-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوتو ترفض الحكومة الانتقالية

بوتو ترفض الحكومة الانتقالية

اعتبرت رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بناظير بوتو أن الحكومة الانتقالية التي شكلت اليوم الجمعة برئاسة رئيس مجلس الشيوخ محمد ميان سومرو “غير مقبولة”.ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن بوتو قولها في أول مؤتمر صحفي بعد رفع الإقامة الجبرية المفروضة عليها منذ ثلاثة أيام :” أن هذه الحكومة الانتقالية ليست إلا امتداد للحزب الحاكم ولذا فهي غير مقبولة من جانبنا”.
وأضافت:” لن نتفاوض مع هذه الحكومة وإستراتيجيتنا ترمي إلى إعادة إحلال الديموقراطية”. ومضت رئيسة الحكومة السابقة للقول:” نحاول إشعال ثورة شعبية. نريد إنهاء الديكتاتورية بواسطة الجماهير، فارادة الجماهير أقوى من الجبال” .
كما عبر الحزب الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق نواز شريف بدوره عن رفضه للحكومة الجديدة، حيث قال رجاء ظفر الحق الامين العام للحزب إن ادارة سومرو لن تجري انتخابات حرة او نزيهة. وقال ظفر الحق:” إنها حكومة متحيزة تماما، فلقد شكلها مشرف من اعوانه. لا توجد حيادية في هذه الحكومة التي تفتقر لثقة الشعب” .
وكان محمد ميان سومرو الرئيس السابق لمجلس الشيوخ الباكستاني قد ادى اليوم الجمعة اليمين الدستورية كرئيس انتقالي للحكومة مكلفا بتنظيم الانتخابات في باكستان.
وقال الرئيس الباكستاني برفيز مشرف إن هذه الخطوة، التي تأتي بعد حل البرلمان في نهاية فترة ولاية مدتها خمس سنوات يوم الخميس، يمثل انتقالا نحو الديمقراطية.

ـــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!