رياضة
مثل زوجته فيكتوريا أدامز

بيكهام يعترف بأنه يهودي

الشروق أونلاين
  • 34263
  • 36
ح. م
ديفيد بيكهام

اعترف اللاعب الدولي الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام بشعوره أن اليهودية جزء من حياته.

وأوضح بيكهام البالغ من العمر 41 سنة قائلا: “جدّي جو وست – والد أمّي – يهودي. لذلك أشعر أنّي أنتمي إلى اليهودية، نوعا ما”.

جاء ذلك أثناء مشاركة بيكهام مؤخرا في حفل نظّمه المركز الثقافي اليهودي بالعاصمة البريطانية لندن.

وأضاف اللاعب السابق لفرق مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان في أحدث تصريح أدلى به لموقع “لو موند جويف”: “لم تكن تربيتي في الصغر يهودية، ولكن جدّي كان يصطحبني معه إلى الكنيس اليهودي”.

ومعلوم أن بيكهام من مواليد العاصمة البريطانية لندن عام 1975.

وقالت نفس وسيلة الإعلام إن متوسط ميدان منتخب إنجلترا سابقا ارتدى “الكِبة Kippa” – وهي غطاء رأس صغير يلبسه بعض اليهود – لمّا فارق جدّه الحياة سنة 2009. وأضافت إن زوجته فيكتوريا أدامز (مغنية سابقا) وشمت على ذراعها الأيسر عبارة زعمت أنها للنبي سليمان عليه السلام الذي بعثه الله إلى بني إسرائيل.

للإشارة، فإن بعض اللاعبين من منتخبات عالمية متباينة، وسواء اعتزلو الكرة أو مازالوا يمارسون هذه الرياضة، ينتمون إلى اليهودية أو يتعاطفون معها، أمثال: المدافع الدولي الأرجنتيني السابق خوان بابلو سورين الذي شارك في مونديالي 2002 و2006، والظهير الأيمن الغاني جون بنتسيل الذي رفع الراية الصهيونية في مونديال ألمانيا 2006. والتقني الأرجنتيني جوزي بيكيرمان الذي يدرب حاليا منتخب كولومبيا، حيث يحمل الجنسية الصهيونية.

مقالات ذات صلة