاهتمام لتشبيب قطاع الفلاحة وتقوية التنظيمات ودعم المبادرات الفلاحية المهنية ومساعدة المرأة الريفية والنهوض بقطاع الفلاحة وعصرنته وتنميته.

كما شدّد رئيس الجمهورية على أن اهتمامه انصب في السنوات الأخيرة على الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين وتأمين مداخيل للفلاحين.

وأكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أنّ إنشاء المؤسسات المصغرة، الذي يمثله قطاع الفلاحة، مع ما يمثله من أهمية في الاقتصاد الوطني غير كاف، موضحا أنه يجب أن يتم التعامل بإيجابية لا سيما في  ظل عدم استقرار الأسواق الفلاحية العالمية.

مقالات ذات صلة