-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فنانات جزائريات وتونسيات يسيطرن على دراما رمضان هذا الموسم

بوشوشة تدخل السباق بمسلسلين.. غزالي في “هارون الرشيد” وعودة “بثنية الكواسر”!

بوشوشة تدخل السباق بمسلسلين.. غزالي في “هارون الرشيد” وعودة “بثنية الكواسر”!
ح.م

مع اقتراب الانتهاء من اللمسات الأخيرة لخارطة الشبكة البرامجية الخاصة بشهر رمضان الفضيل، دخلت عديد الممثلات سباق الدراما العربية هذا الموسم، منهن من عدن بعد غياب طويل ومنهن من يشاركن لأول مرة ضمن مسلسلات “رمضانية”.
تستكمل الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة تصوير مشاهدها في مسلسل “منطقة محرمة”، حيث تتقاسم بطولته مع جانب خالد النبوي وحنان مطاوع، والعمل من تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج محمد بكير، كما تشارك خريجة “ستار أكاديمي” أيضاً في بطولة مسلسل “أبو عمر المصري” المأخوذ عن روايتي “مقتل فخر الدين” و”أبو عمر المصري” للروائى عز الدين فشير وكتبت له السيناريو والحوار مريم نعوم ويخرجه أحمد خالد موسى. وكان أول ظهور لبوشوشة في الدراما من خلال مسلسل “ذاكرة الجسد”، ثم “تحت الأرض” منذ 4 سنوات، حيث قدمت البطولة النسائية في العمل، وبعدها شاركت في “الإخوة” الذي ضم العديد من نجوم الوطن العربي، ومسلسل “سمرقند”.

ريم غزالي في أضخم مسلسل عن “هارون الرشيد”

تستعد الفنانة ريم غزالي لتصوير أولى أدوارها في المسلسل التاريخي الضخم “هارون الرشيد” إلى جانب نخبة من ابرز نجوم العالم العربي من أبرزهم قصي الخولي، عابد فهد، ياسر المصري، آسيل عمران، كندة حنا. وستجسد ريم غزالي في هذا العمل العربي الذي سيعرض في شهر رمضان من العام الحالي، دور “ذات الخال”، وهي مغنية كانت من أجمل النساء وأكملهن في العصر العباسي ، حيث قال فيها إبراهيم الموصلي شعراً، فبلغ هارون الرشيد خبرها لتتوالى من خلالها العديد من الحكايات والمغامرات.
وسبق لغزالي، وأن شاركت في مسلسل “السلطان عاشور العاشر 2″، وقدمت فيه دور “السلطانة هيام”، وبرنامج “جات سات” وفرقة التدخلB 73 السلسلة التي تعتمد على الإثارة والأكشن، والمفتش الطاهر، كما قامت بإنتاج برنامج “الواعرة”، والذي حقق أعلى نسبة مشاهدة في رمضان الماضي على شاشة “الشروق تي في”. إلى جانب ذلك، فقد أنهت “ريم” تصوير مسلسل كبير سيتم عرضه أيضا في شهر رمضان القادم من إنتاجها وإخراجها.

زوجة “الباشق” تعود من جديد..

الممثلة الأردنية صبا مبارك التي عرفها الجزائريون نهاية التسعينات على شاشة التلفزيون الجزائري ضمن مسلسل الفانتازيا “الكواسر” بدور زوجة الباشق “بثينة”، ستشارك في مسلسل “طايع” الذي تدور أحداثة حول شاب صعيدي تخرج من كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكنه بالمصادفة يقع في العديد من المشاكل ليتورط في تهريب الآثار، فما الذي يحدث له، خاصة أن أعز أصدقائه يعمل ضابط شرطة. والمسلسل بطولة عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، سلوى محمد علي، كما يضم عددا من الوجوه الشابة، منهم: مي الغيطي، أحمد داش، محمد علي.
وتخوض الممثلة اللبنانيّة ستيفانى صليبا في بطولة “فوق السحاب”، للنجم هاني سلامة، من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وصورت منذ عدة أسابيع مشاهدها فى روسيا، وتخوض الممثلة اللبنانية أولى تجاربها في الدراما المصرية من خلال هذا العمل، والمقرر المنافسة به خلال السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد نجاحها في الدراما اللبنانية والسورية بعدة أعمال مثل “صرخة روح” و”شبابيك” و”مثل القمر”.

“درة” و”عائشة بن أحمد”.. تونسيتان في عمل مصري

تحتل الفنانات التونسيات أدوار البطولة النسائية، حيث تنقسم بين درة وعائشة بن أحمد، في مسلسل محمد رمضان، والذي يحمل عنوان “نسر الصعيد” تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج ياسر سامي، الذي يشارك فى بطولته أيضا عدد كبير من الفنانين منهم سلوى خطاب لتجسد دور أم “محمد رمضان”.
وتعود الفنانة اللبنانية “نور” إلى الدراما من خلال مشاركتها فى مسلسل “رحيم” من بطولة ياسر جلال، إيهاب فهمى، حسن حسنى، دنيا عبد العزيز، دينا، محمد رياض، طارق عبد العزيز، تأليف محمد اسماعيل أمين وإخراج محمد سلامة. وكان آخر أعمالها مسلسل “سرايا عابدين”. فيما تطل الممثلة سلاف فواخرجي في رمضان من خلال مسلسل “خط ساخن” بطولة حسين فهمي، نضال الشافعي، تأليف فوزية حسن وإخراج حسني صالح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • kamil

    الأعمال التلفزيونية في رمضان يخطط لها اليهود و ينفذها عملاءهم من بني جلدتنا لإلهاء المسلمين و حرمانهم من الثواب و المغفرة في رمضان

  • احمد رحماني

    الدول العربية والاسلامية يحضّرون لشهر رمضان بإخراج مسلسلات وأفلام وحصص فكاهية وحفلات موسيقية ورقصات وتسليات ومطابخ حورية وصديقاتها لكيفية صنع أشهى أنواع الطعام والحلوى وحاجيتك ماجيتك! ولو علم المسلمون قيمة شهر التوبة والغفران والعتق من النيران لصاموا حقا عن الطعام بأكل القليل وعدم التبذير والصيام عن التلفاز والهاتف والانترنت والتركيز على العبادات وقراء القرآن وختمه مرات عديدة والتصدق واطعام الفقراء وعابري السبيل، ولكن ذلك لا يحدث!

  • ss

    Elles son belles les Algériennes