الجزائر
أعرب عن رغبته في قضاء مزيد من الوقت بالسجن

بوفلكة: “تخريب عين الفوارة عبادة لله”!

سمير منصوري
  • 8555
  • 29
ح.م

التمس ممثل النيابة العامة لدى محكمة سطيف، الثلاثاء، تسليط عقوبة 3 سنوات سجنا نافذا، في حق بوفلكة أحمد المتهم بتخريب جزء من تمثال المرأة الرخامية المنصوب فوق معلم عين الفوارة، ليتم تأجيل النطق بالحكم إلى جلسة 23 أكتوبر من السنة الجارية.
وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن أحمد البالغ من العمر 35 سنة، كانت كل تصريحاته أمام هيئة المحكمة، تثبت بأنه مختل عقليا، وخير دليل على ذلك، أن قاضي الجلسة، سألته، “هل تريد الخروج من السجن أم البقاء فيه؟”، فكان جوابه بأنه يريد أن يبقى لأسبوع آخر.
وبخصوص جوابه عن سؤال لماذا قرر تخريب عين الفوارة باستعمال المطرقة، رد أحمد، بأن تخريبها “هو عبادة لله!”، كما صدرت عن المتهم عبارات أخرى استشف منها الحضور أنه ليس في وعيه. من جانبها هيئة دفاع المتهم، أكدت، بأن الخبرة العقلية أثبت أن أحمد لم يكن في وعيه خلال قيامه بتخريب عين الفوارة، كما أشارت هيئة الدفاع خلال المرافعة، بأن أحمد يوم ذهابه من بئر العرش إلى مدينة سطيف وخرب معلم عين الفوارة، لم يتناول دواءه الذي وصفه له طبيب الأمراض العقلية بمستشفى عين عباسة بسطيف، والدليل على ذلك، يقول المحامي، إن مصالح الأمن خلال إلقائها القبض على المتهم أحمد، عثرت على الدواء في جيبه.

مقالات ذات صلة