-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تأجيل محاكمة “نوميديا” و”ريفكا” في قضية الاحتيال على الطلبة مرة أخرى

مريم زكري
  • 9463
  • 0
تأجيل محاكمة “نوميديا” و”ريفكا” في قضية الاحتيال على الطلبة مرة أخرى
أرشيف

قررت محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، الخميس، تأجيل النظر في ملف النصب والاحتيال على الطلبة الجزائريين، مرة أخرى، إلى تاريخ 9 جوان بسبب مرض المتهمة “ع.سعاد”.

وطالب الدفاع بتعين خبير لفحصها للتأكد من ثبوت استعداد هذه المتهمة للمحاكمة.
وسيستمع القاضي بتاريخ 9 جوان المقبل إلى كل من المدعوة “نوميديا لزول” و”فاروق.ب” المعروف بـ”ريفكا”، والمدعو “ابركان محمد” المدعو “ستانلي” الذين ظهرت عليهم علامات الارهاق والتوتر فيما تبادلوا التحية مع عائلاتهم التي رافقت مثولهم بالجلسة.

ورافق المتهمين بجلسة المحاكمة عدة فنانين، حسب ما وقفت عليه “الشروق”، على غرار الفنانة سهيلة معلم ومروة بوشوشة وكذا الفنانة مينة لشطر وآخرين تضامنا مع  “نوميديا لزول” ورفع معنوياتها التي كانت منهارة خلال مثولها لثالث مرة أمام المحكمة.

وكان مقررا أن تفتح محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، الخميس ملف النصب والاحتيال على الطلبة الذي أسال الكثير من الحبر مؤخرا، وتأجل عدة مرات، وذلك بعد إحالته للمحاكمة من قبل عميد قضاة التحقيق منذ يومين، بعد إنهاء إجراءات التحقيق وجلسات السماع للمتورطين بالملف وكذا الضحايا البالغ عندهم 65 ضحية.

وحسب المعلومات التي تحوزها “الشروق” فقد أصدر عميد قضاة التحقيق بالغرفة الأولى أمرا بانتفاء وجه الدعوى في قضية المؤثرين “نوميديا” و”ريفكا” ومن معهما، وإعادة التكييف النوعي للملف من جناية إلى جنحة، أين سيتابع المتهمان إلى جانب كل من المدعوة “ايناس عبدلي” والمدعو “ر. اسامة”، “ج. لينة”، “ب. رانيا”، “ع. سعاد”، “طيب نجاة”، “ر. يانس”، “ش. هشام”، “ح. زكريا”، “ت. نسيم”، “ش. عبد الرحمن”، وشخص آخر في حالة فرار يدعى “ر. سيف الدين”، بجنحة النصب الموجه للجمهور، وجنحة تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يمنحها نشاط مبني في إطار جماعة إجرامية منظمة، وجنحة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية وجنحة والتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية.

يذكر أن غرفة الاتهام رفضت طلب الإفراج عن جميع المتهمين الموقوفين البالغ عددهم 11 متهما، وهو الطلب الذي تقدمت به هيأة الدفاع مرتين، استئنافا لأمر قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء الذي صدر بتاريخ 17 جانفي الفارط، في انتظار ما ستسفر عنه الجلسة العلنية بعد جدولة الملف للمناقشة أمام محكمة الجنح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!