-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوتفليقة مرتاح لـ”لإنجازات الكبرى ” في قطاع الأشغال العمومية

الشروق أونلاين
  • 4129
  • 10
بوتفليقة مرتاح لـ”لإنجازات الكبرى ” في قطاع الأشغال العمومية

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن عصرنة تنظيم مصالح صيانة منشآت الطرق يجب أن يشكل “انشغالا دائما” معربا في هذا الخصوص عن ارتياحه للإنجازات الكبرى التي سجلها قطاع الأشغال العمومية.

  •  و أوضح الرئيس بوتفليقة عقب عرض لوزير الأشغال العمومية عمار غول خلال اجتماع تقييمي مصغر خصص لهذا القطاع أن “عصرنة تنظيم مصالح الحفاظ على المنشآت من اجل ضمان الصيانة و المحافظة في أحسن الظروف على هذه المكاسب الهامة للمجموعة الوطنية ينبغي أن يشكل كذلك انشغالا دائما”.
    كما اعتبر رئيس الدولة بان “التقدم المسجل في مجال منشآت الطرق و المطارات و الموانئ قد ساهم في مسار التنمية الوطنية”.
    و اعرب في هذا الخصوص عن ارتياحه للإنجازات الكبرى التي سجلها قطاع الأشغال العمومية.
      و خلص رئيس الجمهورية في الاخير إلى أن “تجسيد هذا البرنامج الهام يتطلب أعمالا ترتبط باليقظة التكنولوجية و تعزيز الأداة الوطنية من اجل ظهور طاقات جديدة للدراسات و الإنجازات الفاعلة و تحسين التأهيل من خلال تكوين المورد البشري”.
    و أكد وزير الأشغال العمومية  عمار غول في عرض قدمه خلال اجتماع تقييمي مصغر خصص لقطاعه أن الجهود التي بذلتها الدولة في مجال منشآت الطرق قد سمحت لشبكة الطرق خلال السداسي الأول من سنة 2011 ببلوغ 112039 كلم مضيفا  أن الطرق السريعة (الطرق السريعة و الطرق السيارة) قد بلغت في نفس التاريخ 3620 كلم فيما شملت أشغال صيانة و تأهيل شبكة الطرق 7286 كلم منها 6000 كلم خاصة بالطرق البلدية.
     كما أكد ذات التقرير على الأعمال التي تمت خلال فترة 2011-2010 حيث يشير في هذا الصدد إلى استلام أعمال التعزيزات و التوسيعات الخاصة بمدارج مطارات كل من ادرار و بني عباس و سعيدة و وهران و ورقلة و تيندوف فضلا عن تسليم مينائي الصيد البحري لكل من سطورة (سكيكدة) و مرسى بن لمهيدي (تلمسان) خلال فترة 2011-2010.
    و تم خلال ذات الفترة الشروع في إنجاز 8661 كلم من أشغال الطرق منها 335 كلم من الطرق السريعة و طريق بطول 620 كلم يربط بين ادرار و تيندوف و طريق تيميمون-البيض على مسافة 400 كلم و استكمال عملية تحديث الطريق الوطني رقم 43 الرابط بين بجاية و جيجل.
     و يضاف إلى كل تلك الإنجازات مقطعين من الطريق العابر للصحراء بطول إجمالي يبلغ 350 كلم و تعزيز أو إنجاز 617 منشأة فنية و 50 مشروعا من المنشآت البحرية و 30 أخرى من منشآت المطارات.
     كما تمت مباشرة برنامج يرمي إلى الرفع من قدرات شبكة الطرق بالجزائر العاصمة و يتضمن إنجاز جسر على الطريق السريع بطول 1000 متر على محور وادي اوشايح الذي من شانه السماح بربط هذا الطريق بالطريق السيار شرق-غرب و توسيع الطريق الولائي 149 إلى طريق مزدوج الذي من شانه أن يكون محور ربط عالي الحركة بين برج البحري و حمادي على مستوى محول الطريق الاجتنابي السريع الثاني للجزائر العاصمة.
     كما يخص توسيع الطريق الولائي رقم 121 إلى طريق مزدوج الذي من شانه أن يكون محور ربط عالي الحركة بين عين طاية و خميس الخشنة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • عمر

    حملة لدعم ترشح عمر غول لرئاسة الجمهورية --- غول - غــــــــــــــــــول غـــــــــــــــــــــــــــــول رئيس الجزائر الحديثة

  • dz

    la route national n 26.c'est pas une route ,c'est une piste.parceque nous dans la allé de la soummam en est pas des algeriennns

  • belkaci

    لو عندنا فقط 04 رجال يحبون الوطن مثل السيد غول لكنا من ارقى الامم ـ
    شكرا معاني الوزير على مجهوداتك و وفائك و اخلاصك ـ

  • بدون اسم

    ANNABA RIEN DU TOUT AUCUN PROGRÈS 0000 DEPUIS LE TEMPS. C'EST LA DÉGRADATION TOTAL

  • شعيب عبد القهار

    بارك الله في الوزير عمار غول وكل ما يقوله صحيح ولقد وقفت بأم عيني على بعض مايقول وكم هو مفيد لبلدنا أن يكون المسؤولون على صفاته يفوزون دنيويا واخرويا

  • بدون اسم

    ممنوع التعليق هنا و شكرا

  • bouzid

    في الدول المتقدمة الاهم هو رضا الشعب و المواطنين لكن في البلدان الفاسدة فرضا رئيس الجمهورية او وزير من وزارته هو الاهم و مادام رئيس الجمهورية راضي فالبلاد والعباد بخير لايحق لاي كان ان يكون غير راضي , تدكير اغلب الطرق الوطنية في الجزائر متدهورة و سيئة ب حوالي 70% و الطريق الشبه سيار 13 مليار دولار و لن ينتهي قبل سنة 2014 و اقتصاد الجزائر مبني على 99% من عائدات المحروقات

  • death

    ههههههههههههههههه عايش ف المريخ سي بوتاف هههههههههههههه

  • الوهرانية

    يا رئيس..............الاعلام.نريد اعلام حر..........يروينا.........نريد ان نعرف بتقافتنا و عاداتنا و تقاليدنا. هل جيراننا افضل منا.......................الى متى يا رئيس................نحبك في الله

  • محمد

    لك كل التحية والتقدير سيدي الرئيس نعم نشهد لك بذلك بوركت بوركت بوركت ....