-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتكون من 10 عسكريين و4 ممثلين عن المشطوبين

بوتفليقة يأمر بتشكيل لجنة خاصة لتسوية ملفات المشطوبين من الجيش

الشروق أونلاين
  • 7911
  • 11
بوتفليقة يأمر بتشكيل لجنة خاصة لتسوية ملفات المشطوبين من الجيش

أمر رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة خاصة على مستوى وزارة الدفاع الوطني تتكفل بفتح ملفات المشطوبين من الجيش الذين شطبوا جرّاء أسباب تأديبية وإدارية تحسبا للشروع في عملية إدماجهم.

  • وبحسب ما أفاد به ممثلو المشطوبين الأربعة الذين تم استقبالهم أمس من طرف مسؤولي وزارة الدفاع، لـ”الشروق”، فإن اللجنة أمر بها الرئيس بوتفليقة وزير الدفاع الوطني، وستتكون من 14 فردا، حيث سيمثل العسكريين 10 أفراد ومن مختلف الرتب ومن مختلف الأسلاك العسكرية، فيما سيكون الأفراد الأربعة الآخرون من ممثلي المشطوبين وهم لبزيز مخلوف، حجيلة عبد الحكيم، جدي فريد وبودويرة محمد، وهم نفسهم الذين تم استقبالهم صبيحة أمس بوزارة الدفاع الوطني، حيث ستتولى هذه اللجنة ولأول مرة فتح ملفات المشطوبين من الجيش لأسباب إدارية وتأديبية.
  • وقد أنهى المشطوبون من الجيش اعتصامهم من أمام مقر وزارة الدفاع الوطني بعد أن تم اتخاذ قرار تشكيل هذه اللجنة، حيث قرروا العودة كل إلى ولايته، مشيرين إلى أن الاعتصام سيتجدد يوم الاثنين 18 أفريل المقبل ولكنه سيكون اعتصاما رمزيا فقط، حيث سيتم التحضير له بجلب المشطوبين من كافة أرجاء الوطن وبأكبر عدد ممكن. 
  • وقد ثمن المشطوبون من الجيش الخطوة التي قام بها رئيس الجمهورية ووزارة الدفاع الشروع في فتح الملفات من اجل إعادة إدماجهم، وهذا بعد أن كانوا قد سلموا عريضة مطالب لرئاسة الجمهورية والوزارة تمثلت في الإدماج للأفراد الذين تقل أعمارهم عن الـ 40 سنة، ومنح التقاعد للذين فاق سنهم الـ 40، مؤكدين على أنهم خدموا الجزائر من قبل يوم أن كانت آلة الدمار تحصد الأرواح، وبأنهم مستعدون لخدمتها مرة أخرى وحتى الممات.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • محمد

    المبادرة جد إيجابية لكن يجب الحذر كل الحذر من تسييس مطلب فئة المشطوبين أو إخراج مطالبهم المشروعة من إطارها الوطني لذا اقترح التمسك بالمطالب المشروعة وغبقائها في إطارها القانوني الوطني و قطع الطريق امام اي إستغلال أجنبي لقضيتهم العادلة

  • yebous hichem

    bon je salut toute la famille militaire qui me connaissent et qui alors oila je suis un ex gendarme j'eté facilemment radié par
    mes superieurs acause d'une femme c'est un scandalle ou ils sont les homme de ......je tien a remercie monsieur le président de la république ..de ce jeste des hommes pour ouerture des dossiers et la réintégration des ex militaire je tien qu'elle soit justice ...

  • k,,,,,

    azul fellawene les hommes de chourok.l,algerie en denger avec cettes etat, qui a oublier le sang des chouhada , ikhwani la tenssawe achouhada, reflichir un peut enarriere pandant la guerre 54,ils ont lissai leur enfant dans les rue pour l,algerie.

  • بشير

    أكبر مشكل في الجزائر هو عدم احترام القوانين في كثير من المجالات أوتطبيقها بشكل خاطيء .أو سن بعض القوانين تكون على مقاس فئة دون أخرى ,مع غياب العدل العدل العدل العدل وغياب المحاسبة. وهذا ما يتسبب في كثير من المشاكل التي تعاني منها البلاد حاليا. والسؤال هو: هل هؤلاء المسؤولين لاحول ولاقوة لهم في سن و تطبيق القوانين والتوصيات ومنزوعي الصلاحيات ولهذا تقع الأخطاء والتجاوزات أم هناك أسباب أخرى ,الأمر الذي يستدعي تدخل الرئيس في كل مرة لإطفاء الحرائق المشتعلة هنا وهناك . أنشر من فضلك .

  • hamdene

    hake les cadi wakte boumedyene 3lahe rahom ikharjou fihom 12 l'age

  • تو فيق

    وماذا علينبا نحن العسكريون الضباط و صف ضباط وجنود الذين شطبوا بطلب منهم نظرا لصعوبة المرحاة وللظروف النفسية والجسدية اللتي عانوا منها والذين قضوا أكثر من عشرة سنوات في مكافحة الإرهاب,و الذين هم اليوم مهمشين لا عمل لهم و لا من يسمعهم وأرباب عائلات.إننا نناشد المسوؤلين العسكريون و خاصة فخامة رئيس الجمهورية بأن لا ينسوا هذه الفئة فأسباب الشطب عديدة و متعددة تحيا الجزائر والمجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

  • abou allal

    دمت سيدي فخامة رئيس الجمهورية في خدمة الوطن ولكن هناك رجال من ضحوا بأنفسهم في وقت الجمر ولبوا النداء من اجل الجزائر بجانب قوات افراد الجيش والأمن وهم أحتياطي الجيش الوطني الشعبي (افراد النعبئة) التفت طيبة سيدي الرئيس.
    ونحن دوما في خدمة الوطن

  • الصح يبان

    قولوا الحقييقة كل الحقيقة للناس .اليوم اللي يبان فيه الصح جاي جاي .

  • riad

    et la carte jaune je suis fils unique mais pas de carte jaune c'est quoi cette loi mais hsabkoum rahou 3and rabi merci

  • إسحاق

    السلام عليكم ورحمة الله...أنا ممن المعنيين بالأمــــر أثمن هذه المبادرة وأتمنى أن تكون جادة ولا يسعني إلا أن أشكر فخامة رئيس الجمهورية وأتمنى من الممثلين أن يعلموا أن من ورائهم أكثر من 8 ألاف عسكري فليكونوا على قدر من الكفاءة والمسؤولية ربحاً للوقت ...أتمنى أن يفتح الممثلين صفحة على الفايس بوك حتى يتم التواصل معهم لحشد أكبر عدد من المفصولين يوم18 أفريل ..أنشري ياعملاقة"الشروق"

  • hmd

    louche ce dossier ah la transparence.....