الجزائر
خلافة بوشارب تثير لعاب عشرات النواب

بوحجة يطالب برد الاعتبار له وإعادته إلى رئاسة البرلمان

ح.م

دعا السعيد بوحجة، الإثنين، قيادة حزب جبهة التحرير الوطني لرد الإعتبار له وترشيحه مجددا لخلافة معاذ بوشارب على رأس المجلس الشعبي الوطني.
وصرح بوحجة على هامش اجتماع لجنة العقلاء بالحزب “على القيادة أن تدافع لأول مرة على الأقل ، عن شرعية رئيس المجلس الشعبي الوطني وإعادته إلى منصبه بعد أن أبعد من قبل عصابة وادواتها التي لا زالت تتحرك على مستوى المجلس والحزب”.
وحدد مكتب المجلس الشعبي الوطني، يوم الأربعاء، موعدا لعقد جلسة انتخاب خليفة معاذ بوشارب، كما تم فتح باب الترشح للمنصب وسط تسجيل عشرات إعلان الترشح بينهم الأمين العام للأفلان محمد جميعي.

وكان بوحجة قد أزيح من منصبه نهاية شهر نوفمبر الماضي، بعد حملة ضده من قبل نواب أحزاب التحالف الرئاسي، انتهت بانتخاب معاذ بوشارب خلفا له، في خطوة وصفت بغير القانونية كون رئيس المجلس لم يستقل ولم يثبت عليه مانع صحي لإقالته.

نواب يدفعون بالدكتور عبد اللاوي

وحسب مصادر برلمانية من حزب جبهة التحرير  الوطني، يتنافس كل من الدكتور عبد القادر عبد اللاوي ومحمد جميعي على رئاسة المجلس الشعبي الوطني، في حين تبقى حظوظ باقي المترشحين ضئيلة .
ووفق نفس المصادر، يتحرك العديد من النواب للدفع بعبد اللاوي للترشح لرئاسة الغرفة السفلى في انتخابات هذا الأربعاء.

وعبد اللاوي باحث في مجال الفيزياء واستاذ جامعي لعدة سنوات، كما يعرف عنه التزامه الحياد في مختلف الصراعات التي شهدها المجلس خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة