-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها ستعرف تراجعا بدء من اليوم الرابع

بولنوار: هكذا ستكون أسعار اللحوم البيضاء والمبردة في رمضان

الشروق أونلاين
  • 1598
  • 2
بولنوار: هكذا ستكون أسعار اللحوم البيضاء والمبردة في رمضان

 كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، طاهر بولنوار أن أسعار اللحوم البيضاء و المبردة ستعرف تراجعا ابتداء من اليوم الرابع من رمضان.

وأوضح بولنوار، الاثنين، في تصريح لإذاعة سطيف أن سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج سيتراوح ما بين 280 و 300دج، مشيرا إلى أن كميات هامة منه ستمون السوق مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف بولنوار أن سعر الكيلوغرام الواحد من اللحوم المبردة المستوردة سيكون أقل من 1000دج مشيرا إلى أن الكميات الأولى ستصل نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم.

ونفى بولنوار ما يشاع عن نوعية لحوم الولايات الجنوبية من قبل بعض الجهات أن نوعيتها جيدة وأسعارها ستكون منخفضة.

واعتبر بولنوار أن قرار تسويق لحوم الجنوب الى الشمال جد مهم ومحفز للمربي حتى وإن كان فارق السعر 100دج ومعلوم أن تكلفة لحوم الجنوب أقل من الشمال بفارق يتراوح بين 250 و400دج الكيلوغرام.

وأوضح المتحدث أن قرار تسويق لحوم الجنوب واستيراد المبردة سيساهمان في استقرار الأسعار.

وتحدث بولنوار عن  ندرة السكر والسميد وقال أنها “إشاعة ولا أساس لها من الصحة والمخزون المتوفر يكفي لخمسة 5 أشهر من الآن حتى ولو توقف الاستيراد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جلول

    الأزمة أزمة تسيير حكومي للشأن العام . وتموين الأسواق بالمواد الغذائية الأساسية . وتموين السوق لا يبدأ فقط عند اقتراب شهر رمضان أو آي مناسبة أخري . فعندما كان الفلاحون يخسرون رؤوس أموالهم و يرمون إنتاجهم في المزابل كانت الوزارات الوصية تتفرج أو لا تبالي . وعندما لا تعمل الحكومة علي تخفيض تكاليف الإنتاج بالنسبة للخضر و الفواكه و تربية الدواجن و الأنعام. و الحكومة هي المسؤولة علي حث وترغيب المستثمرين علي الاستثمار في إنتاج أغذية الدواجن و الأنعام و أدويتها و كذالك بالنسبة للخضر و الفواكه . فكلما انخفضت تكاليف الإنتاج ازداد الإنتاج وحتما سوف يرتفع معدل الاستهلاك .و الحكومات التي تستهويها الكراسي و البروتوكولات تنشغل عن مهامها السامية إلي تلك الترهات و الشوفونية المدمرة للاقتصاديات .

  • كمال

    يفترض طرح اللحوم ( الموعوده ) في الاسواق قبل رمضان باسبوع لان كل الناس تتسوق لرمضان قبل اسبوع هل يعقل ان يشعر المواطن بالتحسن بالاسعار بعد اليوم الرابع من رمضان (و هذا ان حصل فعلا) يعني شهر رمضان عند الدوله ثلاثه اسابيع !!