-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوناطيرو لموقع الشروق: شهر رمضان سيكون ساخنا.. وسنصوم 30 يوما  

أمين شاوش
  • 7765
  • 6
بوناطيرو لموقع الشروق: شهر رمضان سيكون ساخنا.. وسنصوم 30 يوما  

قال رئيس المنظمة الوطنية للمبدعين والبحث العلمي، لوط بوناطيرو، انه من المرتقب أن تشهد بعض أيام شهر رمضان المقبل ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة، على خلاف السنوات الماضية، مشيرا إلى أن أول أيام الشهر الفضيل سيكون يوم 13 أفريل.

وكشف بوناطيرو في تصريح خص به موقع الشروق، إن الجو خلال شهر رمضان المقبل، سيكون معتدلا، ما عدا بعض الأيام التي ستعرف ارتفاعا في درجات الحرارة، بسبب خروج شهر رمضان، مما يسمى بأيام “الصمايم” الكبرى والصغرى.

وبخصوص أول أيام شهر رمضان المبارك، قال بوناطيرو” فلكيا اقتران الشمس بالقمر سيكون يوم 12 أفريل ليلا على الساعة 3:31 بتوقيت الجزائر، بحيث يكون الشمس والقمر على نفس المستوى”.

وأوضح المتحدث “هلال شهر رمضان سيتم رصده في جميع دول العالم بما فيها الجزائر عن طريق العين المجردة، على أن يكون يوم 13 أفريل، هو أول أيام شهر رمضان المعظم”

وتابع بوناطيرو “رمضان هذا العام سنصوم 30 يوما كاملة بحولي الله، وبذلك سيكون أول أيام عيد الفطر يوم 13 ماي”

وبخصوص درجات الحرارة خلال فصل الصيف المقبل، توقع بوناطيرو أن يكون مشابها للصيف الماضي، بحيث تكون درجات الحرارة فيه منخفضة مقارنة بالسنوات الماضية بسبب التغير في المناخ العالمي.

وتابع المتحدث “بداية شهر جويلية المقبل سنحاول رصد ما إذا كانت درجات الحرارة مرتفعة آم لا، في الوقت الحالي نتوقع أن يكون الجو مشابها للسنة الماضية”

وأشار المتحدث ” كان من المتوقع أن تقضي “الصمايم” على كورونا العام الماضي لكن كان هناك تراجع في درجات الحرارة بسبب التغير في المناخ العالمي وهو الأمر الذي صعب من تراجع وانحصار الجائحة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • هند الفافطة

    الرجل العظيم بوناطيرو صاحب نظرية علم الغبار النسبية ونظرية زيت بلا لفت الاغواطية, ونظرية الفكر الجديد في حفظ القديد ونظرية الاشعة القوية في معرفة فوائد الزمزومية

  • عمر محمد

    هل يوجد بوناطيروا فقط في الجزائر كمتخصص؟ رغم كل شطحاته السابقة الا انه لا تزال تنشر تصريحاته .

  • ddsdfsdf

    c'est pas lui qui nous a sorti le vaccin du covid de sa poche l'année dernièr?e

  • فاطمة قويدري

    وسيجعل رمضان اكثر سخونة دواء كورونا الذي اكتشفه بوناطيرو والدكتورة جوهرة العراقية والحاجة عيشة البومباردية

  • عادل ابو العدالة

    أنا شخص له اهتمامات في الفلك و في التقاويم و ان حساباتي تقول أن هلال شهر رمضان 1442 سوف يولد في الساعة 5 حباحا الأثنين 12/04 و الغروب من ذلك اليوم الساعة 6 مساءا بتوقيت مكة المكرمة يكون عمر الهلال 13 ساعة و لا تستطيع العين المجردة رؤيته لان العين المجردة تستطيع رؤية الهلال بعمر 18 ساعة فاكثر و عليه يكون الثلاثاء 13/04 متمما لشهر شعبان و يكون اول يوم لرمضان هو يوم الاربعاء 14/04, البلدان التي أبتدا بها شعبان يوم الاحد 14/03 و منها السعودية سوف يبدؤون رمضان يوم الثثاء 13/04 لانه بعكسه سوف يكون شعبان31 يوم و سوف يكونون مسخرة و مهزلة للناس و الله أعلم

  • احمد

    بوناطيروا اصبح رجل الهلال والزلزال فلا يظهر الا عندهما ثم ينام نوم اصحاب الكهف الى هلال رمضان القادم